محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أيوفي: إدارة النصر لم تفاوضني وسأرحل للإكوادور
الإكوادوري فتح قلبه ل"دنيا الرياضة"
نشر في الرياض يوم 25 - 03 - 2013

أكد مهاجم النصر الإكوادوري جيمي أيوفي بأن النصر بات قريبا من التتويج بالألقاب لمايملكه من لاعبين متجانسين ومميزين.
ووصف أيوفي قائد النصر حسين عبدالغني باللاعب المتكامل داخل الملعب وخارجه.
وأبدى أيوفي إعجابه بصانع ألعاب الشباب البرازيلي كماتشو لأنه يمنحك على حد قوله الكرات السهلة والمباغته للمدافعين.
ونفى أيوفي تلقيه عرضاً من إدارة النصر لتجديد عقده لموسم ثان.
وأكد أيوفي مغادرته لبلاده بعد العملية الجراحية الثانية التي سيجريها الأسبوع الجاري، وكشف أمورا عدة في ثنايا الحوار التالي:
* حدثنا عن آخر المستجدات حول إصابتك التي تعرضت لها أمام الرائد.
- بانتظار إجراء عملية جراحية ثانية لإزالة المسامير التي تثبت المفصل، وبعدها ستتضح الأمور كليا.
* ومتى الموعد المقرر لإجراء العملية الجراحية الثانية؟
- ستكون إما اليوم الاثنين أو الثلاثاء المقبلين لدى ذات المستشفى والطبيب ونتمنى أن تكون ناجحة تماما.
* وهل ستبدأ بالتدريبات اللياقية بعد عملية إزالة المسامير مباشرة؟
- لا.. لن أبدأ التدريبات اللياقية بعد العملية مباشرة، ففترة التأهيل ستستمر لثلاثة أشهر أخرى.
* وما الذي سيتخلل الأشهرالثلاثة المقبلة؟
- بالطبع ستكون التدريبات في التسعين يوما المقبلة عبارة عن إعادة تأهيل وإعداد لياقي.
صغار النصر مواهب بشروط.. وجمهوره وفيّ
* بعد إجراءك للعملية الجراحية الثانية هذا الأسبوع؛ هل تنوي استكمال برنامجك التأهيلي في عيادة النصر الطبية، أم ستغادر لتنفيذ المدة المتبقية في بلادك؟
- سأغادر لبلادي بعد العملية الجراحية، وذلك للتناقش مع الجهاز الطبي للمنتخب الإكوادوري حول البرنامج المتبقي.
* أستشف من حديثك، بأنك على تواصل مستمر مع الجهاز الطبي لمنتخب بلادك.
- نعم.. اتبادل الحديث بشكل دائم مع الجهاز الإداري والفني والطبي للمنتخب الإكوادوري، بل انهم طالبوني بشدة بالعودة إلى الإكوادور من أجل تنفيذ البرنامج التأهيلي في بلادي.
* ولكن الإدارة النصراوية، أعلنت تكفلها ببرنامجك العلاجي والتأهيلي.
ايوفي
- أشكر إدارة النصر على تسهيلها لكافة الأمور الشخصية منذ إصابتي وحتى اليوم، وبالتأكيد لم يقصروا في علاجي إطلاقا.
* هل قدمت لك الإدارة النصراوية عرضاً لتجديد عقدك لعام آخر وفق ما يتردد هذه الأيام في الشارع الرياضي؟
- الحديث عن تجديد عقدي غير مجد حالياً، لأنني مازالت في فترة العلاج.
* هذا يعني أن أمر وجود مفاوضات لتجديد عقدك مع النصر غير صحيح؟
- نعم، لم أتحدث مع مسؤولي النصر بهذا الشأن فالوقت مازال مبكرا.
* وكيف ترى أوضاع الفريق الأول لكرة القدم بالنصر حاليا؟
- بالرغم من خسارتنا لنهائي كأس ولي العهد أمام الهلال بركلات الترجيح، وخروجنا من كأس الاتحاد العربي للأندية من العربي الكويتي، إلا أن النصر يسير في الطريق الصحيح، ومازالت الفرصة سانحة لتحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.
