تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أنقرة: مقتل 15عسكرياً في هجوم لمتمردين أكراد قدموا من العراق
السلطات التركية تتوعد بردٍ قاسٍ

أكد الجيش التركي مقتل 15من جنوده فى هجوم لعناصر تابعة لمنظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية على وحدة تابعة لقوات الدرك التركية في جنوب شرق البلاد.
وقال الجنرال متين جوراك رئيس قسم الاتصالات برئاسة الهيئة العامة لأركان الجيش التركي فى مؤتمر صحافى أمس "السبت" إن مجموعة من عناصر المنظمة تسللت من شمال العراق، ونفذت هجوما بالأسلحة الثقيلة طويلة المدى على مركز لقوات الدرك فى قرية أكتوتون التابعة لبلدة شمدينلى بمحافظة هكارى الحدودية مع العراق ما اسفر عن مقتل 15جنديا وفقدان اثنين آخرين
وقال الجنرال جوراك إن القوات التركية شنت عملية عسكرية موسعة عقب الهجوم الذى وقع مساء "الجمعة" تمكنت خلالها من القضاء على 23من عناصر المنظمة المتمردة، وأن العمليات العسكرية لا تزال مستمرة فى المنطقة.
وتوعدت تركيا السبت برد قاس غداة هجوم شنه المتمردون الأكراد على الموقع العسكري في جنوب شرق البلاد.
والغى الرئيس التركي عبد الله غول زيارة كان من المقرر ان يقوم بها الى فرنسا للتفرغ للرد على ما وصفه بالهجوم "الغادر"، وقال ان انقرة مصممة على القضاء على المتمردين.
وقال غول في رسالة عبر الفيديو نشرت على موقع مكتبه على الانترنت ان "النضال ضد الإرهاب عملية طويلة الأمد وليست قصيرة الأمد... وأود ان اؤكد مرة اخرى على اننا سنواصل المعركة (ضد حزب العمال الكردستاني) مهما كان الثمن".
واضاف "اننا نحقق في كيفية وقوع هذا الهجوم الغادر ومن قام بتسهيله. وستتم ملاحقة الضالعين فيه وسيحاسبون".
وصرحت وزارة الخارجية التركية انها اتصلت بالسلطات العراقية وحثتها على اتخاذ خطوات ضد متمردي حزب العمال الكردستاني الذين يعملون من مناطق الحكم الذاتي التي يسيطر عليها الأكراد في شمال العراق.
والتقى المسؤولون السياسيون والعسكريون الأتراك السبت لبحث رد انقرة على الهجوم.
وشارك في الاجتماع الذي ترأسه رئيس الوزراء طيب رجب اردوغان كل من قائد الجيش ايلكر باسبوغ وعدد من كبار الجنرالات والوزراء وقادة اجهزة الاستخبارات التركية والشرطة.
ودانت منظمة المؤتمر الإسلامي السبت الهجوم، مؤكدة تضامنها مع انقرة.
وندد الأمين العام للمنظمة اكمل الدين احسان اوغلي في بيان ب "الهجوم الإرهابي المشين الذي شنته منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية" والذي اسفر عن مقتل 15جندياً تركياً، مؤكدا "تضامنه مع جمهورية تركيا حكومة وشعبا في حربها على الإرهاب".
واذ اعرب عن "قلقه ازاء مواصلة المنظمة الإرهابية الخارجة عن القانون هجماتها القاتلة، من خلال التسلل الى تركيا من مخيماتها في شمال العراق"، دعا الى التعاون بين تركيا والعراق "لوضع حد لويلات حرب ارهاب حزب العمال الكردستاني في اطار روح التضامن".
كما أعرب الاتحاد الأوروبي عن ادانته للهجوم الذي شنه متمردون أكراد على موقع للجيش التركي. وفي بيان صدر بهذا الخصوص فإن الرئاسة الفرنسية الدورية الحالية لمجلس الاتحاد الأوروبي أكدت "تضامن أوروبا التام" مع حكومة أنقرة في صراعها مع مقاتلي حزب العمال الكردستاني. وأضاف البيان موضحاً أن الاتحاد الأوروبي يقف بثبات إلى جانب تركيا ضد الحزب المحظور.
من جانبه فإن خافير سولانا المنسق الأعلى للشؤون الخارجية للاتحاد، أعلن عبر بيان خاص، عن إدانته الشديدة للهجوم الذي وقع جنوب شرقي تركيا معرباً عن تضامنه مع الحكومة التركية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.