فيصل بن مشعل يرعى حفل أهالي القصيم باليوم الوطني 94    الصندوق العقاري يودع مليار وخمسة ملايين ريال في حسابات مستفيدي "سكني" لشهر سبتمبر    هيئة العقار: قرب انتهاء المهلة المحددة للتسجيل العيني الأول للعقار ل8 أحياء بالرياض    الأسطرلابية.. إرث ملهم للفتيات والعالمات السعوديات    إسرائيل تكثف الغارات على الجنوب.. وحزب الله يطلق رشقات صاروخية    المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    ريما المسمار: التمويل والتوجيه أبرز تحديات صانعات الأفلام العربيات    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    (No title)    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    فوبيا الشاحنات    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    السعودية أرض العطاء    أحمد فتيحي يكتب لكم    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق ابتداء من اليوم حتى الجمعة    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وسائل الإعلام العالمية: الأمير سلطان رجل المهام المتعددة
وصفته ب "الرقم المهم في صنع القرارات"
نشر في الرياض يوم 24 - 10 - 2011

تناولت العديد من وسائل الإعلام العالمية المقروءة والمرئية وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام باعتباره من أهم الانباء الرئيسة في تغطياتها للأحداث العالمية. وأشادت وكالات الأنباء والصحف وشبكات التلفزة بالفقيد وعددت مآثره وانجازاته في سبيل خدمة بلده ورفعته وتقدمه.
فقد أشادت الاسوشييتد برس بالأمير سلطان وقالت إنه كان رجلا قويا وبطلا لا تفتر همته من أجل خدمة بلده حيث عمل منذ تعيينه وزيرا للنقل في عام 1955 على تطوير وتحديث شبكة الطرق والاتصالات في البلاد وبناء الخط الحديدي الذي يربط العاصمة الرياض بالمنطقة الشرقية من المملكة. وعند توليه منصب وزير الدفاع فقد عمل على تحديث وتطوير القوات المسلحة السعودية بما فيها القوات البرية ،والجوية والبحرية وتحديث الدفاعات الجوية.
في عهده حازت المملكة على أحدث الأنظمة الدفاعية في العالم
وقالت "غلوبال بوست" إن الأمير سلطان يتمتع بشخصية ديناميكية منبسطة.ووصف وايش فاولر سفير الولايات المتحدة لدي المملكة في الفترة بين عامي 1966 و2001 بان الأمير سلطان يتمتع بعقلية " الرئيس التنفيذي بحق وحقيق" وانه "رجل المهمات المتعددة" . ومضى فاولر في وصف الأمير سلطان قائلا انه يتمتع بذاكرة استثنائية وبنظرة ثاقبة ودراية تامة بكل الأنشطة والبرامج والعمل الداخلي للمؤسسة الدفاعية."
ومضت الصحيفة قائلة إن الأمير سلطان اشتهر بحبه لأعمال الخير وقالت انه خلال لقائه بالطلبة السعوديين في نيويورك في عام 2008 فانه تبرع لكل منهم بمبلغ 10 آلاف دولار. كما نوهت بقيام سموه بإنشاء مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية.
الأمير سلطان في حفل تخريج ضباط جويين في عام 2009
وأشادت شبكة تلفزيون" إن بي سي" بالأمير سلطان وقالت إنه كان رقما غاية في الأهمية في صنع القرارات بالمملكة العربية السعودية منذ أن أصبح وزيرا للدفاع في عام 1962 و ووليا للعهد في عام 2005.
وركزت مجلة "بيزنس ويك " على جهود الأمير سلطان في تحديث الجيش وقالت إنه عمل منذ تعيينه وزيرا للدفاع في عام 1963 على توسيع وتحديث الجيش السعودي وحوله إلى قوة ضاربة.
وعرف الأمير سلطان أيضا بجهوده السلمية حيث أسس في عام 1986 الهيئة الوطنية لحماية وتنمية الحياة الفطرية بجانب تأسيسه لجائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه التي تعمل على المحافظة المستدامة للمياه.
وقالت "وول ستريت جورنال" إن الأمير سلطان عمل على تزويد وزارة الدفاع بأحدث الأسلحة من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا الأمر الذي جعل من المملكة العربية السعودية واحدة من اكبر الدول المالكة للأنظمة الدفاعية الحديثة في العالم وحليفا مهما للدول الصديقة حول العالم. لقد جعل سلطان من تطوير وزارة الدفاع شغله الشاغل.
الأمير سلطان يضع حجر الاساس لمطار الملك عبدالعزيز الجديد بجدة
وكذلك أشادت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بجهود الأمير سلطان في تحديث الجيش السعودي ومساهمته الفاعلة في تأسيس وتطوير الخطوط الجوية العربية السعودية
ونقلت "الديلي ميل"عن وزير الخارجية البريطانية وليام هيغ قوله إن الأمير سلطان خدم المملكة العربية السعودية لعدة سنوات بشرف وتفان عظيمين. وأضاف إن إسهاماته في ازدهار وتنمية المملكة ستظل عالقة بالذاكرة لأمد طويل.
الأمير سلطان يصافح الطلاب المبتعثين في نيويورك والى يمينه الامير سلمان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.