* من وجهة نظرك الشخصية، ماذا ينقص النصر للعودة إلى البطولات؟
- لاينقص النصر أي شيء للتتويج بالبطولات، فهو عبارة عن مجموعة متكاملة ومتجانسة من اللاعبين ولديه عديد من اللاعبين النجوم ولم ينقصه سوى بعض الحظ، وخير دليل على ذلك خسارتنا لنهائي كأس ولي العهد عبر ركلات الترجيح.
* من أوصى بالتعاقد معك هو المدرب السابق الكولمبي ماتورانا، ومع ذلك لم تتألق إلا بعد إقالته والتعاقد مع المدرب الحالي الأورجواني دانيال كارينيو، ما تفسير ذلك؟
- يصعب الشرح في هذا الأمر، ولكن ماتورانا مدرب ممتاز، وكارينيو رائع للغاية، يعرف كيف يبث الحماس للاعبين، ومما ساهم في نجاحه بأن حظوظ جميع اللاعبين بالمشاركة متساوية فالأجدر هو من يمثل الفريق، وكارينيو يختار حسب الكفاءة.
* هل نستطيع القول ان تواضع مستوى صانع الألعاب الأرجنتيني مانسو في الفترة الأولى أثر على مستواك الفني، وبالتالي تألقت بعد جلب صانع الألعاب البرازيلي باستوس بديلا له؟
- لن أقارن بين اللاعب الأرجنتيني مانسو والبرازيلي باستوس، ولكن من ساهم في تطور مستواي هو تكامل وارتقاء مستوى معظم اللاعبين مثل المهاجم محمد السهلاوي ولاعبي خط الوسط إبراهيم غالب وشايع شراحيلي، فكرة القدم جماعية بشكل أكثر.
لن أنسى شراحيلي.. وكماتشو يحلم به المهاجمون
* من المهاجم الذي كنت تفضل اللعب بجانبه، محمد السهلاوي أو سعود حمود، أم تفضل اللعب في خط المقدمة وحيدا؟
- أفضل أن نلعب الثلاثة معاً، قالها(ضاحكاً).
* يتواجد في صفوف النصر عديد من اللاعبين الشباب، من تتوقع له النجومية في كرة القدم خلال السنوات المقبلة؟
- بالفعل يضم النصر مواهب شابة عدة، ففي الفريق الأول يتواجد لاعبو خط الوسط إبراهيم غالب وشايع شراحيلي وعبدالمحسن عسيري واستعان كارينيو ببعض المواهب من الفريق الأولمبي وأعتقد بأنهم سيكونون نجوما مثل لاعبي خط الوسط عبدالعزيز الذيابي وأيمن فتيني والمدافع عبدالله موسى، ففي حال محافظتهم على أنفسهم وتطوير مستواهم الشخصي والبدني سيصبحون يوماً ما لاعبين مميزين.
ايوفي يستعد لمغادرة الرياض
* لاعب نصراوي تربطك معه علاقة وطيدة.
- بالطبع، لاعب خط الوسط شايع شراحيلي فسيبقى صديقا وفياً، وسأغادر وأحمل ذكريات جميلة معه.
عبدالغني متكامل والسهلاوي مميز
* وآخر يعجبك؟
- بالتأكيد حسين عبدالغني، فهو قائد داخل الملعب وخارجه، وإمكانياته الفنية عالية، ويبحث دائما عن ترابط النصر، وأنا أعشق هذه النوعية من اللاعبين والمتمثلة في المدافع عبدالغني لكونه لاعباً متكاملاً، بالإضافة للمهاجم محمد السهلاوي فيجيد التحرك بدون كرة وهداف بارع.
* ومن يعجبك من أجانب الدوري السعودي من خارج أسوار النصر؟
- معجب كثيرا بصانع ألعاب الشباب البرازيلي كماتشو، ولكوني مهاجماً أحلم دائما باللعب مع لاعبين بمواصفات كماتشو الذي يمرر للمهاجمين كرات سهلة ومباغته للدفاع.
* كيف تصف جمهور النصر؟
- يعجبني جمهور النصر، لأنه وفيّ بكل مايعنيه الوفاء، ويجبرني على الجري في الملعب طيلة أشواط المباراة من خلال تشجيعهم وتحفيزهم لجميع اللاعبين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.