بناء الشخصية.. استثمار وطني    إلى وزارة الثقافة مع التحية!    هل انخفاض الشكاوى مؤشر إيجابي ؟!    المطارات للسفر.. لا للمزاح    السعودية وتحديات المنطقة    نائب مدير عام الجوازات يتفقد سير العمل في جوازات منطقة القصيم    امرأة يمَّمت وجهها شطر الإبداع.. عن ابنة «بيت الحكمة» أكتب    المُعمِّر السعودي.. حكاية انتهت بقوتها ورشاقتها    فلتان ملعون    حدثوني عن مقبرة الأحلام    بصمة الرؤية تظلل الملتقى الصحي!    وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأميركي المستجدات الإقليمية    ثبات المواقف    احتفال الثبيتي بزواج راكان    تركيا: أربعة قتلى و14 جريحاً في هجوم على شركة صناعات الفضاء    الحليسي يحتفي بدكتوراه ريم    مانشستر سيتي يسحق سبارتا براغ بخماسية في «أبطال أوروبا»    للمرة الخامسة.. نجم القادسية آل مخلص بطل العالم للجوجيتسو    18 مليونا تذاكر السينما المباعة    6 مناطق تسجل ارتفاعا في العقار يفوق الرياض    أمير جازان يدشّن مهرجان الفل والنباتات العطرية الثاني بمحافظة أبو عريش    201 ألف وظيفة في اللوجيستيات بحلول 2030    مرضى اضطراب الزورانية غير مسؤولين جنائيا    4 تقنيات بمؤتمر تطورات طب الأطفال    «هاتريك» رافينيا يقود برشلونة لكسر عقدة بايرن ميونخ برباعية    حراك مكثف ومثمر    إسرائيل تلمح بجاهزية جيشها للهجوم على إيران    القبض على (3) مقيمين في جدة لترويجهم مادة الحشيش المخدر    السعودية تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف شركة للصناعات الدفاعية في أنقرة    صدارة آسيا للذئاب    التعاون يتفوق على ألتين أسير في دوري أبطال آسيا    104 مليارات ريال اتفاقيات في ملتقى توطين قطاع الطاقة    نائب أمير الرياض يعزي ابن شوية وابن حضرم    الأكفان المرسلة لغزة .. «نفدت»    خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس فيتنام بمناسبة انتخابه وأدائه اليمين الدستورية    مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية يزور جناح وزارة الداخلية في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى الصحة العالمي 2024    4738 طالباً يتأهلون لمسابقة «موهوب»    الأسبوع العربي في "اليونسكو" تظاهرة عالمية بمبادرة سعودية    أمير القصيم يستقبل نائب مدير الجوازات    السفير الإيراني يزور مجمع طباعة المصحف الشريف    المعلومة بين الحقيقة والوهم    في ظلال موسى.. الإنسان القلِق الخائف    أمير منطقة جازان يلتقي مشايخ وأهالي محافظة أبو عريش    وزير الدفاع يجتمع مع رؤساء الشركات الصناعية الإيطالية    تعازينا للسويلم    إغلاق 37 منشأة مخالفة بتبوك    5 قتلى و14 جريحاً.. هجوم إرهابي على مصنع للمسيرات التركية بأنقرة    «العدل»: 8 التزامات للعقد الإلكتروني الموحد لتسجيل الطلاب في المدارس الخاصة    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُقيم فعالية اليوم العالمي للإبصار    المصارير يتنازلون عن قاتل والدهم لوجه الله تعالى    جمعية الكشافة تدعو للمشاركة في "جائزة الشباب الكشفي العربي"    جامعة الأمير سلطان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يوقعان اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء مركز فكر سعودي متخصص في الدبلوماسية العامة    "هيئة الإحصاء": ارتفاع إجمالي رصيد الاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة بنسبة 13.4 % لعام 2023    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الاستقلال    مجالات الكتب المسموعة    أهمية «داش كام» !    وزير الدفاع السعودي ونظيره الإيطالي يبحثان آفاق التعاون في المجال الدفاعي وسبل تعزيزه    "مفوض الإفتاء في جازان": القران والسنة تحث على تيسير الزواج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير النقل يبحث الفرص المستقبلية في مشاريع النقل بالمملكة مع الشركات الفرنسية
نشر في الرياض يوم 10 - 04 - 2018

ضمن الزيارة الرسمية لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى الجمهورية الفرنسية والوفد المرافق، استمرت اليوم سلسلة الاجتماعات المكثفة والموسعة التي يعقدها وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي في العاصمة الفرنسية باريس، حيث اجتمع الوزير على هامش فعاليات منتدى الرؤساء التنفيذيين مع رؤساء خمس من أهم الشركات الفرنسية العاملة في مختلف قطاعات النقل، كما التقى بعدد من وسائل الإعلام الفرنسية للتعرف على رؤية الوزارة لمنظومة النقل في المملكة.
