اليوم الوطني.. تتويج وبناء    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    المملكة في يومها الوطني ال 94..منجزات ونجاحات باهرة وطموحات واعدة    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    الهلال والاتحاد في استراحة البكيرية والعين    بيريرا يغيب عن الاتحاد في «الكأس والدوري»    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    النصر في ضيافة الأهلي والصفا ينتظر الاتحاد    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    قمة سعودية للبنية التحتية !    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    السعودية أرض العطاء    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    نائب أمير حائل: إنجازات لوطن شامخ    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير نايف .. بصمات أمنية رائدة وأعمال خيرية وإغاثية بارزة
عدد من المسؤولات والتربويات والمواطنات في العاصمة المقدسة
نشر في الندوة يوم 19 - 06 - 2012

أعرب عدد من المسؤولات والتربويات والمواطنات بالعاصمة المقدسة عن بالغ حزنهن بوفاة صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله وأكدن في تصريحات ل (الندوة) بأن رحيل سموه فاجعة وخسارة على الجميع.
وتقول الدكتورة منيرة بنت صالح العكاس المشرفة العامة لمركزالملك عبدالعزيز للحوار الوطني بمنطقة مكة المكرمة ورئيسة اللجنة النسائية لجمعية شفاء للأمراض المزمنة بمكة المكرمة : ماذا عساي أن أقول عن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز الأمير والإنسان ورجل الأمن والسلام فالكلمات تعجز أن توفيه حقه , إن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز - رحمه الله - وضع بصماته على جميع المستويات الداخلية والخارجية ، وسجله الوطني حافل بالانجازات الكبيرة سواء على الصعيد الأمني الوطني أو العالمي، والمتتبع لجهود سموه يدرك حجم النجاحات التي حققها وسطرها له التاريخ بأحرف من ذهب، وما تحقيق الأمن على أرض أطهر وأقدس بقاع العالم مملكتنا الغالية لهو دليل قاطع على أنه الرجل القوي الأمين على هذا الوطن فحسب، بل ان اهتماماته تركزت على حماية الأمن العربي والإسلامي، كما أن بصماته في جانب الأعمال الخيرية لا تعد ولا تحصى حيث وهب نفسه لفعل الخيرات ، التي ستكون بإذن الله في ميزان حسناته .
كما لا يخفى على أحد بأننا بفقدان سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله فقدنا شخصية قيادية من الطراز الرفيع جمع بين الحزم واللين ونذر نفسه لخدمة حجاج بيت الله العتيق، حيث يتمتع بصفات القائد المحنك والخبير المتمرس، وله إسهامات جليلة وبصمات بارزة في تاريخ هذه الدولة الفتية داخلياً وخارجياً ومن المهتمين والداعمين لكافة الأنشطة الاقتصادية والنهضة التنموية التي تهدف إلى رفاهية المواطن السعودي وخدمة الوطن بكافة مؤسساته، وأعماله المتنوعة تشهد له وبجهوده التي جعلت مملكتنا الغالية في مقدمة الصفوف عالميا خصوصا على المستوى الأمني رحم الله الأمير الجليل واسكنه جنات النعيم .
وتضيف ليلى بيت المال مديرة الثانوية التاسعة عشر بمكة المكرمة إن رحيل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - يشكل خسارة أليمة وفاجعة كبيرة ومفاجئة ألمت بالجميع ، ذلك أنه جسّد بحق شخصية وطنية وسياسية استثنائية أثرت بشكل فعال في مسيرة التنمية في بلادنا الغالية في العديد من الأصعدة وعبر أكثر من اتجاه ، ساعده في ذلك مجموعة من الخصائص الفريدة والمتميزة التي قلما تجتمع لدى الآخرين. فقد أهتم سموه - رحمه الله - بالشباب حرصاً منه على تحقيق العيش الكريم لهم ، كما تجلى اهتمامه بالشباب عمله البحثي على حمايتهم من الآفات الفكرية والسلوكية ، في أكثر من جانب من بينها دعمه لكراسي البحث المعنية بالفكر، وترؤسه للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والشواهد في هذا كثيرة «واستعرضت بعض مآثر الفقيد بقولها: إن الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - أشرف على ملفات عديدة ومهمة في مصلحة الوطن والمواطن ، وتمكّن أن يبهر العالم أجمع بقدرته على التعامل معها بنجاح كبير ، فضلا عن إشرافه المباشر على التعامل مع ملف الإرهاب محلياً ودولياً واستطاع - بفضل الله - تجنيب المملكة والعالم شرور الحاقدين وكيدهم ، ولم يكتف بالمواجهة الميدانية التي قطعت دابر الشر، وإنما قارع الفكر الضال بالفكر السوي، وذلك من خلال منهج المناصحة الذي شكّل أسلوباً رائداً وفريداً في إعادة الشباب الذين غرر بهم إلى جادة الصواب رحم الله نايف الأمن والأمان واسكنه فسيح جناته .
