«الصندوق العقاري»: إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي «سكني» لشهر سبتمبر    5 عقود بقيمة تقارب 6 مليارات ريال لرفع جودة الطرق في العاصمة    القيادة تهنئ رئيسة جمهورية ترينيداد وتوباغو والقائد الأعلى للقوات المسلحة بذكرى يوم الجمهورية لبلادها    وزارة العدل: 2,200 خدمة توثيقية عبر كتابة العدل الافتراضية خلال اليوم الوطني    دعوات فرنسية من بيروت لوقف دورة العنف    الخميس القادم.. انتهاء مدة تسجيل العقارات ل 8 أحياء في الرياض    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الهزيمة أمام الجندل    مصر تؤكد ضرورة التوصل لاتفاق فوري لإطلاق النار بغزة وفتح المعابر    شيخ شمل قبائل بني قراد يهنئ القيادة الرشيدة والشعب السعودي بذكرى اليوم الوطني ال94    تشكيل الإتحاد المتوقع أمام العين    فيصل بن مشعل يرعى حفل أهالي القصيم باليوم الوطني 94    الأسطرلابية.. إرث ملهم للفتيات والعالمات السعوديات    مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري ينظم لقاءً حوارياً بعنوان نحلم ونحقق    المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    (No title)    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    (يوم الوطن ووصافة العالم)    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    مستحقات نهاية الخدمة    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    أحمد فتيحي يكتب لكم    السعودية أرض العطاء    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق ابتداء من اليوم حتى الجمعة    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



افتتاح منتدى «برنامج العروض التجارية» في نيويورك وسط حضور كثيف من رجال الأعمال والمسؤولين الأمريكيين
نشر في الرياض يوم 10 - 05 - 2005

حظي حفل افتتاح منتدى «برنامج العروض التجارية» المقام حالياً في نيويورك بحضور امريكي كبير من قبل المسؤولين في الإدارة الامريكية وعدد كبير من رجال الاعمال من كبرى الشركات الامريكية وقد بدأ المنتدى أعماله صباح أمس بتوقيت نيويورك بكلمة ترحيبية من السفير الأمريكي السابق لدى المملكة واتش فاولر حيث قال السفير انه لمن السعادة لنا ان نرحب بوفد رجال الأعمال السعوديين والذي سيكون له دور كبير في تطوير العلاقات بين البلدين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية على جميع الأصعدة.
ووصف في كلمته عمق العلاقات الأمريكية - السعودية وودلل على ذلك بالزيارة الناجحة التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد وزيارته للمرة الثانية لمزرعة كراوفورد الخاصة بالرئيس بوش في حادثة لم تحصل الا لزعماء قلائل.
وقال بأن هذه اول رحلة لرجال اعمال سعوديين الى الولايات المتحدة منذ احداث الحادي عشر من سبتمبر وبكونها تأتي بعد زيارة سمو ولي العهد الأمير عبدالله واجتماعه مع الرئيس بوش فإن ذلك يعد مؤشراً آخر لعمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.
واثنى السفير واتش فاولر على النجاحات التي يحققها الاقتصاد السعودي والفرص الكبيرة التي يوفرها للمستثمرين حاثاً رجال الاعمال الامريكيين على المشاركة في تلك الفرص الاستثمارية الضخمة.
بعد ذلك تحدث الى المنتدى السيد وليام لاش مساعد وزير التجارة الامريكي لشؤون دخول الاسواق الذي رحب من جانبه بوفد رجال الاعمال السعوديين مشيراً الى انه كان اول مسؤول امريكي يزور المملكة بعد احداث الحادي عشر من سبتمبر ثم انه زارها مؤخراً حيث لمس استتباب الأمن الى درجة انه والوفد المرافق له قد تجولوا في اسواق العاصمة الرياض بمرفدهم وبدون اي حراسة ترافقهم.
