«الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    التزامات المقاولين    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة الملك فيصل تعلن نتائج قبول 11842 متقدمًا
نشر في الرياض يوم 10 - 08 - 2023

أعلنت جامعة الملك فيصل الدفعة الثالثة والأخيرة لقبول طلبات المتقدمين والمتقدمات على مرحلة البكالوريوس والدبلوم (انتظام) للعام الجامعي 1445ه، حيث بلغ إجمالي عدد المقبولين خلال الدفعات الثلاث التي أعلنتها الجامعة 11842 متقدمًا ومتقدمة.
وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور أحمد بن خالد العبدالعالي أن الجامعة قبلت في الدفعة الأولى 10903 متقدمًا ومتقدمة، أكد منهم القبول 7668، وفي الدفعة الثانية 10349 متقدمًا ومتقدمة، أكد منهم القبول8253 وفي الدفعة الثالثة بلغ عدد المقبولين 11842، مشيرًا إلى أن مجمل من تم منحهم فرصًا لتأكيد القبول خلال مراحل القبول بلغ 16430، بينما بلغ عدد غير المؤكدين والمنسحبين 4588
وبيّن الدكتور العبدالعالي أنه تمت الاستجابة لقرار مجلس شؤون الجامعات بزيادة القبول في مجموعة من التخصصات وتقليصها في تخصصات معينة، وتم ذلك وفقًا للطاقة الاستيعابية وبما يحافظ على جودة العملية التعليمية في برامجها، كما أكد حرص الجامعة على تحقيق رغبات المتقدمين، حيث تم تحقيق رغبات ما يقارب 66% من المقبولين لإحدى الرغبات الثلاث الأولى، 28.41 % للرغبة الأولى ، و25.80 % للرغبة الثانية، 11.66 % للرغبة الثالثة.
وأفاد الدكتور العبدالعالي أن على جميع المقبولين التقيد بتعليمات القبول وضرورة إكمال إجراءات القبول وفق التقويم الزمني المعلن، وأنه يتعين على الطلبة الذين لديهم قبول بجامعتين في وقت واحد إلغاء تأكيد القبول في الجامعة الأخرى، ومن ثم تأكيد القبول في جامعة الملك فيصل، وفي حال عدم إلغاء تأكيد القبول في الجامعة الأخرى فسيتم إلغاء القبول نهائيا.
كما أوضح سعادته بأنه لا حاجة لتسليم الوثائق عبر البريد، حيث تتم عملية مطابقة الوثائق والتعهدات بصورة إلكترونية من خلال أيقونة (إكمال إجراءات القبول) ويتعين على جميع المقبولين - بعد تأكيد القبول- الدخول على هذه الأيقونة وإرفاق الوثائق المطلوبة بحد أقصى يوم الجمعة 24/ 01/ 1445ه الموافق 11/ 08/ 2023م الساعة الثانية عشرة ظهراً؛ تفادياً لإلغاء القبول، علمًا بأن الوثائق المطلوبة هي:
نسخة من أصل شهادة إتمام الثانوية العامة للطلبة الذين درسوا نظام المقررات، أما الطلبة الذين على نظام المقررات القديم فيتم إرفاق أصل الشهادة مع أصل إكمال الثانوية (السجل الأكاديمي للشهادة الثانوية).
صورة من بطاقة الهوية الوطنية للطلاب والطالبات.
صورة شخصية للطلاب فقط.
كما بين سعادته أن من تم قبولهم في الكليات الصحية والطب البيطري فإنهم سيكونون مرشحين للقبول مبدئيا حتى يتم اجتياز المقابلة الشخصية والكشف الطبي، وفي حال عدم اجتيازهما، أو اجتياز أي منهما، أو عدم الحضور، أو انتهاء الوقت المحدد لإكمال الإجراءات المطلوبة، فإن الجامعة ستقوم باختيار كلية أخرى غير صحية لصاحب الطلب دون الرجوع إليه.
منوهاً أن الأمر ذاته ينطبق على المقبولين مبدئياً في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية حيث يتطلب القبول النهائي اجتياز المقابلة الشخصية. علماً بأن المقابلات الشخصية والكشف الطبي ستبدأ اعتباراً من يوم الأحد 26/ 01/ 1445ه الموافق 13/ 08/ 2023م وستكون المواعيد المحددة للمقبولين في هذه الكليات موضحة عبر الأيقونات المخصصة في بوابة القبول. أما المقبولين في تخصص اللغة الإنجليزية وتخصص الإعلام بكلية الآداب فستقوم الكلية بإجراء المقابلات والاختبارات في وقت لاحق وسيتم إشعار الطلبة بالمواعيد من قبل الكلية.
من جانب آخر أوضح الدكتور العبدالعالي أنه مع إعلان الدفعة الأخيرة وانتهاء الترقيات سيتم إيقاف خيار عدم الترقية (تثبيت الرغبة نهائياً) وتفعيل خيار (نزول رغبة) خلال الدفعة الثالثة وذلك للمقبولين الذين يرغبون النزول لرغبة أقل تفضيلاً عند التقديم عن الرغبة التي هم عليها حالياً، وأنه بمجرد موافقة العمادة على الطلب سيتم تعديل قبول المتقدم على الرغبة الأقل ولن يكون له الحق بمطالبة الجامعة للعودة للرغبة السابقة، علماً بأن النظر في مثل هذه الطلبات يتم حسب انطباق النسبة الموزونة وتوفر الشاغر في الرغبة المراد النزول لها، متمنيًا لجميع المقبولين التوفيق والنجاح في حياتهم الجامعية القادمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.