وتحدثت فوزية حمدان اللحياني المساعدة بالمتوسطة الثامنة والعشرون بمكة المكرمة عن وفاة سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز قائلة: رحم الله سيف الوطن .. رحم الله ضمير الوطن نايف اسما من سمعه شعر بالطمأنينة والفخر في قلوب محبة له وللوطن لأنه احب الوطن .. نعم والله كنت سيفا في نحر الأعداء المندسين والخونة الحاقدين .. رحمك الله يا صوت الوطن .. عندما يعلو صوتك وينطق لسانك ففي نبراتك وكلماتك وعي وتنبيه وارشاد وتحذير وتهديد لكل من تسول له نفسه أن ينال من هذا الوطن بسوء .. رحمك الله يا أبا محمد .. رحمك الله يارجل الأمن وسيده رحمة واسعة وحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين وأمده بالصحة والعافية.
وقالت المواطنة / عالية بنت عبدالله بامفلح : لم تكن كلمات الرثاء يوما شافيه للقلوب من الم ووحدة ففي يوم السبت انتقل إلى رحمة الله فقيد هذه آلامه وقائد الأمن الامير نايف بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله .فعم الحزن العالم أجمع بشكل عام وبلادنا الغالية بشكل خاص لفقدانه لانه رمز من رموز الرجال الحكماء ورجل الأمن الأول في وطننا الحبيب الذي كانت له صفات وأعمال نفتخر فيها وهذا الرجل الوقور الذي كان يعرف بحكمته وصرامته وأعماله الخيرية وقد قام بعمل برنامج لتأهيل الموقوفين بقضايا إرهابية وهو الذي لعب دورا أساسيا في حماية بلادنا من أي اعتداء خارجي هذا الرجل الصادق في أقواله وأفعاله والذي يفتخر به كل مواطن.رحمك الله يا نايف الأمن والأمان ويامن سهرت على راحة الوطن والمواطن والمقيم يا نايف الإنسان كم وكم يا نايف من خصال لن تحصى ولن تنسى رحمك الله وأسكنك جنة الخلد «إنا لله وإنا إليه راجعون».
عطاء ونماء
وقالت الدكتور هانم بنت حامد ياركندي استاذ الصحة النفسية المشارك ورئيسة مجلس ادارة جمعية أم القرى الخيرية النسائية بمكة المكرمة لاشك أن وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله خسارة كبيرة على الأمة والمملكة، فقدناه كرجل ثانٍ في الدولة كرس وقته كله لمواصلة مسيرة العطاء والنماء، لقد فقدت الأمة رجلا بحجم نايف الوطن الذي يتمتع بخبرة وحنكة لا تتوافر في كثير من قادة العالم، حقق بها إنجازات لمصلحة الوطن والمواطن كانت كفيلة في أن تجعله محل الثقة والتقدير للجميع وأضافت بقولها: ان رحيل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله، خبر صادم لشعوب العالم، حيث كانت خطواته وأفعاله في صالح مسيرة البناء وخدمة المسلمين ، وهي رحلة طويلة من العمل والإخلاص لهذا الوطن الكبير ، توج عمل السنوات الطويلة بهزيمة الإرهاب ودحره وشهد العالم أجمع بهذا المنجز الفريد من نوعه على يد رجل عرف عنه حنكته السياسية والأمنية والإدارية وسعة الإطلاع وما تحقق على يديه يفخر به كل سعودي ومسلم يقيم على هذا التراب الطاهر، وسمو الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود يعتبر ركناً من اركان السياسة في المحيط الاقليمي والعالمي وأسهم رحمه الله في مشاركات عدة كان حضوره ملموسا وكبيرا في كسر شوكة الإرهاب حتى خلص الوطن من هذه الشرذمة الباغية، وتحققت على يديه جملة من المنجزات الأمنية ساهمت في حفظ أمن الوطن أذهلت كل من يعيش على وجه البيسيطة، وسموه ذو خبرة كبيرة في إدارة الأزمات ورجل المهمات الصعبة، وإلى جانب ذلك بذل الكثير في أعمال الخير، وقدم الكراسي العلمية للجامعات، رحمك الله يانايف وأسكنك فسيح جنانك رحل سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز ، وستبقى إنجازاته المتميزة التي حققها في العديد من الميادين وبالأخص فيما يتعلق بمجال العمل الخيري والاغاثي والإدارة المحلية ومجال الأمن الذي تنعم به المملكة.
ولا نملك إلا أن نتوجه لله العلي القدير أن يدخل سموه فسيح جناته ويرحمه رحمة واسعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.