خطيب المسجد الحرام: مِنْ ظُلْمِ العبد لنفسه أن يجد لنفسه عذراً في كل شيء    خطيب المسجد النبوي: الناس يتفاوتون في تحمّل صدمة وفاجعة وفاة قريب على قدر إيمانهم    رونالدو: الوصول ل900 هدف يعني الكثير    موعد مباراة منتخب السعودية القادمة بعد التعادل مع اندونيسيا    من فضلك وشكرا لك أساليب للتحدث مع الذكاء الاصطناعي    هيئة الطرق توضح الفرق بين أدوارها ودور النقل كوزارة وهيئة    نصائح لما بعد عملية قص المعدة    أوسوليفان يُودّع بطولة الماسترز السعودية للسنوكر    ركلات الجزاء أزمة تواجه سالم الدوسري    التحيز الأمريكي ضد المسلمين هو الأعلى بين جميع المجموعات الدينية    تكريم "هيئة الترفيه" لامتثالها بأنظمة الملكية الفكرية    الاحتيال ب«الشماغ»!    الدنبوشي    محافظ الزلفي يرأس اجتماعي المجلس المحلي الرابع ولجنة السلامة المرورية    محافظ الزلفي يطمئن على قائد الدوريات الأمنية    مشاهد في «يوم دراسي»    طالبٌ منسيٌّ في حافلة!    بيع المركبات للأفراد عبر «أبشر»    أنثروبولوجيا طويق    أميمة الخميس «تحلّ» لغز «آل مشرق» بسرديّة العمة    ترامب يعد بتعيين ماسك رئيسا لهيئة تدقيق حسابات الحكومة حال فوزه    «هدف»: سنسترد مبالغ مستغلي الدعم ولو استعنا بجهات أخرى    «الطرق»: 4 معايير لتصميم مواقف سيارات «ذوي الإعاقة»    القهوة والتسوق    التدخين.. آثار سيئة على النوم    فيتامينات لبناء العظام    بقايا «الماسكارا» خطرٌ على القرنية    الوطن أولاً    إبداع سعودي    قانون المعاملات المدنية    «الموسم» اختزل الطريق نحو مقارعة المهرجانات الترفيهية العالمية    تلغرام «سلاح للحرب»    المرأة السعودية.. نجاح دائم    سعد الجنيدل.. كريم الأخلاق    «مقالة» من تحت الماء !    الطريق للجنة    هانتر بايدن يعترف بأنه مذنب في قضية التهرّب الضريبي    تير شتيجن سعيد بكونه الحارس الأول لمنتخب ألمانيا بعد طول انتظار    ميليتاو يغادر معسكر البرازيل بسبب إصابة في الفخذ    لماذا الهلال؟    حنطة فقران للطفران    المحرضون في الخارج    الاستثمار بالسلم أو الاستثمار بالحرب    وزير «الشؤون الإسلامية» يوجه بتهيئة 3 جوامع إضافية لإقامة صلاة الجنائز بشمال الرياض    أول لائحة تنظيمية لليخوت في السعودية    حلول عالمية لتحديات اجتماعية    مدير فرع «الخارجية» بمكة يستقبل عدداً من قناصل الدول    أمين الرياض يستقبل أمين الحزب الشيوعي في مدينة قوانغجو الصينية    القبض على 7 مواطنين وإحالتهم إلى النيابة العامة لارتكابهم جرائم مُهددة للوحدة الوطنية والسلم والأمن المُجتمعي    السعودية تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا    أكثر من 2200 جولة رقابية تنفذها بلدية دخنة لتعزيز الامتثال    باحث سعودي يحقق المركز الأول في جائزة Senior Colgate Prize في بريطانيا    البدء بأعمال صيانة جسر تقاطع طريق الأمير نايف مع طريق الملك سعود بالدمام .. غدا الجمعة    %45 انخفاض مستويات معيشة النساء بعد الطلاق    رؤية 2030 بناء الإنسان.. بناء الوطن    ولي العهد يؤدي صلاة الميت على الأميرة لطيفة بنت عبدالعزيز    رحيل عبدالله رضوان… الإنسان    رفعوا الشكر لخادم الحرمين وولي العهد ونوهوا بالنهضة الكبيرة.. قيادات الشورى: الثقة الكريمة وسام سامق وحافز لمسيرة التقدم لبلادنا العزيزة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أدبي الباحة يحتفي بالأدباء والمثقفين
نشر في الرياض يوم 21 - 07 - 2024

احتفى النادي الأدبي الثقافي بمنطقة الباحة بنخبة من كبار المثقفين والأدباء والشعراء من أعضاء الجمعية العلمية الأدب العربي وبعض رؤساء الأندية الأدبية الذين زاروا المنطقة زيارة سياحية، حيث أقام لهم النادي أمس أمسية شعرية شارك فيها نخبة من الشعراء وهم: الشاعر الاستاذ صالح العوض، الشاعر الدكتور عبدالرحمن العتل، الشاعر الاستاذ عبدالله الدريهم، الشاعر الدكتور ماجد الجهني، الشاعر الدكتور نايف الرشدان، وأدارها: د. صالح العليوي.