لقطة من حفل افتتاح منتدى برنامج العروض المقام حالياً في نيويورك ويبدو في الصورة السفير الأمريكي لدى المملكة وعدد من كبار المسؤولين في وزارتي التجارة والطاقة الأمريكيتين
وعبر المسؤول الامريكي عن اعجابه بالاصلاحات الاقتصادية التي تتم في المملكة والتي تساعد على جذب الاستثمارات الاجنبية وبخاصة الامريكية في الاقتصاد السعودي.
وذكر مساعد وزير التجارة الامريكي ان هناك خطوات ايجابية تم اتخاذها بشأن انضمام المملكة الى منظمة التجارة العالمية.
وفي نفس الصدد أكد على عمق العلاقات السعودية - الامركية منوهاً الى النتائج المثمرة التي انتهت بها زيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الى الولايات المتحدة.
اما نائب مساعد وزير الطاقة الامريكي لشؤون دخول الاسواق السيد جينستن سوافت فقد نقل الى رجال الاعمال السعوديين تحيات وترحيب وزير الطاقة الامريكي الذي أكد في رسالته الى المنتدى حرصه على دعم وتعزيز برنامج العروض التجارية بشكل خاص والعلاقات السعودية - الامريكية بشكل عام.
وقال السيد سوافت في كلمته انه بقدرما نحن سعداء بمناقشة زيادة الاستثمار الامريكي في المملكة العربية السعودية نحن أيضاً نعتبر انفسنا سعوديين وامريكيين شركاء معاً وبشكل خاص انه تربطنا ايضاً علاقات خاصة في مجال الطاقة وهذا واحد من الاسباب التي تحتم علينا الاستمرار في الحوار حول الطاقة بين حكومتي البلدين ورجال الاعمال السعوديين والامريكيين.
وثمن نائب مساعد وزير الطاقة الامريكي اهمية زيارة سمو ولي العهد ومايتم فيها من اتفاق بين سموه والرئيس على تشكيل لجنة عليا مشتركة تتابع المواضيع ذات الاهمية الاستراتيجية المشتركة للبلدين.
وعقب ذلك تحدث السفير الامريكي لدى المملكة السيد جيمس اوبرايتر الذي اسهب في كلمته عن العلاقات السعودية - الامريكية ونوه بما دار في الاجتماع الذي تم في مزرعة كراوفورد بين سمو الأمير عبدالله والرئيس بوش.
اذ قال بأن الاجتماع تطرق الى مواضيع سياسية وعلاقات اقتصادية بين البلدين وانه تم التوافق في الاجتماع حول جميع القضايا التي نوقشت بين الجانبين.
وقال السفير اوبرايتر بأن لقاء الأمير عبدالله والرئيس بوش اتسم بالصراحة والوضوح كما كانت حال اللقاء الشهير بين الملك المؤسس عبدالعزيز - رحمه الله - والرئيس الامريكي الراحل فرانكلين روزفلت.
بعد ذلك تحدث عن التطورات الاقتصادية في المملكة ودور القطاع الخاص في تعزيز المكانة الاقتصادية للمملكة.
وتطرق السفر الامريكي الى المجال الأمني حيث اشاد برجال الأمن السعوديين ونجاحاتهم المتوالية في دحر الإرهاب.
وقال السفير اوبرايتر بأن هناك مساعي امريكية لتسهيل تأشيرات الدراسة للطلاب السعوديين والمحتاجين للعلاج في الولايات المتحدة وايضاً الراغبين في زيارة امريكا للسياحة.
وأكد بأن خلال الثلاث سنوات الماضية شهدت العلاقات السعودية - الامريكية تطورات ملموسة في كافة الاصعدة.
وختم كلمات الافتتاح للمنتدى «برنامج العروض التجارية» المهندس عمر باحليوة الامين العام للجنة تطوير التجارة الدولية في مجلس الغرف التجارية السعودية الذي قدم شرحاً وافياً مصحوباً بالصور عن الاقتصاد السعودي والمكانة التي يتمتع بها والفرص الاستثمارية الضخمة التي يوفرها للمستثمرين في قطاعات حيوية هامة ومتعددة على مدى السنوات الخمس عشرة القادمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.