محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دعم سياسة العمل المشترك في مجال التعليم العالي بالخليج
افتتاح ورشة عمل عن التجارب المميزة بجامعة الملك عبدالعزيز
نشر في الرياض يوم 03 - 12 - 2005

تحت رعاية معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب افتتحت مؤخراً ورشة العمل التعريفية التي تقيمها الجامعة عن التجارب المميزة لها وذلك بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، و100 شخصية من ممثلي جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وبدأ حفل الافتتاح بالقرآن الكريم ثم ألقى رئيس اللجنة المنظمة لورشة العمل سعادة وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي كلمة رحب فيها بضيوف الجامعة ، وأشار إلى أهداف ورشة العمل التي تسعى إلى: دعم سياسة العمل المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي في مجال التعليم العالي . وتفعيل الخطة الخمسية الأولى للجنة الوكلاء (النواب) للشؤون الأكاديمية، وإطلاع الضيوف على بعض تجارب جامعة الملك عبد العزيز وإبداء مرئياتهم ومقترحاتهم .
وذكر سعادته أن جامعة الملك عبد العزيز خطت خطوات واسعة في مجال تطوير برامجها من أهمها ثلاثة مجالات هي: - استخدام التعليم الإلكتروني في التدريس - تنمية الخبرات البحثية لأعضاء هيئة التدريس - التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس.
ثم ألقى معالي مدير الجامعة كلمة قال فيها: ان الجامعات في أنحاء العالم قاطبة هي المحطات الأساسية التي ترتكز عليها المجتمعات في تحقيق تطورها ونموها، من خلال الإنجازات الأكاديمية والتعليمية والبحثية العلمية التي تحققها الجامعة لخدمة المجتمع.
وعقب ذلك بدأ نشاط ورشة العمل حيث تم توزيع المشاركين إلى ثلاث مجموعات لمناقشة التجارب التي تميزت فيها الجامعة، وكانت على النحو التالي.
المجموعة الأولى برئاسة الدكتور طارق بن فؤاد حمدي عميد التعليم عن بعد وتناولت استخدام التعليم الإلكتروني في التدريس، من خلال التعريف بعمادة التعليم عن بعد وتعريف مركز تقنية المعلومات وتقنيات التعليم الإلكتروني، حيث ألقى الدكتور عبد الفتاح مشاط محاضرة عن تواصل الطلاب مع التعليم عن بعد وعن الخدمات الإلكترونية.
والمجموعة الثانية برئاسة الأستاذ الدكتور عصام بن يحيى فلالي عميد معهد البحوث والاستشارات وناقشت تنمية الخبرات البحثية لأعضاء هيئة التدريس، وركزت على التعريف بقطاع البحث العلمي بالجامعة ومهام معهد البحوث والاستشارات وإدارة المشروعات البحثية، والتخطيط الاستراتيجي في مؤسسات التعليم العالي .
والمجموعة الثالثة برئاسة الدكتور سعد بن بركي المسعودي مدير مركز تطوير التعليم الجامعي وتناولت التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس، وتعرضت لدور التنمية المهنية في تطوير النظام التعليمي، وإنجازات مركز تطوير التعليم الجامعي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.