البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة الملك عبد العزيز / ورشة عمل

بدأت في جدة اليوم بقاعة المؤتمرات بجامعة الملك عبد العزيز فعاليات ورشة العمل عن التجارب المميزة لجامعة الملك عبد
العزيز .
وبدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى رئيس اللجنة المنظمة لورشة العمل وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليومي كلمة رحب فيها بضيوف الجامعة وأشار أن ورشة العمل تسعى إلى دعم سياسة العمل المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي في مجال التعليم العالي وتفعيل الخطة الخمسية الأولى للجنة الوكلاء / النواب للشؤون الأكاديمية وإطلاع الضيوف على بعض تجارب جامعة الملك عبد العزيز وإبداء مرئياتهم ومقترحاتهم .
وأوضح أن جامعة الملك عبد العزيز خطت خطوات واسعة في مجال تطوير برامجها مثل استخدام التعليم الإلكتروني في التدريس وتنمية الخبرات البحثية لأعضاء هيئة التدريس والتنمية المهنية لهم .
ثم ألقى مدير الجامعة الدكتور اسامة صادق طيب كلمة قال فيها // أن الجامعات في أنحاء العالم قاطبة هي المحطات الأساسية التي ترتكز عليها المجتمعات في تحقيق تطورها ونموها من خلال الإنجازات الأكاديمية والتعليمية والبحثية العلمية التي تحققها الجامعة لخدمة المجتمع // .
وأوضح انه في مجال تطوير التعليم العالي كان للجامعة سبق الريادة في إيجاد طرق تفعيل وثيقة الآراء المقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز حول التعليم العالي وبذلك كان إسهام الجامعة فاعلاً في هذا التوجه التطويري للتعليم العالي من خلال توصيات ومقترحات ورشة وثيقة الآراء التي عقدت بالجامعة .
وأشار الى أن الجامعة عملت على استمرار تطوير المناهج الدراسية والتعمق في استخدام التعليم الإلكتروني في التدريس وتوظيف
قدرات أبنائها في هذا المجال بالاضافة الى تطوير أداء عضو هيئة التدريس من خلال تنمية الجوانب المهنية وتطوير أدائه وقال //
نحن نسعى بخطوات حثيثة نحو الوصول بالجامعة إلى أن تكون جامعة إلكترونية في كل المجالات البحثية والتعليمية والإدارية
والفنية // .
عقب ذلك بدأ نشاط ورشة العمل حيث تم توزيع المشاركين إلى ثلاث مجموعات لمناقشة التجارب التي تميزت فيها الجامعة وكانت على
النحو التالي //
المجموعة الأولى برئاسة عميد التعليم عن بعد الدكتور طارق بن فؤاد حمدي وتناولت استخدام التعليم الإلكتروني في التدريس من خلال التعريف بعمادة التعليم عن بعد وتعريف مركز تقنية المعلومات وتقنيات التعليم الإلكتروني حيث ألقى الدكتور عبد الفتاح مشاط محاضرة عن تواصل الطلاب مع التعليم عن بعد وعن الخدمات الإلكترونية .
والمجموعة الثانية برئاسة عميد معهد البحوث والاستشارات الأستاذ الدكتور عصام بن يحي فلالى وناقشت تنمية الخبرات البحثية لأعضاء هيئة التدريس وركزت على التعريف بقطاع البحث العلمي بالجامعة ومهام معهد البحوث والإستشارات وإدارة المشروعات البحثية والتخطيط الإستراتيجي في مؤسسات التعليم العالي .
والمجموعة الثالثة برئاسة مدير مركز تطوير التعليم الجامعي الدكتور سعد بن تركي المسعودي وتناولت التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس وتعرضت لدور التنمية المهنية في تطوير النظام التعليمي وإنجازات مركز تطوير التعليم .
// انتهى // 1322 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.