يا عمير كانك نايم فانهض الراس وان كان قاعد يابن الاجواد قم لي الشاعر الأمير محمد الأحمد السديري عندما يناجي بالشعر شاعراً آخر فلابد أن نجزم أنه لا يناجي الا شاعراً كبيراً له مكانته وقوته الشعرية وهذا ما نجده في معظم شعر السديري من خلال مراسلاته الشعرية التي تجذبنا ونتذوق الشعر من خلالها ولقد كان للأمير السديري قصائد عدة كأنواع من المساجلات ما بينه وبين عمير والتي لها الطابع الشعري الجذاب والمميز ومن هذه نورد من الابداع ما بين الشاعرين هذه المساجلة الشعرية التي ابتداها السديري بقوله: يا عمير كانك نايم فانهض الراس وان كان قاعد يابن الاجواد قم لي يا عمير انا اخترتك على جملة الناس ابيك في بعض الأمور تحشم لي اللي شربت بكأس حبه بلا قياس يا عمير جذ البعد شمله وشملي متى نشوفه عقب الاقفا والاياس ومتى السعد عقب الفراق يخطملي ان غاب تهت بغبة مابها اوناس وابرى ليا شفته وعمره سلم لي بكبر عناي ليا اسلمت عنه الارماس ويضحك زماني وان مشى بالقدم لي دايم يباريني من الود هوجاس اما سرى مسراي والا جهم لي باب الموده لي ينادي بالاجراس والحب عن كل الخلايق قسم لي بالليل ياقف لي عن النوم حراس وكثر الهموم الموجعه ترتدم لي ويهب لي من واعي الحب نسناس من شاف حالي بالشتا ينهضم لي وان قلت لي يا عمير لا باس لا باس اقول أنا ياعمير ياثقل حملي يا عمير قلبي والمعاليق يباس قل للشريعه بالقصاص تحكم لي ولقد كان للشاعر عمير بن زبن جواب ومناجاة للقصيدة التي وجه لها بمطلع صريح وكان رده جميلاً لا يأتي الا من شاعر له مكانته الشعرية المعروفة حيث قال: حيّ الجواب اللي لفاني بقرطاس خطّ جميل وكل ما فيه جملي خط الأمير معرب الجد والساس اللي شكى ضيم الهموم وزهم لي اهلا عدد رمل الزباير والاطعاس وما لاح برق من سحاب يهملي جاني وقمت اضرب اخماس واسداس بالفكر مامضمون خط رسم لي وبانت معاني خط ابو زيد لا باس صابه مرض قلب من الود مملي خلّى فواده تقل يصلي بمحماس واصبح على ما قيل به بيت نملي والود اصاويبه ولا فيه وسواس وفهمت مضمونه مثل ما فهم لي وانا لما يأمر على العين والراس من شأنه اصبر للعتب واستحملي اقوم بالواجب جماله ونوماس حق مثل ما شال همي وحملي الرفقه اللي مالها بالوفا ساس وش ينبغي فيها لياخاب الاملي لعل دار بعّدت عنه الاوناس اوناس مضنونه عساها تهملي