خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    جهود مكثفة    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    حكمة ملك وازدهار وطن    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الإعلام يزور معرض "الرياض تقرأ"    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مطارات المملكة ترتدي شعار مهرجان جدة السياحي « جا وقته »
نشر في المدينة يوم 11 - 06 - 2014

ارتدت المطارات السعودية الرئيسية, زينة فعاليات مهرجان "جدة غير" الذي ينظم هذا العام تحت شعار "جا وقته" ويستمر حتى نهاية شهر شعبان الحالي, كما اكتست شوارع جدة الرئيسة بالألوان ابتهاجاً بالحدث الصيفي الذي يهدف لتعزيز مكانة عروس البحر الأحمر على خريطة السياحة المحلية والعالمية .
وأوضح مدير إدارة الفعاليات والبرامج السياحية بغرفة جدة محمد بن عبدالرحيم الصفح, أنها المرة الثالثة في تاريخ المهرجان التي يجري خلالها تزيين مطار الملك عبدالعزيز الدولي بصالتيه الشمالية والجنوبية خلال فترة الفعاليات التي تستمر 24 يوماً، والمرة الأولى التي يجري خلال تزيين مطار الملك فهد بالدمام, والملك خالد بالرياض، حيث تم الترتيب مع المسؤولين عن هيئة الطيران المدني وتم وضع شعارات المهرجان واللوحات والبنارات والشاشات في مدخل الوصول مع كلمات الترحيب.
وأشار إلى أنه تم إنشاء عدد من مراكز المعلومات الموزعة في المطارات التي تقوم بتوزيع الهدايا الترويجية ودليل المهرجان وخريطة الفعاليات, كما أنتشر شعار المهرجان في شوارع العروس الرئيسية وأماكن الفعاليات.
ولفت النظر إلى أن هدايا المهرجان الترويجية سيجري توزيعها في مطارات المملكة، والمراكز التجارية والمتنزهات الترفيهية المشاركة في حملة التخفيضات، بجانب أكثر من 2000 محل تجاري، مبينا أن التفاعل الكبير الذي وجدته غرفة جدة من مسؤولي الأسواق والمراكز التجارية خلال الأسبوع الأول من الفعاليات يعد بادرة فخر وتفاؤل لتحقيق أعلى درجات النجاح في نسخة مهرجان جدة السياحي العام الجاري.
ودعا الصفح سكان جدة وزوارها للتفاعل مع ما يقارب من 100 فاعلية تقام في أكثر من 70 مدينة ترفيهية و 15 مركزا تجاريا وبأماكن مختلفة من جدة, مفيدًا أن الفعاليات تضم القرية الترفيهية للطفل، والمنوعات الإبداعية الفنية, ومسرحية جزيرة الكنز, وافتح يا سمسم, واستاند أب كوميدي، وسباق السيارات المعدلة.
وذكر أنه يجري عرض شاشة جدة العملاقة، وعروش الخفة, والحركة المتميزة في عدد من المتنزهات والمراكز التجارية، ومسابقة أكبر كبسة التي ستدخل موسوعة الأرقام القياسية، إضافة إلى عروض الفلامنجو والمسابقات الحركية والترفيهية للأطفال وعروض القفز النارية المثيرة وخيمة الفنون التي تستضيفها قرية مرسال مع فرقة الفنون الشعبية.
وأضاف أن الفعاليات الرياضية تضم بطولة جدة غير 35 للكرة الشاطئية, وبطولة التزلج بالعجلات قوارب التجديف، وبطولة الرجل الحديدي التي تتوج أقوى رجل في جدة، وبطولة جدة 35 لمهارات كرة القدم، ودوري الكرة الشاطئية وبطولة كرة القدم التي يرعاها الأمير عبدالله بن سعد بن عبدالله، كما تشهد الفعاليات الثقافية محاضرات عن مهارات التغلب على المخاوف ومواجهة الجمهور, وإرشادات توعوية في تعابير الرؤى, ومكافحة المخدرات ومكافحة الربو, والتثقيف بشأن التبرع بالدم, وصحة المرأة ومكافحة التدخين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.