البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمعية الناشرين.. تجدد دائم وحضور عالمي مميز
نشر في الرياض يوم 05 - 03 - 2011

تأسست الجمعية بموافقة معالي وزير الثقافة والإعلام باسم (جمعية الناشرين السعوديين)، وهي ذات شخصية اعتبارية وذمة مستقلة، ومقرها مدينة الرياض، وتسعى إلى تحقيق جملة من الأهداف، أهمها:
- رفع مستوى مهنة النشر في المملكة وتشجيعها والدفاع عن مصالحها والعمل على تقدمها وتطورها في جميع الوجوه الاقتصادية والمالية والثقافية وترسيخ مفاهيمها واحترامها، ووضع ميثاق يلتزم به الناشرون.
- رعاية مصالح أعضاء الجمعية والدفاع عن حقوقهم الأدبية والنظامية داخل المملكة وخارجها.
- توثيق عُرى التعاون والتواصل بين الناشرين، وايجاد روابط للتفاهم المتبادل، والسعي لحل كل خلاف قد ينشأ بينهم بالطرق الودية.
- تطوير القدرات المهنية للعاملين في مؤسسات النشر للنهوض بالمهنة للأفضل.
- تحقيق التواصل بين الناشرين والمجتمع بهدف كسب الثقة، وترويج الكتاب السعودي والتشجيع على القراءة.
- تطوير آليات الأداء المهني لأعضاء الجمعية، ووضع الدراسات العلمية والفنية التي تنظم الجوانب المالية والإدارية بأقل تكاليف ممكنة.
- توسيع نطاق انتشار الكتاب السعودي محلياً وعربياً ودولياً وتشجيع ترجمته إلى لغات أجنبية.
- متابعة نشاط الأعضاء مهنياً والتحقيق من التزامهم بلوائح ونظم الجمعية.
- تمثيل الناشرين السعوديين أمام الجهات الرسمية وفي الجمعيات المهنية داخل المملكة والمؤسسات المعنية بالنشر خارج المملكة.
- تمثيل الناشرين في معارض الكتب المحلية والخارجية في عرض اصداراتهم نيابة عنهم لمن لا يرغبون في المشاركة المباشرة.
- تنسيق وتنظيم وتوحيد جهود الأعضاء الذين يشاركون في معارض الكتب المحلية والخارجية.
- التشجيع على القراءة وتبني المسابقات الفكرية التي تشتمل على معلومات منشورة في الكتب السعودية.
- إقامة معارض دائمة للكتب السعودية في مدن المملكة الرئيسية ويعرض فيها اصدارات أعضاء الجمعية.
- تطوير صناعة الكتاب ورفع مستواه ووضع مقاييس الكتاب الأمثل من حيث المضمون وأساليب الفهرسة والتصميم والطباعة والتجليد وتقديم الجوائز للمبدعين.
- رعاية الندوات الاحتفائية التي يقيمها الأعضاء لتقديم منشوراتهم وتعريف الجمهور بها وبالمؤلف لترويج نشر الكتاب.
- رصد الكتب التي يصدرها أعضاء الجمعية وتيوبيها لاصدار أدلة تعريفية لمنشورات الأعضاء.
- اصدار دورية تعرف بحركة النشر في المملكة وبالكتاب السعودي وبكل ما يدخل ضمن أهداف الجمعية.
توجهات الجمعية
والجمعية - بحسب نظامها - ليس لها أي أهداف أو مواقف سياسية أو اقليمية أو قبلية أو تمييزية، أو تتعارض مع الأنظمة المرعية في المملكة، كما يحظر على الأعضاء بحث أي منها في أي اجتماع تعقده الجمعية، كما لا تسعى الجمعية في أعمالها أصلاً إلى تحقيق الربح، ولا يعد اتباعها الضوابط التجارية لتحقيق ناتج مالي يساهم في تحقيق أغراضها نشاطاً مخالفاً لذلك.
ورسالة الجمعية هي (دعم الناشر السعودي وفتح الأسواق العالمية أمامه)، وشعارها (ناشرون سعوديون تطور مستمر)، وقيم الجمعية، هي:
* الايمان حافز للانجاز.
* الانتماء لوطن يستحق كل الوفاء.
* الشفافية في التعامل.
* المبادرة طريق التميز.
* الصدقية أساس كل تعاون.
انجازات الجمعية
* اعتماد اللائحة الأساسية للجمعية.
* حققت الجمعية اشتراك أكثر من 111 عضواً وجاري التعريف بالجمعية ونشاطاتها.
* حققت الجمعية التواصل مع عدد من المعارض المحلية والدولية وحصلت على تسهيلات للناشر السعودي، مثل: (معرض الكتاب في الرياض، معرض الكتاب الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة، معرض الكتاب جامعة أم القرى، معرض الكتاب جامعة الملك سعود، معرض الكتاب جامعة الإمام محمد بن سعود، معرض القاهرة الدولي للكتاب، مجموعة من المعارض الدولية والأوروبية).
* حصلت الجمعية على عضوية اتحاد الناشرون العرب عام 1425ه.
* اقامة الجمعية حفل التكريم الثقافي السنوي للناشرين السعوديين عام 1429ه.
* اقامة الجمعية حفل التكريم الثقافي السنوي للناشرين السعوديين عام 1430ه.
* اقامة الجمعية حفل التكريم الثقافي السنوي للناشرين السعوديين عام 1431ه.
* اقامة الجمعية حفل التكريم الثقافي السنوي للناشرين السعوديين عام 1432ه.
* اطلاق الجمعية مجلة الناشرون السعوديون وأصدرت أربع أعداد من المجلة.
* اطلقت الجمعية موقع الجمعية النماشرين السعوديين وسيتم تدشينه من معالي وزير الثقافة والإعلام فحفل الجمعية السنوي عام 1432ه.
* إقامة الجمعية مؤتمراً للحماية الفكرية الأول عام 1429ه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.