مجموعة فقيه للرعاية الصحية توقع اتفاقية لإنشاء مركز طبي جديد في جدة    محافظ الأحساء يرعى توقيع 4 اتفاقيات للبيئة لدعم مبادرة السعودية الخضراء    الأجهزة صُممت وجُمعت في إسرائيل.. أسرار اختراق «بيجر» حزب الله تتكشف    أرقام جيسوس الاستثنائية من دون توقف في الهلال    وسائل إعلام عالمية تشير لنجاح معرض الرياض الدولي للكتاب 2024    اختتام المعرض التفاعلي الأول للتصلب المتعدد    نائب أمير الشرقية يلتقي بالأعضاء المعينين والمجدد لهم الثقة الملكية في مجلس الشورى    من أعلام جازان.. التربوية القديرة العنود محمد علي شعراوي    اعتدال و تليجرام يزيلان أكثر من 129 مليون محتوى خلال الربع الثالث من 2024    "هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    الحقيل يفتتح أعمال الدورة ال 12 لمؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )        جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    عقوبات مشددة على التمييز ضد ذوي الإعاقة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    حكمة ملك وازدهار وطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رانييري: حلمي مات.. وغير مصدق بفراق ليستر
هناك من وصف إقالته بالفضيحة وشخصيات بارزة تتضامن معه
نشر في الرياض يوم 26 - 02 - 2017

اعتبر الايطالي كلاوديو رانييري أن "حلمه مات" غداة إقالته من تدريب ليستر سيتي بعد اقل من عام على قيادته لإحراز لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، وسط تضامن واسع معه في اوساط كرة القدم. وكان النادي الانجليزي الذي يعاني هذا الموسم من نتائج سيئة وضعته على مقربة من الاندية المهددة بالهبوط للدرجة الاولى، اعلن الخميس اقالة المدرب (65 عاماً) الذي يقوده منذ العام 2015.
وفي اول تعليق له على الإقالة، قال رانييري "حلمي مات" بعد نصر الموسم الماضي والتتويج ببطولة الدوري الانجليزي الممتاز، كل ما حلمت به هو البقاء في ليستر سيتي، النادي الذي أحب، إلى الأبد"، متابعاً "للأسف، لم يحصل ذلك". ويبتعد ليتسر سيتي نقطة واحدة عن منطقة الهبوط الى الدرجة الاولى قبل 13 مرحلة من نهاية البطولة، اذ جمع حتى الان 21 نقطة في المركز ال17، بفارق نقطة عن هال سيتي اول المهددين.
وكان رانييري الذي تولى سابقاً تدريب تشلسي الانجليزي متصدر ترتيب الدوري حاليا، انضم الى ليستر في 2015، وبات ابرز مدرب في تاريخه بعدما قاده الى الانجاز المحلي الاهم ما دفع النادي الى تمديد عقده اربعة أعوام اضافية في أغسطس الماضي حتى 2020.
واعتبر رانييري الذي اختير مدرب العام من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ان "المغامرة كانت رائعة وسترافقني الى الابد".
وكان النادي الانجليزي اصدر بياناً الخميس جاء فيه "قاد كلاوديو رانييري النادي الى النصر الاعظم في تاريخه الممتد على مدى 133 عاماً، بتتويجه الموسم الماضي بطلاً لانجلترا للمرة الاولى. سجله كأنجح مدرب في صفوف ليستر سيتي لا غبار عليه".
واضاف البيان "لكن النتائج في الدوري المحلي خلال الموسم الحالي وضعت النادي تحت الخطر وقد شعر مجلس ادارة النادي بان الفريق يحتاج الى تغيير على الرغم من صعوبة هذا القرار الذي يعد الاكثر ايلاماً الذي نتخذه منذ انتقال ملكية هذا النادي الى كينغ باور قبل سبعة اعوام. لكن يجب ان نأخذ في عين الاعتبار مصلحة النادي على المدى البعيد على حساب الناحية العاطفية الشخصية بغض النظر عن مدى صعوبة هذا القرار".
وجاء القرار بعد خسارة ليستر امام اشبيلية الاسباني 1-2 في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا الاربعاء.
واعربت شخصيات بارزة في عالم الكرة عن تضامنها مع المدرب.
ونشر البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد الانجليزي، صورة له مع رانييري عبر حسابه على "انستاغرام"، مرفقاً اياها بتعليق جاء فيه "بطل انجلترا الذي اختير مدرب العام من قبل الاتحاد الدولي (فيفا)، اقيل. هذه هي كرة القدم الحديثة. صديقي كلاوديو، احتفظ بابتسامتك. لا احد يستطيع محو التاريخ الذي كتبته".
وأثارت الإقالة ردود فعل متعددة الى درجة ان غاري لينيكر اللاعب السابق في صفوف ليستر والمنتخب الانجليزي، بكى عندما علم بها.
اما روبرتو مانشيني، مواطن رانييري واحد المرشحين من قبل الصحافة الإنجليزية لخلافته، فقال "آسف لما آل اليه مصيرك يا صديقي".
اضاف الايطالي الذي لعب سابقاً في صفوف ليستر، واشرف على تدريب مانشستر سيتي بين 2009 و2013، ان رانييري "سيبقى في تاريخ ليستر وقلوب انصاره وكل عشاق كرة القدم".
اما الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الانجليزي، فقال "بالنسبة الي كانت هناك بعض القرارات الغربية في 2016-2017: بريكست (في اشارة الى تصويت بريطانيا على الخروج من الاتحاد الاوروبي)، (انتخاب الرئيس الاميركي دونالد) ترامب، ورانييري".
اضاف "ليست لدي ادنى فكرة لماذا فعل ليستر ذلك"، معتبرا ان رانييري "شخص مميز في عمله. التقيت به عندما زارني في دورتموند (النادي السابق لكلوب) واجرينا نقاشا جيدا. انه شخص رائع".
واعتبر مدرب روما الايطالي لوتشانو سباليتي ان اقالة رانييري "فضيحة، انه امر غير مقبول".
اضاف "كان يجب تهنئته. انه من اوجد الانسجام في الفريق وفي غرف تبديل الملابس والذي جعل من الممكن الفوز بالبطولة الانجليزية على حساب مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشلسي". وتابع "اذا كان لديكم القليل من الكرامة، فيجب ان تتقبلوا ذلك حتى الهبوط من دون المس به".
واعتبر مدرب مرسيليا الفرنسي رودي غارسيا ان "هالة" رانييري لن تتغير بعد اقالته، واصفاً الخطوة "بالأمر المجنون".
في المقابل، اعربت شخصيات اخرى عن تفهمها للقرار، لاسيما وان ليستر يحتل المركز ال17 في ترتيب الدوري حاليا.
ورأى حارس المرمى الشهير بيتر شيلتون الذي دافع سابقا عن الوان النادي والمنتخب الانجليزي، ان "الهبوط كارثة بالنسبة الى ليستر، واعتقد بأن المسؤولين في النادي اتخذوا قراراً حكيماً. البعض لا يعرفون ماذا يعني ذلك، لكن الهبوط يلوح في الافق".
واضاف شيلتون الذي أحرز مع ليستر لقب دوري الدرجة الثانية عام 1971، "اذا بقي النادي في الدوري الممتاز، سيقال انهم اتخذوا حقا قراراً صائباً. كثيرون يقولون أن لا وجود للمشاعر في كرة القدم. انظروا ماذ فعل لهذا النادي.. لكن امضى فترة من الموسم كانت كافية لتصحيح الامور".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.