محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معتقل يمني مضرب عن الطعام يروي معاناته في غوانتانامو
قاضٍ فدرالي يرفض طلب مساعدة معتقل آخر
نشر في الرياض يوم 17 - 04 - 2013

روى يمني مضرب عن الطعام في غوانتانامو معاناته في المعتقل في نص تسجيل هاتفي اجراه مع محاميه ونشرته صحيفة اميركية، بينما رفض قاض فدرالي طلباً عاجلًا تقدم به سجين يمني آخر بتقديم مساعدة انسانية له.وفي نص المحادثة التي نشرتها صحيفة نيويورك تايمز أمس الأول تحت عنوان "غوانتانامو تقتلني"، تحدث اليمني سمير ناجي الحسن مقبل المسجون منذ اكثر من 11 عاما في المعتقل الاميركي المثير للجدل، عن الآلام التي يشعر بها عندما يعمد حراس السجن الى اطعامه بالقوة.
وقال المعتقل المضرب عن الطعام منذ العاشر من فبراير الماضي ويؤكد انه فقد 15 كلغ من وزنه، "انهم يربطونني مرتين في اليوم الى كرسي في زنزانتي. يربطون ذراعي وساقي ورأسي بحزام. لا اعرف متى يأتون. واحيانا لا يأتون الا في الساعة 23,00 عندما اكون قد نمت".
واضاف السجين الذي يبلغ الخامسة والثلاثين من عمره "لن انسى المرة الاولى عندما مرروا انبوبا عبر انفي لاطعامي. ولا استطيع ان اصف الآلام الناجمة عن اطعامي بهذه الطريقة".
واوضح ان "عددنا كبير نحن الذين ننفذ اضرابا عن الطعام بحيث لم يعد ثمة عدد كاف من العناصر الطبية التي تتمتع بالكفاءة للقيام بعمليات الاطعام عبر الانابيب".
وتابع ان "وزن احد المضربين انخفض الى 35 كيلوغراما".
واكد هذا اليمني انه غادر بلاده في العام 2000 الى افغانستان حيث كان يأمل في العثور على عمل. وخلال الاجتياح الاميركي في العام التالي، فر الى باكستان المجاورة حيث اعتقل وارسل مباشرة الى غوانتانامو.
وعلى غرار كثيرين من المعتقلين في هذا السجن، لم يحاكم ولم توجه اليه حتى التهمة رسميا.لكنه لا يعتبر ايضا تهديدا للامن القومي للولايات المتحدة كما لا يمكن الافراج عنه بسبب تأجيل اعلنه باراك اوباما في 2009 لاعادة اليمنيين الى بلادهم.
من جهة اخرى، رفض قاض فدرالي في واشنطن طلبا عاجلا تقدم به المعتقل اليمني مصعب المدواني المسجون منذ احد عشر عاما ايضا في غوانتانامو.
ويؤكد هذا المعتقل في طلبه انه لا يحصل سوى على كميات قليلة من المياه ويتم اخضاعه "لدرجات حرارة منخفضة جدا".
لكن القاضي توماس هوغان من محكمة واشنطن الفدرالية رأى ان المحكمة "غير مؤهلة" النظر في هذه المسألة ورد الطلب.
وقال هوغان انه "لا يملك اي صلاحية للبت في اي امر يتعلق بظروف الاعتقال في غوانتانامو"، مشيرا الى ان هذا الامر مرتبط بالقانون المتعلق بالمحاكم العسكرية الاستثنائية.لكن باتريسيا برونتي المحامية في فريق الدفاع عن المدواني قالت ان هذا المعتقل لم يتهم من قبل اي لجنة عسكرية.
وتفيد شكوى المعتقل اليمني الذي "لم يعد يحصل سوى على بعض المياه وبلا غذاء"، انه يريد "مساعدة انسانية عاجلة" من سجانيه ليقدموا له "مياه الشرب وملابس تؤمن له الدفء".ومنذ رفع الشكوى، حصل على عبوات للمياه لكنه ما زال يعاني من نقص العناية الصحية، كما قال محاميه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.