أمطار رعدية متوقعة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على جنوب وغرب المملكة    أمير القصيم يدشّن مشروع "وقف الوالدين" الخيري في البدائع    الأحوال المدنية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى الصحة العالمي 2024    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الفوز على الريان    «الزعيم» يضرب العين بخماسية.. والأهلي يعود من قطر بنقاط الريان    كيف تثبت الجريمة قانونيا بمقطع فيديو؟    نيوم يتغلّب على الصفا بثلاثية ويعزز صدارته لدوري يلو    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البريطاني المستجدات    المملكة تدين قصف الاحتلال منازل في بلدة بيت لاهيا    الهلال يتغلّب على العين بخماسية في النخبة الآسيوية    سعود بن نايف يستقبل الشدي المتنازل عن قاتل ابنه    الجبير يمثل المملكة في حفل تنصيب رئيس إندونيسيا    سعود ينتظر الظهور الثالث مع روما في «الدوري الأوروبي»    النصر يصطدم باستقلال طهران    الجدعان يترأس وفد المملكة في اجتماعات النقد والبنك الدوليين ووزراء مالية ال20    رئيس أرامكو يدعو لوضع خطة محدثة لتحوّل الطاقة تراعي احتياجات الدول    السجل العقاري يتيح الاطلاع على صكوك الملكية في «توكلنا»    شُخصت به في أوج عطائها.. مديرة مدرسة تتحدى المرض وتحصد جائزة «التميز»    هيئة الأفلام: ملتقى النقد السينمائي في الأحساء    5 مخاطر مؤكدة للمشروبات الغازية    اغتنام الفرص في زمن الكساد الاقتصادي    31 مليار دولار إيرادات القطاع الزراعي    75% نمو طلبات التركز الاقتصادي    سمو وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان المستجدات والتنسيق المشترك    لبنان في قلب الملك سلمان    مُلّاك الإبل والمهتمون: مزاد نجران للإبل يُعزز الموروث الثقافي    المملكة تدين قصف منازل شمال قطاع غزة    المؤرخون العرب ونصرة الجغرافيا العربية    فاشية الديمقراطية!    وصول الطائرة الإغاثية السعودية التاسعة لمساعدة الشعب اللبناني    بأمر خادم الحرمين الشريفين.. ترقية وتعيين (50) قاضياً بديوان المظالم    ملتقى التميز المدرسي.. قفزة نوعية في قطاع التعليم !    استثمر في الصحة    لكل زمن هيافته    جامعة الأميرة نورة تُطلق الملتقى السعودي الأول للدراسات العليا    "غير الربحي" تقنيات وقصص نجاح    كن ممتناً    "التخصصي" يطلق وحدة السكتة الدماغية المتنقلة لتسريع تقديم العلاج للمرضى    منصة "أبشر" تستعرض خدمتي تسجيل المواليد والوثائق الرقمية    آليات وقف الحرب تفشل بين إسرائيل والجماعات المسلحة    الحرف الهندية تروي حكاياتها من قلب الرياض    لو علمتم ما ينتظركم يا أصحاب البثوث    "الأفلام" تقيم ملتقى النقد السينمائي في الأحساء    ختام مسابقة القرآن والسنة في إثيوبيا    الاحتلال يقصف فروع «القرض الحسن».. ويفجر منازل في بلدات لبنانية    المملكة تسجل ارتفاعاً نوعياً في نتائج الدراسة الدولية    نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس جامعة الملك فيصل    وزير الحرس الوطني يستقبل سفير أوزبكستان لدى المملكة    مستشفى صحة الافتراضي يحصل على شهادة غينيس كأكبر مستشفى افتراضي    الأمير سعود بن مشعل يطّلع على وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية    الأمير سعود بن نهار يستقبل قائد قاعدة الملك فهد الجوية المعين حديثًا    تست4    "الوقاية من سرطان الثدي".. مبادرة أكاديمية إبداع في صامطة    القبض على مواطنَيْن بجدة لترويجهما 4 كيلوجرامات من الحشيش    الرقابي يرفع شكره للقيادة لإقامة مسابقة حفظ القرآن في موريتانيا    الخيانة بئست البطانة    السعال المزمن قد يكون وراثياً    مسابقة خادم الحرمين لحفظ القرآن في موريتانيا تنظم حفلها الختامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منصور العنزي: المنتدى يدعم دور الإعلام في تشكيل الرأي العام
نشر في الرياض يوم 16 - 02 - 2024

أكد الأمين العام للمنتدى السعودي للإعلام منصور العنزي أن الجلسات في النسخة الثالثة من المنتدى السعودي للإعلام ستكون متنوعة وشاملة بمواضيعها ومتحدثيها، ومن أبرز المواضيع التي ستتطرق لها وسائل الإعلام في عام 2030 من حيث المتغيرات والابتكارات، وكذلك دور الدبلوماسيين في تعزيز الاتصال الفعال، وقصة تحول الإعلام في أرامكو، والسعودية قصة القرن 21، وفن صناعة الترفيه في المملكة، وإكسبو 2030.. الرياض اختيار العالم، ويشارك بها العديد من المسؤولين والخبراء والمختصين في قطاع الإعلام.
