61- ذكر الميورقي مسبقاً هامش 1 ص 131. 62- أين الجزء عند ابن خلدون هامش 2 ص 134. 63- المؤلف ذكر اليعقوبي بدون بيانات ص 49 هامش رقم 1 ثم ذكر البيانات كاملة في هامش رقم 2ص 137. 64- المؤلف التزم بالمنهج لأول مرة هامش 3 ص 139، ويدل هذا على أن المؤلف ينقل من مراجع بدون وعي. 65- يرجع لمراجع والصحيح يرجع لمصادر في كلامه عن التاريخ الإسلامي والمتوفر مصادره. 66- الكاتب ليس لديه منهج مرة يكتب نفس المصدر ومرة يكتب بيانات المرجع هامش 2 ص 145، هامش 2 ص 153، هامش 3 ص 154...وما بعدها. 67- أين باقي اسم كتاب ابن خلكان هامش 3 ص 147. 68- ذكر نفس بيانات هاميز مسبقاً انظر هامش 2 ص 148. 69- خلل منهجي في هامش 3،2ص 15. 70- الصحيح مطلوب من المؤلف أن يرجع إلى الوثائق وليس لجرائد هامش 2،1ص 162. 71-لايجوز ذكر المؤلف مرتين في الهامش مثل ناصر الحارثي هامش 1 ص 165. 72- يذكر الكاتب بيانات وكلام ليس له علاقة بالطائف انظر ص 165. 73- غالباً ما يرجع الكتاب للجرائد وليس للوثائق ص 169، ص 170 وما بعدها. 74- أين صفحات المصدر السابق الذي ذكره الكاتب هامش 3،2 ص 181، والصحيح أن يذكر المرجع نفسه. 75- من الواجب رجوع الكاتب إلى المراجع التي تناولت حياة الملك سعود، ولكن الكاتب يستسهل الأمر انظر ص 189- 192. 76- من أين معلومات هامش 3 ص 196. 77- لأجل كتابة في التاريخ لابد من الرجوع إلى الوثائق والمراجع وليس للجرائد حتى لا يجعل البحث في حالة إسفاف من ص 223 وما بعدها. 78- لا يجوز الرجوع إلى مواقع النت لأن الموقع ليس ثقة ولا مصدراً ولا مراجع لكون المواقع ينزل عليها معلومات غير دقيقة وسريعة. 79- من المفروض الرجوع إلى وثائق إنشاء المكتبة العامة، النادي الأدبي، جمعية الثقافة والفنون ..ص 284- 287. 80- من الواجب العلمي توثيق المعالم التاريخية بالطائف انظر سوق عكاظ، المساجد وغيرها...ص 297-305 ، وخصوصاً أنه يوجد الكثير من المصادر ذكرت هذه المعالم. 81- كيف يذكر اسم المؤرخ في المتن ولم يذكر في الهامش وهذا خطأ منهجي ، ص 310. 82- كيف يرجع لمخطوط إهداء اللطائف وهو مطبوع انظر ص 321. 83- كيف يرجع إلى مخطوط الزهور المقتطفة من تاريخ مكةالمكرمة، وهو مطبوع ومحقق وهذه تهمة علمية..طالما الكتاب مطبوع فلابد أن يرجع له. 84- كتابة المصادر كتابة خطأ لم يستعمل المنهج العلمي في كتابتها،حيث الصحيح كتابتها حسب الترتيب الأبجدي، حيث ذكر الكلبي رقم 4 والصحيح يأتي حيث حرف الكاف، ص 371.