كما سيقيم النادي مساء اليوم الاثنين أمسية ثقافية بعنوان (حوار حول إبداع مثقفي الباحة وشعرائها) بعد صلاة المغرب (بمزرعة الزيتونة الزراعية) بالباحة طريق العقيق يشارك فيها: د. محمد الربيّع، د. حمد السويلم، د. عبدالله الزهراني د. ظافر العمري ويديرها: د. عبدالله بن عويقل السلمي رئيس نادي جدة الأدبي الثقافي بالشراكة مع مزرعة الزيتونة الزراعية، ويقيم النادي بإذن الله خلال الأسابيع المقبلة معرض (كُتب في الباحة) على غرار: صنع في الباحة وسيوقع الكتاب والمبدعون في شتى فنون العلم والمعرفة والأدب كتبهم للحضور من المصطافين وأبناء المنطقة وتكون الفعالية بالشراكة مع قرية الأطلال التراثية في المندق كما سيقيم النادي برنامجا في (دوس) بالقرب من قلعة (عمرو بن حممة الدوسي) في وادي (ثروق) تحت عنوان: عمرو بن حممة الدوسي حكيم العرب بالشراكة مع جمعية ديار، وسيقيم النادي أيضا أمسية ثقافية في محافظة بلجرشي الأسبوع بعد القادم بحول الله ضمن برنامجه قافلة نادي الباحة الأدبي الثقافي خلال الصيف.
ومما يجدر ذكره أن النادي أقام خلال صيف هذا العام حزمة من النشاطات الثقافية والفعاليات المميزة شهدت حضوراً نخبويا مكثفا وتفاعلا خلاقا.
حيث أقام بعد عيد الأضحى حفل معايدة حضره وشارك فيه نخبة من مثقفي المنطقة والمصطافين وتحلله بادرة كانت مثار إعجاب الجميع وهي فقرة (شكراً أبطال الحج) عرض خلالها أبرز النجاحات التي حققتها المملكة في موسم هذا العام 1445ه ومشاهد بطولية وإنسانية لأبناء هذا الوطن المخلصين من مختلف الفئات والقطاعات مع ضيوف الرحمن.
كما أقام النادي أمسية ثقافية بالشراكة مع متحف الفيان، بعنوان (بين السرد والصحافة - مواقف من عمق التجربة) شارك فيها الإعلاميان القاصان جمعان الكرت، وبخيت طالع، وأدارها ناصر العمري، وحضرها جمع كبير من المثقفين والأعيان، في القاعة الرئيسة للمتحف بالأطاولة بمحافظة القرى.
وكذلك قام النادي أمسية شعرية بالشراكة مع (مهرجان الدار بقرية الموسى) شارك فيها أربعة شعراء المنطقة هم: الشاعر الدكتور صالح عيظة الزهراني والشاعر الاستاذ علي المنكوتة والشاعر الأستاذ عبدالعزيز أبو لسّه والشاعر الأستاذ سعيد عبدالله سفر وأدارها نائب رئيس النادي سابقا د. عبدالله غريب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.