وأضاف أن الإقبال كان كبيراً على جائزة المنتدى في نسختها الثالثة، ووصل عدد المتقدمين إلى 2000 عمل إعلامي مشارك، ووجدنا أن الإقبال متزايد يوماً عن الآخر، مما يؤكد على جودة المحتوى الإعلامي السعودي، لافتاً إلى أن المنتدى السعودي للإعلام يهدف إلى تعزيز النمو الإعلامي والعناية بصناعة المحتوى، ودعم دور الإعلام في تشكيل الرأي العام، والاستفادة من التجارب الإعلامية الناجحة، وتحفيز الفكر الإبداعي والابتكاري، ورصد ومناقشة المتغيرات الإعلامية، وبحث القضايا المتسارعة والاستجابة الإعلامية لها.
وفي تفاصيل الحوار ..
* في البداية، نسخة جديدة من المنتدى السعودي للإعلام، كيف هي استعداداتكم لها؟
* ينطلق المنتدى السعودي للإعلام في ال20 من شهر فبراير الجاري، ويأتي امتداداً للنجاحات التي حققتها النسختين الماضيتين، من خلال الحضور الكبير، والمواضيع المطروحة في الجلسات وورش العمل، ومشاركة العديد من الأسماء البارزة في المجال الإعلامي محلياً وعربياً ودولياً.
* لو أردنا وصفاً دقيقاً من قبلك عن المنتدى؟
* المنتدى عبارة عن منصة سعودية رائدة للحوار وابتكار المبادرات الإعلامية والاتصالية، تجمع المعنيين تحت سقف واحد، وتطور وسائل وأدوات الصناعة الإعلامية، وتخدم الجمهور عبر تعزيز كفاءة المحتوى الإعلامي الاتصالي وتقديمه في قوالب مؤثرة وفعالة.
* على ماذا يرتكز ويهدف المنتدى؟
* المنتدى السعودي للإعلام يهدف إلى تعزيز النمو الإعلامي والعناية بصناعة المحتوى، ودعم دور الإعلام في تشكيل الرأي العام، والاستفادة من التجارب الإعلامية الناجحة، وتحفيز الفكر الإبداعي والابتكاري، ورصد ومناقشة المتغيرات الإعلامية، وبحث القضايا المتسارعة والاستجابة الإعلامية لها.
* ماذا عن معرض الإعلام – فومكس؟
* معرض فني وتقني وإعلامي هو الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ويستضيف أكثر من 200 شركة محلية وعالمية تحت سقف واحد.
يهدف المعرض إلى استعراض التجارب الحديثة في الصناعة الإعلامية، وتفعيل النشاط الإنتاجي التلفزيوني والإذاعي الحديث، ومواكبة الإيقاع السريع للتحولات الإعلامية، واستقطاب الشركات والخبرات الرائدة في الإنتاج.
* جائزة المنتدى السعودي للإعلام، حدثنا عنها؟
* الجائزة هي من المبادرات التي أطلقها المنتدى السعودي للإعلام، وتمنح لمنسوبي مؤسسات الإعلام أفراداً أو مجموعات، وممثلي الفرق الإعلامية أو ممثلي المؤسسات، ومنسوبي كليات وأقسام الإعلام في الجامعات، والشخصيات الإعلامية المرشحة من قبل الهيئة الاستشارية في المنتدى.