وانطلق جدول أعمال اليوم باجتماع الوزير بالرئيس التنفيذي لشركة تاليس باتريك كاين التي تعمل حاليا ضمن مشروع سكة حديد الشمال، حيث تباحث الجانبان حول فرص تطوير العمل في بناء وتجهيز الخطوط الحديدية الجديدة بطول 450 كم، والاستفادة من التقنيات الذكية في مجال الطيران والأمن والأنظمة لدى شركة الملاحة الجوية.
كما اجتمع برئيس شركة CMA CMG رودولف حيث تباحثا في فرص الاستفادة من خبرات الشركة في مجال الشحن ومناولة الحاويات، ومدى قابلية الشركة للمشاركة في المشاريع المستقبلية في المملكة، وتشجيعها للربط الملاحي بين موانئ المملكة وموانئ الدول المجاورة.
بعد ذلك اجتمع الوزير العامودي مع الرئيس التنفيذي لشركة ايرباص للطائرات التجارية غويلومي فوري، ورئيس ايرباص في أفريقيا والشرق الأوسط ميكائيل هواري، حيث اطلع الوزير على خبرة الشركة في مجال تصنيع الطائرات والفرص المتاحة لإمكانية افتتاح مصنع لقطع الغيار في المملكة، وتدريب الكوادر السعودية.
كذلك التقى الوزير العامودي مع الرئيس التنفيذي SNCF غويلومي بيبي، التي تعمل على تقديم مجموعة من الخدمات في المملكة من بينها الخدمات الاستشارية المالية والفنية لمشاريع للسكك الحديدة، حيث تناول الاجتماع فرص الاستفادة من خبرات الشركة في مجال النقل بالسكك الحديدية مثل القطارات فائقة السرعة، وأنظمة التشغيل والتحكم والسلامة وصيانة الخطوط الحديدية، ومناقشة وطرح فرص الاستثمار والخصخصة في اطار برنامج PPP/BOT لبناء وتشغيل السكك الحديدية، ومدى قابلية الشركة للمشاركة في المشاريع المستقبلية للقطارات والمترو في المملكة.
وكان آخر اجتماعات وزير النقل والوفد المرافق بالشركات مع الرئيس التنفيذي لشركة JCDecaux جان-تشارلز ديكو، والرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط مارتن صباغ، حيث تعد الشركة المشغل الحصري لخدمات الدعاية والاعلان بمطارات المملكة.
واختتم العامودي جدول الأعمال اليوم بلقاء إعلامي مع وسائل الإعلام الفرنسية حيث التقى بصحيفة لوفيجارو الفرنسية وتناول التحالف القوي والتاريخ الممتد للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين والدور الهام الذي تلعبه منظومة النقل في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وفرص مشاركة الشركات الفرنسية في العديد من المشاريع المستقبلية في مختلف مجالات النقل.
يذكر أن الوفد المرافق لوزير النقل شمل عدد من مسؤولي وزارة النقل في مقدمتهم سعادة وكيل الوزارة للتخطيط الاستراتيجي المهندس هذلول الهذلول، ووكيل الوزارة لدعم التنفيذ لمنظومة النقل الاستاذ ياسر الداوود وسعادة مدير عام التعاون الدولي بالوزارة المهندس غسان عبدالجواد.
وتلبي زيارة ولي العهد إلى الجمهورية الفرنسية رغبةً سياسية مشتركة لتعزيز الشراكة السعودية الفرنسية، كما تفتح آفاقاً جديدة للتعاون بين البلدين الصديقين في ضوء التحالف التاريخي القوي بين المملكة والجمهورية الفرنسية، وتمتع البلدين بجيل جديد من القادة وصناع التغيير تجمعهم رغبة لتطوير العلاقات القائمة على الثقة المتبادلة وتعزيز العلاقات الثنائية، حيث تحرص السعودية على تعزيز مشاركة فرنسا في مسيرة التغييرات الإيجابية في المملكة وإقامة شراكات تعود بالفائدة والنفع على الجانبين.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.