(No title)    ارتفاع النفط وسط مخاوف من تأثر الإمدادات بسبب الصراع في الشرق الأوسط    أمطار على المنطقة الجنوبية تمتد إلى مرتفعات مكة    أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    مبنى «إسلامية عسير» يُضاء بالأخضر    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    من أجل الوطن    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    مستحقات نهاية الخدمة    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    أحمد فتيحي يكتب لكم    السعودية أرض العطاء    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    فوبيا الشاحنات    قمة سعودية للبنية التحتية !    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تطورات السوق
نشر في الرياض يوم 30 - 07 - 2005


سابك
أغلق السهم الخميس الماضي مرتفعا بشكل طفيف بقيمة 1290 ريالا وهو أقل من مستوى أحد القمم الصاعدة المهمة وقيمتها 1320 ريالا، فيما يبدو أن هذه المقاومة مازالت تسبب إزعاجا للسهم على المدى المتوسط خاصة وأنه كما ذكرنا مسبقا بأن مؤشر الإحصائي البطيد يشير إلى حالة تشبع شرائي، لهذا فإن لم نر اختراقا اليوم مع الافتتاح لهذه المقاومة فمن المتوقع أن يتراجع السهم مؤقتا إلى حدود 1200 ريال وتجربة الدعم المتوفر من متوسطاته في هذه الحدود.
الاتصالات السعودية
مازال السهم يحاول التماسك بعد ان اخترق قاعه الهابط على المدى القصير بقيمة 864 ريالا حيث أغلق الخميس الماضي مرتفعا بشكل طفيف بقيمة 872 ريالا، أعتقد بأن سبب تباطؤ صعود سعر هو لكون السهم حتى الآن في اتجاه تنازلي على المدى المتوسط وارتفاعه الحالي ليس إلا تكوين قمة هابطة على المدى المتوسط وحدودها المتوقعة هو مستوى المقاومة الذي يمثله قاع هابط على المدى المتوسط بقيمة 875 ريالا، واختراق هذا المستوى هو الذي سيفتح المجال لتغير اتجاه السهم على المدى المتوسط، يفضل مراقبة السهم بشكل جيد.
شركة الكهرباء السعودية
في تطور جيد على المدى القصير أغلق السهم الخميس الماضي مرتفعا بقيمة 127,25 ريالا مخترقا بذلك حاجز المقاومة الذي كان يمثله متوسطه المتحرك لخمسين يوما بقيمة 122,40 ريالا، فيما يبدو أنه يحاول ملامسة حاجز المقاومة التي تمثله أحد القمم الهابطة السابقة على المدى المتوسط بقيمة 131,5 ريالا، المزعج في المسألة هو أن مؤشر الإحصائي البطيء بدأ يشير إلى حالة تشبع من الشراء قبل أن يخترق السعر حاجز المقاومة على 131,5 ريالا، بالإضافة إلى وجود مقاومة أخرى ممثلة بالمتوسط المتحرك لخمسين اسبوعا بقيمة 128,78 ريالا، يفضل مراقبته بشكل جيد فأي إغلاق بقيمة أعلى من 134,5 ريالا سيفتح المجال لعودة السهم للمسار التصاعدي على المدى المتوسط وربما الطويل لاحقا.
شركة الراجحي المصرفية
في تطور آخر إيجابي أغلق السهم الخميس الماضي مرتفعا بقيمة 1613 ريالا فيما يبدو أنه يحاول العودة لمساره التصاعدي بدون كلل، ولكن مازالت هناك مقاومة مهمة يمثلها متوسطه المتحرك لخمسين يوما بقيمة 1630 ريالا بالإضافة إلى قاع هابط سابق على المدى المتوسط بقيمة 1639,5 ريالا، أي تفاؤل على المدى المتوسط يجب أن يسبقه اختراق لمستويات المقاومة المذكورة مسبقا، وفي الوقت الحالي يفضل مراقبة السهم بشكل جيد فمؤشر الإحصائي البطيء حتى الآن لم يعط إشارة تشبع من الشراء مما يعني أنه ميزة إيجابية حتى الآن.
نفط نايمكس (قبل إقفال البارحة)
في تطور جيد مازال سعر النفط متماسكا فقد حقق أعلى سعر البارحة بقيمة 60,45$ فيما يبدو أنه يحاول التماسك نوعا ما للعودة لاتجاهه التصاعدي معتمدا على دعم مهم بقيمة 55,90$ وفيما يبدو أنه يحاول تحقيق مستويات مقاربة للقمة الصاعدة السابقة وقيمتها 62,10$ فهو حتى الآن يتلقى دعما جيدا من متوسطه المتحرك لعشرة أسابيع بقيمة 57,42$ بالإضافة إلى قمة صاعدة سابقة على المدى المتوسط بقيمة 57,60$، أعتقد بأن الأسبوع القادم سيكون جيدا لسعر النفط خاصة إن اخترق القمة الصاعدة السابقة على 62,10$.
اليورو مقابل الدولار الأمريكي (قبل إقفال البارحة)
مازال اليورو حتى الآن يحاول التماسك في منحاه التصاعدي الذي طوره على المدى القصير فيما يبدو أنه يواجه مقاومة من قاع هابط سابق على المدى المتوسط بقيمة 1,2115$ يظل الأمل حاليا بمستوى الدعم الذي يعتمد عليه حاليا بقيمة 1,1980$ والذي من المحتمل أن يتماسك خلال الأسابيع القادمة خاصة مع التطورات التي حدثت للسياسة النقدية الصينية وذلك بإعلانهم فك الارتباط بالدولار والاعتماد على سلة عملات من ضمنها اليورو والتي ستبدأ التجميع عليه خلال الأشهر القادمة بإذن الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.