"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الأرجان» تكشف عن مشروعي القمرة والشروق بالرياض وتفتح باب البيع
مشروعات الأرجان تواصل تميزها في سوق الإسكان بحصد جائزة المطور العقاري الأفضل
نشر في الرياض يوم 27 - 07 - 1438

كشفت شركة مشروعات الأرجان الشركة المتخصصة في تطوير الأحياء السكنية المتكاملة من خلال مشاركتها كراع بلاتيني في معرض الرياض العقاري عن مشروعها الجديد الشروق شمال شرق الرياض بحي الرمال والذي يحتوي على 346 فيلا سكنية، كما تم عرض ولأول مرة مشروع القمرة الواقع شمال الرياض في حي النرجس ويتكون المشروع من 327 فيلا سكنية.
م. إياد البنيان: 1970 وحدة سكنية جديدة تحت التطوير خلال العام الجاري 2017م
وأشار الرئيس التنفيدي والعضو المنتدب المهندس اياد البنيان إلى أن الأرجان تهدف للانتهاء من بناء وتطوير 1427 وحدة سكنية في مدينة الرياض و517 وحدة سكنية في الدمام و76 وحدة سكنية في ينبع خلال العام الجاري2017م وبداية العام 2018م، حيث يتوقع أن تتخطى اجمالي الوحدات السكنية تحت الإنشاء أكثر من 1970 وحدة سكنية. وأضاف الى أن الأرجان تشارك كراع بلاتيني في معرض الرياض العقاري للسنة السادسة على التوالي حيث يشهد هذا العام طرح مشروعات سكنية جديدة تتمثل في مشروعي القمرة والشروق في الرياض وكذلك مشروع الفرسان في الدمام.
الجدير بالذكر الى أنه تم إعلان فوز شركة مشروعات الأرجان بجائزة المطور العقاري الأفضل للعام 2016م حيث تضاف الى سجل الشركة الحائز على عدة جوائز على مستوى المملكة تعكس استمرار الأرجان في تطوير الأحياء السكنية المتكاملة والتي حازت من خلالها على ثقة عملائها.
نبذة عن الأرجان
بدأت شركة مشروعات الأرجان أعمالها في عام 2006م وقد تبنت الشركة استراتيجية واضحة منذ بداية تأسيسها والتي ترتكز على التخصص في تطوير أحياء سكنية متكاملة تشمل أنواع متعددة من الفلل والشقق السكنية في بيئة تحتوي على الخدمات المساندة والتي تشمل المساجد، المدارس، المراكز التجارية والترفيهية بالإضافة إلى تخصيص مساحات خضراء تعكس الجانب الصحي والجمالي لمشروعات الشركة.
إن من يمتلك إحدى منتجات الشركة سيتمتع بكل ما يحتويه الحي من خدمات تلبي احتياجاته اليومية وتوفر الوقت والجهد بسبب قرب ما يحتاجه من خدمات عامة، ومنذ انطلاق أعمال الشركة قامت الشركة بتنفيذ عدة مشروعات وعلى مراحل لتطبيق أولى خططها الرامية لتطوير 10 آلاف وحدة سكنية في مختلف مدن المملكة، حيث تقع مشروعات الشركة في الوقت الراهن بمدينة الرياض، الدمام، الخبر، الجبيل وينبع، كما تخطط الشركة للتوسع في المدن الأخرى.
وتتمحور قوة الشركة بتطوير الأحياء السكنية المتكاملة مع التركيز على مبدأ الجودة في منتجاتها السكنية، بالإضافة إلى تقديم خدمات ما قبل البيع والتي تشمل مساعدة العملاء لإيجاد الحلول التمويلية المناسبة بالتعاون مع البنوك والمؤسسات التمويلية، كما تتجاوز خدمات الشركة إلى ما بعد البيع بتقديم خدمات استشارية وضمان الشركة من خلال مورديها والذي يغطي 10 سنوات على الهيكل الإنشائي و5 سنوات على الأعمال الكهربائية والميكانيكية.
مشروعات الشركة
التزاماً من شركة مشروعات الأرجان بتحقيق مبدأ الشفافية مع عملائها الكرام، فقد بدأت منذ مطلع عام 2013م بالكشف عن ما يتم إنجازه من مراحل التطور في كل مشروع على حدة، مزوداً بنسب الإنجاز وصور من أرض الواقع لإطلاع الجمهور العام على تطور سير العمل بشكل شهري. وذلك عبر نشر التقرير من خلال الموقع الإلكتروني للشركة وكذلك شبكات التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتويتر)، بالإضافة إلى التنويه عن هذا التقدم من خلال الصحافة الورقية.
عدد الوحدات التي تم تسليمها والوحدات تحت التطوير:
بلغ إجمالي عدد الوحدات التي تم تسليمها إلى العملاء مع الوحدات التي ما زالت تحت التطوير عدد 4.097 وحدة سكنية ما بين فيلا وشقة موزعة على ثلاث مناطق رئيسية في المملكة هي الوسطى، والغربية، والشرقية.
مشروعات المنطقة الوسطى
الرياض - مشروع القمرة
يعد من أحدث المشروعات للشركة ويقع شمال مدينة الرياض على طريق أبوبكر الصديق في حي النرجس، حيث يتميز بموقعة الإستراتيجي ويتكون المشروع من عدد 327 فيلا منفصلة ومتصلة بتصاميم ومساحات متنوعة تتناسب مع حجم كل أسرة. وسيتم فتح باب البيع للمرحلة في مشروع قمرة خلال أيام المعرض الذي دشن أمس.
