محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أيادي المملكة البيضاء خير معين للصائمين
نشر في الرياض يوم 25 - 05 - 2019

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية ووجبات الإفطار الجاهزة في شهر رمضان على عدد من المحافظات اليمنية.
ففي محافظة حضرموت تم توزيع 800 وجبة إفطار جاهزة على المرضى في المستشفيات، ونزلاء السجون والنقاط الأمنية، وعابري السبيل في مديرية المكلا.
وفي محافظة حضرموت الصحراء تم توزيع 236 وجبة إفطار جاهزة على المرضى في المستشفيات، وعابري السبيل في مديرية العبر.
أما في محافظة حضرموت الوادي تم توزيع 500 وجبة إفطار جاهزة على المرضى في المستشفيات، ونزلاء السجون والنقاط الأمنية، وعابري السبيل في مديرية سيئون.
كما جرى في محافظة أبين توزيع 1,224 وجبة إفطار جاهزة على المرضى في المستشفيات والنازحين، وعابري السبيل في مديريات زنجبار وخنفر وجعار.
وجرى توزيع 1230 وجبة إفطار جاهزة على المرضى في المستشفيات والنازحين، وعابري السبيل في مديريتي الغيضة وشحن بمحافظة المهرة.
كما جرى في محافظة مأرب توزيع 1,632 وجبة إفطار جاهزة على المرضى في المستشفيات والنازحين، وعابري السبيل في مدينة مأرب.
فيما تم توزيع 1,326 وجبة إفطار جاهزة على نازحي العاصمة صنعاء ونازحي مديرية أرحب ونازحي مخيم الميل.
ويأتي هذا التوزيع ضمن الجهود الإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال المركز للشعب اليمني للتخفيف من معاناته جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بها بلادهم.
مخيما الزعتري والأزرق
كما يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية الرمضانية للاجئين السوريين في الأردن، حيث جرى توزيع 108 أطنان من السلال الرمضانية على اللاجئين السوريين في مخيمي الزعتري والأزرق بالأردن، استفاد منها 17,713 فردا.
وتنوعت محتويات السلة الغذائية الرمضانية لتحتوي السلة الواحدة على مجموعة من المواد الغذائية الأساسية كالأرز والسكر والشاي والزيت والبقوليات من العدس والبرغل والطحين وخلافه والتي تلبي احتياج الأسرة السورية لمدة شهر كامل.
الأسر الفقيرة بطرابلس
ويواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع الفطور الرمضاني في مدينة طرابلس اللبنانية.
وجرى تقديم وجبات إفطار ساخنة ل 250 صائما من الأسر الفقيرة والمحتاجة في مدينة طرابلس وضواحيها ضمن برنامج القرية الرمضانية في طرابلس للعام 1440ه.
سلال غذائية في الصومال
إلى ذلك، يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية الرمضانية في الصومال، حيث جرى توزيع 2,000 سلة غذائية بموقعين في مدينة بوصاصو بجمهورية الصومال. كما تم توزيع السلال الغذائية الرمضانية في ولاية صوماليا لاند، حيث جرى توزيع 400 سلة غذائية في محافظة سلحلي جنوب ولاية صوماليلاند. ويأتي ذلك ضمن المساعدات الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للشعب الصومالي، في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب الصومالي في مختلف المجالات.
بنغلاديش وأفغانستان
كما يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية الرمضانية للاجئين الروهينغا والأسر الفقيرة بمنطقة نوقا صباح في جمهورية بنغلاديش.
وجرى توزيع 350 سلة غذائية مكونة من الأرز والعدس والسكر وزيت الطعام والملح تزن 25 كغم.
وأعرب المستفيدون عن سعادتهم بما قدمه لهم مركز الملك سلمان للإغاثة، داعين الله أن يديم على خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود نعمة الصحة والعافية.
يذكر أن المركز سيوزع 30 ألف سلة غذائية في بنغلاديش يستفيد منها 120 ألف فرد بقيمة إجمالية تبلغ ثلاثة ملايين ريال سعودي من خلال العديد من البرامج في شهر رمضان.
وفي أفغانستان، يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية الرمضانية، حيث جرى توزيع 1,300 سلة غذائية رمضانية في ولاية هرات بجمهورية أفغانستان الإسلامية، استفاد منه 9,100 فرد من الفقراء والنازحين.
ويأتي ذلك في إطار سلسلة التوزيعات التي بدأت من العاصمة كابل وانتهت في كل من مقاطعة ننجرهار وقندهار وتواصلت في هرات.
9٫100 فرد مستفيد من الفقراء والنازحين في أفغانستان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.