وتتعلق الجائزة بتكريم المميزين في المجال الإعلامي ورواده، وتكريم للمؤسسات المتفوقة المميزة.
* وما الهدف منها؟
* هناك عدة أهداف لجائزة المنتدى السعودي للإعلام، لعل أبرزها تطوير المحتوى الإعلامي بكافة أشكاله وفنونه، تقدير جهود الفاعلين في المجال الإعلامي محلياً وإقليمياً، وتعزيز التنافس بين المبدعين والمبدعات بما ينعكس على مستوى الإعلام، وتشجيع الكفاءات من الأفراد والجماعات على تقديم أعمال مميزة، والترويج للتجارب السعودية الرائدة في المجال الإعلامي.
* ما رسالة الجائزة؟
* الجائزة لديها رسائل متنوعة، وأهمها الاحتفاء والتكريم للمميزين في القطاع، بما يضمن استمرار ونمو العمل الإبداعي في المؤسسات الإعلامية.
* ما أبرز المسارات التي تتضمنها الجائزة؟
* تتوزع مسارات الجائزة على الصحافة والإنتاج المرئي والمسموع، والإنتاج العلمي، والإعلام الرقمي، والابتكار والريادة، وفئة الشخصية الإعلامية.
* ومن الذي يحق له التقديم على فروع الجائزة؟
* يحق للأفراد السعوديين ترشيح أنفسهم في فروع الجائزة، كما يحق أيضاً للمؤسسات الإعلامية السعودية ترشيح من تراه من منسوبيها في أي من فروع الجائزة، باستثناء شخصية العام، فيكون اختيارها من مجلس إدارة الجائزة.
* ومن هم أعضاء مجلس إدارة الجائزة؟
* يضم مجلس إدارة جائزة المنتدى السعودي للإعلام نخبة من الإعلاميين السعوديين والعرب، الذين لهم باع طويل في المجال الإعلامي، وتدرجوا في مناصب قيادية.
* كيف كان الإقبال على الجائزة منذ إعلانها استقبال طلبات الترشيح؟
* الإقبال كان كبيراً على الجائزة ووصل عدد المتقدمين إلى 2000 عمل إعلامي مشارك، ووجدنا أن الإقبال متزايد يوماً عن الآخر، مما يؤكد على جودة المحتوى الإعلامي السعودي.
* دعنا نعود للمنتدى، ما أبرز المواضيع التي سيناقشها في جلساته وورش عمله؟
* تمت صياغة جلسات وورش العمل بعناية ودقة، ومواكبة للتغيرات المتسارعة في الإعلام على مستوى العالم، لذلك تمت دعوة العديد من الخبراء والمختصين من دول عدة وفي المملكة في مجال الإعلام، لتقديم الجلسات والتحدث عن تجاربهم ونجاحاتهم في مجالاتهم.
* هل الجلسات ستتوقف على استعراض النجاحات فقط؟
* وضعنا في عين الاعتبار جميع المواضيع التي تهم الإعلام والإعلاميين، ومنها استشراف المستقبل الإعلامي، والتغيرات التي ستلحق به، ليكون الحضور على الاطلاع التام بمجالهم ومستقبله.
* ما أبرز عناوين الجلسات؟
* الجلسات ستكون متنوعة وشاملة بمواضيعها ومتحدثيها، ومن أبرز المواضيع التي ستتطرق لها وسائل الإعلام في عام 2030 من حيث المتغيرات والابتكارات، وكذلك دور الدبلوماسيين في تعزيز الاتصال الفعال، وقصة تحول الإعلام في أرامكو، والسعودية قصة القرن 21، وفن صناعة الترفيه في المملكة، وإكسبو 2030.. الرياض اختيار العالم، ويشارك بها العديد من المسؤولين والخبراء والمختصين في قطاع الإعلام.
*وفي الختام، هل هناك فعاليات أخرى مصاحبة للمنتدى؟
* المنتدى السعودي للإعلام شامل ومنوع بالفعاليات لضيوفه، حيث سيتضمن العديد من الفعاليات، ومنها الاحتفال بيوم التأسيس 22 فبراير، وكذلك فعالية تبادل الحوار الثقافي مع المملكة، وزيارة المناطق الأثرية والتراثية، والتعرّف على المشاريع العملاقة، واكتشاف فرص التعاون الإقليمي والعالمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.