اليوم الوطني.. تتويج وبناء    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    المملكة في يومها الوطني ال 94..منجزات ونجاحات باهرة وطموحات واعدة    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    الهلال والاتحاد في استراحة البكيرية والعين    بيريرا يغيب عن الاتحاد في «الكأس والدوري»    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    النصر في ضيافة الأهلي والصفا ينتظر الاتحاد    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    قمة سعودية للبنية التحتية !    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    السعودية أرض العطاء    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    نائب أمير حائل: إنجازات لوطن شامخ    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



د. غازي جمعة ود. عمرو طلبة يفوزان بالمركز الأول مناصفة
د. أمين الخولي ود. جمال عبدالعاطي (ثانياً) ود. سيف بن جمعة ثالثاً في جائزة الأمير فيصل بن فهد
نشر في الرياض يوم 17 - 10 - 2005

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة العليا لجائزة الأمير فيصل بن فهد الدولية لبحوث تطوير الرياضة العربية مساء أمس في المؤتمر الصحفي الذي عقده سموه بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض أسماء الفائزين بجائزة الأمير فيصل بن فهد الدولية لبحوث تطوير الرياضة العربية في دورتها الخامسة 2005م
حيث فاز بالمركز الأول مناصفة في محور التدريب الرياضي الباحثين الأستاذ الدكتور غازي السيد يوسف جمعة والأستاذ الدكتور عمروعلي ابو المجد طلبة من جمهورية مصر العربية وحصلا على مبلغ (100,000) مائة الف دولار مع وسام الجائزة والبراءة عن البحث المشترك بعنوان (نحو منظومة فنية في التدريب والتطوير لكرة القدم العربية لقطاع الناشئين «دراسة تجريبية - وصفية - تحليلية») وحصل على المركز الثاني مناصفة الأستاذ الدكتور أمين أنور أمين الخولي والأستاذ الدكتور جمال عبد العاطي الشافعي من جمهورية مصر العربية عن بحثهما المشترك في محور الرياضة المدرسية بعنوان (استراتيجية مقترحة لتطوير الرياضة المدرسية العربية) وحصلا على مبلغ الجائزة وقدره (100,000)مائة الف دولار مع وسام الجائزة والبراءة، وفاز بالمركز الثالث الأستاذ الدكتور سيف بن جمعة من الجمهورية التونسية في بحثه المقدم في محور الإدارة الرياضية بعنوان (عدم ملاءمة الأسس القانونية للتطورات الاقتصادية لأندية كرة القدم المحترفة العربية من خلال الحالة التونسية: الحصيلة والآفاق) وحصل على جائزة تقديرية قدرها (30,000) ثلاثون الف دولار مع وسام الجائزة والبراءة.
وبهذه المناسبة رفع نائب الرئيس العام لرعاية الشباب خالص الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - رعاه الله - وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام على ما يحظى به قطاع الشباب والرياضة وبرامجه المختلفة في العالم العربي ومن بينها هذه الجائزة الدولية من دعم واهتمام وتشجيع كان له كبير الأثر في ما تحقق لها من نجاحات ومكانة مرموقة على الصعيدين العربي والدولي.. مهنئاً سموه الفائزين بالجائزة لهذا العام باسم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي للالعاب الرياضية.. مثمناً سموه الجهود التي بذلها الباحثون الفائزون بهذه الجائزة في سبيل اعداد تلك البحوث والدراسات وفق الأسس والنظريات العلمية الحديثة والتي تعتبر اضافة جديدة للابحاث العلمية في المجال الرياضي والتي ستسهم بمشيئة الله في رفع مستوى الحركة الرياضية في الوطن العربي..
كما نوه سموه بالجهود التي بذلتها لجنة التحكيم في تقييم البحوث والدراسات التي تلقتها اللجنة والبالغ عددها (42) بحثاً باللغات الثلاث العربية والإنجليزية والفرنسية.. مشيراً سموه إلى أن (22) بحثا تناولت محور التدريب الرياضي فيما كان نصيب الرياضة المدرسية (17)بحثا و(3) بحوث في الإدارة الرياضية، وكذلك ما بذلته لجنة الإشراف والأمانة العامة من جهود طيبة خلال الفترة الماضية وكانت محل تقدير الجميع...كما عبر سموه عن تقديره للدور البارز الذي قامت به عدد من الجامعات والهيئات العلمية ومراكز الدراسات والبحوث المختصة في انحاء العالم والتي كان لمساهمتها الأثر الفاعل في وصول الجائزة إلى اهدافها..
واستعرض سمو رئيس اللجنة العليا لجائزة الأمير فيصل بن فهد الدولية لبحوث تطوير الرياضة العربية الإنجازات التي حققتها الجائزة في تكريس مفهوم البحث العلمي في مجال الرياضة منذ اعلانها في عام 1403 ه 1983م بمبادرة من سمو الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز - يرحمه الله - والتي تجسد حرص سموه يرحمه الله على النهوض بالتربية البدنية والرياضة في الوطن العربي..
وابرز سمو نائب الرئيس العام اهداف الجائزة في النهوض بمستوى الحركة الرياضية في الوطن العربي للوصول بها إلى المستوى العالمي من خلال دعم وتشجيع الباحثين من علماء وخبراء ومختصين في العالم عامة والعالم العربي خاصة لاجراء بحوث علمية مبتكرة واصيلة.. إلى جانب معالجة القضايا والمشاكل التي تواجه الرياضة العربية ودعم البحوث العلمية في مجال التربية البدنية ونشر الفكر الأولمبي ودعم الدراسات العلمية التي تسهم في تطوير الحركة الأولمبية في المجتمعات العربية..
واشار سموه إلى ان الجائزة بعد ان اصبحت دولية حرصت على أن تكون معطيات البحوث المقدمة قابلة للتطبيق في العالم العربي وان تسهم في في تنمية التفاهم والتضامن الدولي وإشاعة ثقافة السلام.. مثنيا سموه على مشاركة الاتحاد الدولي للتربية البدنية والرياضة في تطوير الأهداف والشروط والمعايير التحكيمية للجائزة وكذا اختيار المحكمين..
وأبان سمو الأمير نواف بن فيصل بأن الجوائز سيتم تسليمها للفائزين خلال الحفل التكريمي الذي سيقام في مدينة الرياض نهاية العالم الحالي.. وسيكون بالمستوى الذي يواكب مكانة هذه الجائزة التي تعد اكبر جائزة على مستوى العالم في مجال التربية البدنية والرياضة حيث تبلغ قيمة جوائزها (300,000) ثلاث مائة الف دولار..
عقب ذلك اجاب سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب على اسئلة وسائل الإعلام التي حضرت المؤتمر وحضر المؤتمر وكلاء الرئيس العام وعدد من المسؤولين بالرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الأولمبية السعودية والاتحاد العربي للالعاب الرياضية واعضاء اللجنة العليا للجائزة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.