الرياض - مشروع منازل الشروق
يقع شمال شرق مدينة الرياض على طريق الدمام في حي الرمال، ويتكون المشروع من عدد 346 فيلا منفصلة ومتصلة. وقد تم تحقيق نسبة إنجاز 43% من المرحلة الأولى والثانية للمشروع. وقد تم بدأ البيع في مشروع الشروق خلال الربع الثاني من العام الجاري 2017م.
الرياض - مشروع منازل قرطبة (1)
يعتبر مشروع منازل قرطبة من أكبر الأحياء السكنية المتكاملة في مدينة الرياض ويتكون من 1208 فيلا وشقة سكنية (320 فيلا و888 شقة) على مساحة 364 ألف متر مربع من الأراضي. يوفر مشروع منازل قرطبة (1) العديد من المرافق الحيوية والخدمات التى من شأنها أن تخدم احتياجات سكان الحي والمجتمعات المجاورة.
ويقع المشروع شمال شرق مدينة الرياض على شارع خالد بن الوليد بين طريق الدمام وطريق التخصصي. وقد تم بيع 100% من الفلل السكنية ويجرى البيع في المرحلة الحالية على الشقق السكنية والتي تضم 5 نماذج متنوعة بمساحات من 130 إلى 230 متر مربع.
الرياض - مشروع منازل قرطبة (2)
يمثل مشروع منازل قرطبة (2) امتداداً للنجاح الذي تم تحقيقه في المشروع السابق، وذلك عبر توقيع اتفاقية تطوير مع أحد الصناديق العقارية. ويقع هذا المشروع خلف مبنى المركز الرئيس لشركة سابك مباشرة، حيث يتميز المشروع بالموقع الاستراتيجي وقربه من مواقع الجامعات، المراكز الصحية وكذلك مراكز التسوق والترفيه، إضافة إلى احتوائه على الخدمات والمرافق المساندة والتي تضم المساجد، المدارس والمسطحات الخضراء. وتتنوع مساحات وتصاميم فلل وشقق المشروع لتلبي متطلبات كل عملاء الشركة سواء لغرض السكن أو الاستثمار. كما يستحوذ المشروع على مساحة تقدر ب 133000 متر مربع ويتكون من عدد 162 فيلا و389 شقة سكنية باستثمارات تبلغ 455 مليون ريال.
الرياض - مشروع الواحة الخضراء
يعد من أحدث مشروعات الشركة ويقع شرق مدينة الرياض على طريق الثمامة في حي المونسية، ويتكون المشروع من عدد 498 فيلا و732 شقة على مساحة تبلغ 712000 متر مربع. وقد تم إنجاز مانسبته 69% من أعمال البنية التحتية مع نهاية عام 2015م، حيث تم البدء في مرحلة التطوير السكني وتم تحقيق نسبة إنجاز 34% من المرحلة الأولى للمشروع، كما يوجد بالمشروع مول تجاري وقد تم إنجاز ما نسبته 51% من أعمال الإنشاء.
الرياض - مشروع حدائق السلام
يعتبر مشروع حدائق السلام من المشروعات الخاصة، حيث تقوم الشركة بتطوير وحدات سكنية بغرض تأجيرها للغير، ويضم المشروع عدد 60 فيلا و208 شقة على مساحة تبلغ 45985 متر مربع. حيث تم الانتهاء من تطوير المشروع بالكامل.
مشروعات المنطقة الشرقية
الدمام - مشروع مرجانة
يقع مشروع مرجانة في مدينة الدمام على طريق الملك فيصل (الطريق الساحلي) ويتكون من 325 فيلا على مساحة 113000 متر مربع، كما تم بيع اكثر من 90% من فلل المشروع حيث يتم بيع فلل المرحلة الأخيرة في الوقت الراهن.
الدمام - مشروع بيوت الفرسان
يعد من أحدث مشروعات الشركة في المنطقة الشرقية ويقع مشروع بيوت الفرسان في مدينة الدمام ويتكون من 639 فيلا سكنية على مساحة 467924 مترا مربعا، وقد تم الانتهاء من أعمال البنية التحتية في عام 2013م، وقد تم تحقيق نسبة إنجاز 53% من المرحلة الأولى و76% من المرحلة الثانية و42% من المرحلة الثالثة و63% من المرحلة الرابعة من المشروع . وقد تم فتح باب البيع للفلل المنتية خلال الربع الثاني من العام الجاري 2017م.
الجبيل - مشروع السهول
يعد مشروع السهول من أهم وأكبر الأحياء السكنية المتكاملة في مدينة الجبيل ويبعد حوالي 15 كيلومتر عن مدينة الجبيل الصناعية، حيث يقع على طريق الدمام. الجبيل بين سكن التحلية وقاعدة الملك عبدالعزيز البحرية، ويتكون المشروع من 399 فيلا و459 شقة على مساحة 977000 متر مربع، ويمتاز موقعه بسهولة الوصول إلى شبكات الطرق الإقليمية. وقد تم تحقيق نسبة إنجاز 90% من المرحلة الأولى و43% من المرحلة الثانية و39٪ من المرحلة الثالثة من المشروع.
مشروعات المنطقة الغربية
مشروع مروج في ينبع
يقع مشروع مروج في موقعٍ راقٍ ورئيس في شمال مدينة ينبع على طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز (الشرم)، ويتكون من 211 فيلا و108 شقة على مساحة 234000 متر مربع، وقد تم بيع وتسليم فلل المرحلة الأولى ويتم في الوقت الراهن استكمال بيع المرحلة الثانية من المشروع.
مشروع قرطبة (2) السكني شرق الرياض
مشروع الشروق السكني بالرياض
مشروع حدائق السلام بالرياض
م. إياد البنيان
مشروع الواحة الخضراء على طريق الثمامة بالرياض


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.