محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تجمع خليجي كبير في المعرض الدولي للصيد والفروسية في أبوظبي الشهر المقبل
نشر في الرياض يوم 18 - 08 - 2005

يحظى المعرض الدولي للصيد والفروسية (أبو ظبي 2005) الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة للشؤون الخارجية رئيس نادي صقاري الإمارات خلال الفترة 12-16 سبتمبر المقبل في مركز أبو ظبي الدولي للمعارض، بمشاركة خليجية كبيرة، سواء على مستوى العارضين من الشركات والهيئات، أو من الهواة والمهتمين بالرياضات التراثية العريقة.
وأشار محمد خلف المزروعي رئيس اللجنة المنظمة للمعرض عضو مجلس إدارة نادي صقاري الإمارات، إلى أن المشاركة الخليجية ورغم أنها كانت متميزة جداً وفاعلة في الدورتين السابقتين، إلا أنها في (أبو ظبي 2005) ستكون بشكل أوسع بكثير من حيث عدد العارضين والجهات المشاركة، بما يعكس عمق العلاقات الأخوية والتوأمة الحقيقية بين الدول الخليجية الشقيقة، حيث عبرت الشركات الخليجية المشاركة عن ارتياحها العميق لمدى الدعم والرعاية التي تقدمها اللجنة المنظمة لمعرض الصيد والفروسية، بما يساهم في تضافر جهود الدول الخليجية من أجل صون رياضات الآباء والأجداد، ودعم الجهود العلمية والبحثية في هذا المجال وتنفيذ برامج توعية للصقارين وتعميق مفهوم الصيد المستدام.
وأكد العارضون الخليجيون رغبتهم الكبيرة بالمشاركة في فعاليات هذا الحدث الهام الأضخم من نوعه في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، والنافذة الأوسع لهم على سوق معدات الصيد والفروسية في المنطقة.
وأضاف المزروعي أن أبناء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي قد عرفوا منذ العهود القديمة بولعهم وتعلقهم الشديد برياضة الصيد بالصقور والفروسية وركوب الهجن، مؤكداً أهمية التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي في مجال حماية البيئة والمحافظة عليها، وتعريف شباب الخليج بالعادات والتقاليد العربية الأصيلة التي عاش عليها آباؤهم وأجدادهم. وتشارك في المعرض مجموعة كبيرة من أشهر الشركات الخليجية الرائدة في عالم الصيد والفروسية. من بينها مجموعة مؤسسات زيد الحسين، «الرماية» بجميع مستلزمات الرحلات والقنص والصيد وعلى رأسها سيارة المقناص الضخمة التي نالت إعجاب محبي وهواة رحلات القنص في الدورة الماضية. وقد تأسست «الرماية» منذ عشر سنوات حيث تقوم باستيراد لوازم الصيد والرحلات وتوصيلها إلى العميل حيث تلبي كل مايطلبه هواة الصيد والرحلات من لوازم داخل المملكة العربية السعودية.
ومجال غذاء الصقور تشارك مؤسسة أمات الدواجن السعودية المتخصصة للمرة الأولى، حيث تقدم الغذاء المثالي للصقور وهو الصوص في عمر يوم واحد والمجمد بتقنية أوروبية معتمدة عالمياً تضمن خلوه من الأمراض، وهو قليل الدسم وسهل الهضم، يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات والأملاح، ويحتوي على 90٪ من وزنه ماء، وهو منتج عالي الجودة حاصل على شهادة الأيزو 9001 لعام 2000.
وبهدف تسهيل عمليات شراء الصقور ونشر مزيد من الوعي بالصيد المستدام تشارك سلطات السايتس في دول مجلس التعاون الخليجي بفاعلية في معرض «أبو ظبي 2005» خلال الفترة 12- 16 سبتمبر القادم، وتعمل سلطات السيايتس على تقديم المزيد من التوعية والإرشادات للصقارين لتوضيح الخطوات المتبعة لإصدار جوازات سفر للصقور. وفي مقدمة سلطات السايتس الخليجية المشاركة تأتي مشاركة الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها في المملكة العربية السعودية والتي تشارك بمكتب خاص مجهز بكل ما يلزم من أجل تسهيل إجراءات خروج الصقور المشتراة من الدولة للصقارين السعوديين، وذلك بهدف سرعة إتمام عملية نقل ملكية الصقر للمشتري وحتى لا يتم تأخير تصدير أو إعادة تصدير الصقر لحين توفر الأوراق الثبوتية الخاصة بالصقر المراد تصديره أو نقل ملكيته. كما يشارك في الأمسية الشعرية الخاصة بالمعرض عدد من أهم الشعراء في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وفي مقدمتهم ضيوف الشرف الشاعر الكويتي حمد السعيد، والشاعر السعودي ياسر التويجري، وكذلك الشاعر الكويتي مبارك بن اعيينان. وتضم الأمسية المتميزة كلا من الشاعر ملفي بن عون من السعودية، الشاعر مشعل عوض العتيبي من الكويت، الشاعر راشد الهاجري من قطر، والشاعر خليفة الكتبي من دولة الامارات. كذلك يتصدر المشاركون الخليجيون قائمة المشاركين في مسابقات المعرض المتخصصة ، وعلى وجه الخصوص يشارك عشرات الرسامين والمصورين من الإمارات والسعودية والكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان في مسابقات أجمل اللوحات الفنية والصور الفوتوغرافية التي أعلن عنها المعرض للمرة الثانية بعد نجاحها الكبير في دورة العام الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.