البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"العمل عن بعد" يقلل التكاليف ويحفز الموظفين للإحساس بالمسئولية الوقتية والعملية
نشر في الرياض يوم 31 - 03 - 2020

يعد إعلان القطاعين العام والخاص بالمملكة العربية السعودية بدء العمل عن بعد لفئة من موظفيها، وسير المؤسسات في الدولة على نفس الخطى، تأكيداً لوصول التركيز على العمل الذكي لمستويات غير مسبوقة على الإطلاق، وحتى قبل أن تكون طريقة العمل هذه أمرًا مفروضًا، اختبر أكثر من ثلثي سكان العالم العمل عن بُعد مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، وحلت "فرق الإنترنت" بشكل متزايد مكان القوى العاملة التقليدية في المكاتب، ويمثل العمل المرن ميزة للشركات، فعلاوة على أنه يقلل التكاليف الإجمالية، فإنه يزيد من تحفيز الموظفين، ويجعلهم أكثر مسؤولية تجاه وقتهم وطريقة عملهم، كما يسهم في تحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية.
وفي هذا الشأن أوضح وليد يحيى، مدير مبيعات أول لمنطقة الشرق الأوسط وروسيا وأفريقيا وتركيا في دل تكنولوجيز، أن التقدم التكنولوجي، مثل تكنولوجيا الجيل الخامس 5G، والتطبيقات التي تتيح التعاون، وبرامج المؤتمرات عبر الإنترنت، توفر طرقًا أكثر كفاءة للعمل الجماعي والتكيف مع ما يريده المستخدمون والشركات، بحيث يصبح العمل عن بُعد مع زميل في بلد آخر، أو حضور اجتماع لتبادل الأفكار مع 50 شخصًا في أماكن مختلفة حول العالم هو المعيار الجديد، ويعد توفر اتصال عريض النطاق وسهولة الوصول إلى خوادم البريد الإلكتروني والأنظمة التي تتيح التعاون، ركائز أساسية لضمان كفاءة العاملين الأذكياء، وتجربة مستخدم سلسة تضاهي التجربة التي اختبرناها في الحياة اليومية. وبفضل هذا التقدم الكبير، ستلعب تكنولوجيا الجيل الخامس 5G دورًا محوريًا متزايدًا في تطوير العمل المرن، حيث لن يكون هناك أي فرق بين التواصل داخل الشركة أو العمل أثناء التنقل.
وأضاف، نحن نعتقد بأن التغيير سيتمحور في الاقتراب أكثر من إمكانيات تعظيم الفرص الجديدة لتكنولوجيا الجيل الخامس 5G. وفي هذا السياق، تبذل حكومة المملكة العربية السعودية جهوداً رائدة للتحول نحو نموذج الاقتصاد الرقمي، وسوف تساهم تقنية الجيل الخامس 5G بشكل كبير في تحقيق أهداف المملكة التي تحتل المرتبة الثالثة عالمياً والأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال نشر شبكات الجيل الخامس 5G. وفي إطار رؤية 2030 وخطة التحول الوطني، تعمل المملكة على تطوير بنيتها التحتية الرقمية، وقد نجحت بالفعل في دمج شبكة الجيل الخامس من خلال تجارب فريدة ومبتكرة. ولا شك بأن حرص المملكة على مواصلة الاستثمار والابتكار سيسمح لها بالاستفادة من التقنيات الناشئة المختلفة لتعزيز اقتصادها.
وبين أن الميزات الجديدة لتكنولوجيا الجيل الخامس 5G، القدرة على تقسيم عرض النطاق الترددي 5G وذلك لحجز أجزاء معينة من الشبكة لتطبيقات أعمال أو مستخدمين محددين، مما يوفر تجربة شاملة من خلال أدوات متقدمة كتنسيق وتزامن السحابة،وعلاوة على ذلك، فإن الأهم من ذلك هو اقتراح نموذج الحوسبة الطرفية لتنفيذ تطبيقات كثيفة البيانات في الوقت الحقيقي في شبكة الجيل الخامس 5G على مقربة من المستخدم، ومع السرعات الهائلة التي توفرها تكنولوجيا الجيل الخامس 5G والحوسبة الطرفية، يمكننا أن نتوقع حدوث تحول في طريقة تقديم الخدمات وتوفير تجربة مستخدم مخصصة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.