محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهيئة الإسلامية المسيحية تحذر من مخططات إسرائيلية لهدم 450 منزلاً بالقدس
مستوطنون يؤدون طقوساً تلمودية في الأقصى وقوات الاحتلال تعتقل أحد حراسه
نشر في الرياض يوم 29 - 05 - 2013

حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من عزم سلطات الاحتلال تنفيذ أوامر هدم بحق 450 بيتا فلسطينيا في الشطر الشرقي من القدس العربية المحتلة.
وقالت الهيئة في بيان أصدرته أمس أن سلطات الاحتلال هدمت أكثر من 25 ألف منزل في الأراضي الفلسطينية منذ احتلالها في العام 1967، من بينها 40 منزلًا هدمت في القدس المحتلة وحدها منذ بداية العام الجاري 2013، ما ادى الى تشريد 300 مواطن بينهم أكثر من 200 طفل.
وأكدت الهيئة أن «الهدف الأكبر لدولة لاحتلال وحكوماتها المتعاقبة إفراغ المدينة المقدسة من سكانها المقدسيين الأصليين، واستقطاب أكبر عدد من المستوطنين فيها، لتهويد وطمس الطابع العربي الفلسطيني للقدس، وسرقة تاريخ المدينة وحضارتها وتراثها، بحيث تصبح «العاصمة الموحدة لليهود ودولة إسرائيل».
واعتبر الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية حنا عيسى أن «سياسة الاحتلال بهدم منازل المواطنين هي أحد أبرز الممارسات اللاإنسانية، ونمط من أنماط العقوبات الجماعية، والتي بدأت فصولها منذ أن احتلت إسرائيل الأراضي الفلسطينية سنة 1967 وبذرائع مختلفة، منها: الأمنية، أو عدم الترخيص، أو مخالفتها سياسات الإسكان الاسرائيلية أو قرب هذه المنازل من المستوطنات أو وقوعها بمحاذاة الطرق الالتفافية».
وأشار إلى أن سلطات الاحتلال في منهجها المنظم في هدم البيوت تستند لنص المادة (119) فقرة (1) من قانون الطوارئ البريطاني لسنة 1945 مع معرفتها المسبقة بأن هذا القانون تم إلغاؤه لحظة انتهاء فترة الانتداب على فلسطين.
من ناحية أخرى قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث ان قوات الاحتلال اعتقلت صباح امس الثلاثاء باعتقال احد حراس المسجد الاقصى المبارك بعد أن تصدى لمستوطنين كانوا قد أدوا شعائر تلمودية في المسجد خلال اقتحام عدد منهم وتدنيسهم له بحراسة مشددة من قوات الاحتلال. واشارت المؤسسة عند الساعة 7:45 اقتحمت مجموعة من المستوطنين المسجد الأقصى من قبل باب المغاربة برفقة احد عناصر شرطة الاحتلال ووقفوا بجانب السور المحاذي للمصلى القبلي من الناحية الشرقية وبجانب احد الأحجار الكبيرة الموجودة في ذلك المكان أخذ المستوطنون يؤدون شعائر توراتية وهم متجهون نحو قبة الصخرة بشكل علني، وعندما حاول حراس المسجد منعهم من ذلك قيام افراد الوحدات الاسرائيلية الخاصة باعتقال احدهم وهو سامر أبو قويدر.
وأضافت المؤسسة: بعد اعتقال الحارس اقتحمت مجموعة أخرى من المستوطنين الأقصى وقاموا بأداء شعائر تلمودية علنية قريبا من بوابات المصلى المرواني باتجاه قبة الصخرة. واثر ذلك تعالت التكبيرات من قبل طلاب وطالبات مصاطب العلم وعموم المصلين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.