تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبرز المعلقين العرب التونسي العودي والجزائري مواقي في الدوري السعودي
نشر في الأولى يوم 18 - 11 - 2013

كشفت تقارير صحفية وفقا للزميل سلطان الحارثي عن تعاقد القنوات الرياضية السعودية مع المعلق التونسي الكبير رضا العودي للتعليق على نخبة من مباريات دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، إضافة إلى التعاقد مع المعلق الجزائري يزيد مواقي والذي سيدشن مشواره مع القناة في القمة المنتظرة بين الهلال والنصر الأسبوع المقبل.
وجاء التعاقد مع المخضرمين العودي ومواقي بمثابة (ضربة معلم ) للقنوات الرياضية السعودية التي تسعى منذ فترة لاطوير أدائها وبرامجها وسط حرص من أعلى قياداتها على إجراء خطوات تطويرية واسعة يلحظها المتابع للقناة وتحديدا فيما يتعلق بنقل الدوري السعودي المتابع من شريحة واسعة من الجماهير الرياضية العربية.
وبحسب قووول أون لاين) التي قدمت نبذة تعريفية عن الصوتين القادمين لمسامع محبي الدوري السعودي.
رضا العودي
يعتبر العودي أحد رموز التعليق الرياضي في تونس والوطن العربي وخرج على يديه عدد من نجوم التعليق الحاليين الذين امتلكوا قلوب الجماهير وأصبحوا مطلبا ومطمعا لكل القنوات و أبرزهم عصام الشوالي ورؤوف خليف، والأخير صرح في عدة حوارات صحفية أن العودي هو قدوته في التعليق.
تعرف المشاهد العربي على العودي من خلال تعليقه على البطولات الأفريقية وكأسي العالم 94 و98 التي كانت تبثها القنوات العربية مفتوحة بالتعاون مع اتحاد الإذاعات العربية، قبل أن تصبح تلك البطولات حكرا على القنوات الخاصة.
ابتعد العودي منذ سنوات طويلة عن التعليق الرياضي مفضلا التفرغ لمنصبه كرئيس لاتحاد الإذاعات العربية ، قبل أن يتنحى عن المنصب قبل عدة اشهر بعد انتهاء عقده، ليعلن عن رغبته في العودة إلى التعليق، حيث تسابقت عدة قنوات تونسية وعربية لخطب وده، إلا أن الخبر السعيد للمشاهد السعودي زفته صحيفة (الجزيرة) اليوم.
يزيد مواقي
يشغل يزيد مواقي بناني منصب رئيس القسم الرياض لقنوات mbc والعربية، وبرز من خلالهما كمقدم للعديد من البرامج الرياضية، إلا أن مواقي لم يكن طارئا على الوسط الرياضي العربي، فقد كان نجما كرويا في السبعينات والثمانينات من خلال صفوف شباب بلوزداد الجزائري.
مواقي الحاصل على ليسانس التربية البدنية والرياضية في تخصصي كرة القدم والجمباز، وهو من عائلة امتهن العديد من أفرادها مهنة الإعلام والتقديم التلفزيوني.
بدأ مواقي رحلته الإعلامية من خلال التلفزيون الجزائري عام 87م، كمحررا ومعدا، إلا أن قدراته اللغوية التي اكتسبها من حبه وشغفه باللغة العربية والقرآن الكريم سهلت مهمته في الظهور على الشاشة كمقدم لعدد من البرامج كان أبرزها برنامج (أرقام وتعاليق) الذي شهد الانطلاقة الحقيقية للمذيع الشاب، وساهم في ذلك تواجده في تغطية العديد من الفعاليات الرياضية الإفريقية والعربية وكأس العالم 90.
انتقل مواقي للعمل في قناة mbc عام 94م وكان أحد مؤسسي القسم الرياضي فيها، ومن هنا تعرف المشاهد العربي على صوت مواقي من خلال تغطية كأس العالم 94 بأمريكا والكؤوس الأفريقية وأولمبياد اطلنطا، ومن ثم كأس العالم 98م.
عند انتقال مقر القناة من لندن إلى دبي عام 2002م كان مواقي هو من وضع اللبنات الأولى للقسم الرياضي هناك، ليأتي تعيينه من قبل مدير القناة عبدالرحمن الراشد رئيسا للقسم.
وبرز مواقي كمذيع للخبار والنشرات الرياضية ومقدما للعديد من البرامج، أكثر من شهرته كمعلق رياضي، مايجعله أمام تحد كبير من خلال تجربته الجديدة مع القناة الرياضية السعودية، حيث ستكون مهمته الأولى قمة الهلال والنصر، وهي القمة التي يأمل مواقي أن تكون عربون حب وصداقة مع المشاهد السعودي الذي لايرحم ولايجامل في إصدار أحكامه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.