ولد فنان المجسمات الأميركي فرانك موربيلو عام 1957 ونشأ في لونغ أيلاند، وعندما أصبح شابًا انتقل غربًا - أولاً إلى مونتانا وفي النهاية إلى سانتا في، نيو مكسيكو. من الواضح أن عمل موربيلو متأثر بالمناظر الطبيعية التي صنعها الإنسان للهندسة المعمارية الحضرية، والمناظر الطبيعية الغربية الأكثر وضوحًا والتي تقف كدليل على القوى التي تشكل بيئتنا الطبيعية. كان أول حب فني لموربيلو هو الخزف. كطالب جامعي في جامعة ألفريد في شمال ولاية نيويورك، استكشف موربيلو الخصائص البنيوية للخزف. فكان استكشافه الأول في المعادن خلال جلسة شتوية في تشكيل الفحم، حيث لاحظ إلى أن الخصائص البنيوية للمعادن تقدم لغة جديدة تمامًا وأضاف تعلم العمل بالمعادن مجلدات إلى مفردات فرانك الفنية؛ يمكن صب المعدن وقطعه ولحامه وتشكيله بطرق أخرى من خلال العديد من العمليات مما ساعده على التطور في تشكيل المعدن. بمرور الوقت أصبح العمل بالمعادن مهيمنًا في العملية الإبداعية لموربيلو. كما بدأت قوة البيئة الطبيعية التي كانت مباشرة في ولاية بيج سكاي تؤثر عليه خلال هذا الوقت. زادت علاقته بالمناظر الطبيعية عندما لاحظ هيدروليكا الأنهار الغربية التي تخترق الصخور؛ ودورات التجمد والذوبان لغطاء الثلج الذي يتسبب في تآكل جبال روكي العظيمة. إن ملاحظة موربيلو المستمرة للمناظر الطبيعية القاسية ومناخ الجنوب الغربي دفعته أيضًا إلى دمج تناقضات وأنسجة أكبر في عمله على مدار العشرين عامًا الماضية، مما يؤكد بشكل أكبر على العلاقة بين الطبيعة والفن والبشرية في البيئة الطبيعية. كما تتجلى براعة موربيلو في التعامل مع المواد والعمليات في أعماله المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والزجاج والفولاذ الصلب والبرونز ذات الطبقات الغنية، والتي تخضع بدورها لتأثير البيئة. في العديد من المنحوتات، يجمع موربيلو بين مادتين: الزجاج والمعدن، أو الفولاذ والبرونز. ويستحضر التباين الناتج القوام الناعم والوعر، والضوء الساطع والظلال العميقة، والسماء الواسعة والوديان المنحوتة.