محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النجم الأوروجواياني لويس سواريز يعتزل اللعب الدولي
نشر في الرياض يوم 03 - 09 - 2024

أعلن لويس سواريز، الهداف التاريخي لمنتخب أوروجواي لكرة القدم، اعتزاله اللعب الدولي، وذلك في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين.
كشف النجم المخضرم /37 عاما/ أن مباراة أوروجواي أمام باراجواي في تصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) المؤهلة لكأس العالم 2026، يوم الجمعة القادم، ستكون الأخيرة له مع منتخب بلاده.
وقال سواريز في مؤتمر صحفي بالعاصمة الأوروجوايانية مونتيفيديو بصوت ممتزج بالدموع "لقد قدمت كل شيء لمنتخب أوروجواي، ولكن عمري 37 عاما وكأس العالم القادمة لا تزال بعيدة".
أضاف سواريز "أغادر وأنا مرتاح البال لأنني قدمت كل شيء للمنتخب الوطني حتى يوم الجمعة. ولا أشعر بأي ندم".
كشف سواريز في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "لا يوجد شرف أفضل من معرفة الوقت المناسب للاعتزال، ولحسن الحظ أنا واثق من أنني سأعتزل اللعب مع المنتخب الوطني لأنني أريد أن أبتعد عن اللعب".
شدد سواريز "أعلم أنه من الصعب للغاية اللعب في المونديال المقبل. يريحني كثيرا أن أتمكن من الاعتزال وليس أن تتسبب إصاباتي في اعتزالي، أو أن يتوقف المنتخب عن استدعائي لصفوفه".
وتابع "من المفيد جدًا أن ترغب في اتخاذ هذه الخطوة وأن تشعر أنك مستعد لها. إنه أمر صعب لأن القرار لم يكن سهلاً".
واستدرك "لكنني أرحل وأنا مطمئن البال إلى أنني بذلت قصارى جهدي حتى المباراة الأخيرة، وأن الشعلة لم تنطفئ ببطء، ولهذا السبب اتخذت القرار بأن الأمر يجب أن يكون الاعتزال الآن".
وكشف المهاجم الذي كان ضمن تشكيلة أوروجواي الحاصلة على المركز الثالث في نسخة كوبا أمريكا الأخيرة، التي أقيمت بالولايات المتحدة في تموز/يوليو الماضي أن أحد أهدافه هو إظهار قدرته على الاستمرار في المساهمة مع منتخب بلاده.
وشارك سواريز في أربع بطولات لكأس العالم، وتوج بكأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) عام 2011، التي اختير خلالها أفضل لاعب في البطولة.
ويعتبر سواريز هو الهداف التاريخي للمنتخب الأوروجواياني، برصيد 69 هدفًا في 142 مباراة على مدار 17 عاما، حيث يعتبر أحد أفضل المهاجمين في جيله.
أشار سواريز "كان حلمي أن يراني أطفالي أفوز بشيء مهم مع المنتخب الوطني. لقد كان هدفي الأخير لطيفا جدا بالنسبة لهم ورغم أنه لم يكن كأسا ليحملوه إلى المنزل، إلا أنه كان لطيفا للغاية بالنسبة لهم".
أكد سواريز "كنت أريد أن أظهر للناس مرة أخرى أنني أستطيع الاستمرار في المساهمة مع منتخب أوروجواي، حسنًا، لقد خضت بطولة كوبا أمريكا، ونعم، كان بإمكاني القيام بذلك (الاعتزال) بشكل مثالي بعد ذلك، ولكن بعد تحليل الموقف، أرغب في إنهاء مسيرتي مع شعبي، في ملعبي".
ورغم مسيرته الرياضية الحافلة، فقد جذب سواريز الانتباه إليه أكثر من مرة بسبب سلوكه غير الرياضي على مدار مسيرته الرياضية.
وعوقب سواريز بالإيقاف 9 مباريات دولية بسبب عضه المدافع الإيطالي جورجيو كييليني في كأس العالم 2014 بالبرازيل.
ولعب سواريز مع العديد من الأندية الكبرى في أوروبا مثل أياكس أمستردام الهولندي وليفربول الإنجليزي وبرشلونة الإسباني، وهو مرتبط حاليا بعقد مع فريق إنتر ميامي الأمريكي، حيث يلعب بجوار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.
وأوصح سواريز أنه سيستمر في اللعب مع إنتر ميامي، إلى جانب زميله السابق في برشلونة ليونيل ميسي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.