الثقة به مخاطرة.. «الذكاء الاصطناعي» حين يكون غبياً !    دراسة صينية: علاقة بين الارتجاع المريئي وضغط الدم    5 طرق للتخلص من النعاس    «مهاجمون حُراس»    984 ألف برميل تقليص السعودية إنتاجها النفطي يومياً    حسم «الصراعات» وعقد «الصفقات»    قبل مواجهتي أستراليا وإندونيسيا "رينارد" يستبعد "العمري" من قائمة الأخضر    محافظ محايل يبحث تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين    المودة عضواً مراقباً في موتمر COP16 بالرياض    شرعيّة الأرض الفلسطينيّة    حديقة ثلجية    الهلال يهدي النصر نقطة    رودري يحصد ال«بالون دور» وصدمة بعد خسارة فينيسيوس    لصوص الثواني !    مهجورة سهواً.. أم حنين للماضي؟    «التعليم»: تسليم إشعارات إكمال الطلاب الراسبين بالمواد الدراسية قبل إجازة الخريف    لحظات ماتعة    محمد آل صبيح ل«عكاظ»: جمعية الثقافة ذاكرة كبرى للإبداع السعودي    فراشة القص.. وأغاني المواويل الشجية لنبتة مريم    جديّة طرح أم كسب نقاط؟    الموسيقى.. عقيدة الشعر    في شعرية المقدمات الروائية    الهايكو رحلة شعرية في ضيافة كرسي الأدب السعودي    ما سطر في صفحات الكتمان    متى تدخل الرقابة الذكية إلى مساجدنا؟    «الدبلوماسية الدولية» تقف عاجزة أمام التصعيد في لبنان    البنك المركزي السعودي يخفّض معدل اتفاقيات إعادة الشراء وإعادة الشراء المعاكس    وزير الصحة يتفقد ويدشّن عدداً من المشاريع الصحية بالقصيم    فصل الشتاء.. هل يؤثّر على الساعة البيولوجية وجودة النوم؟    منجم الفيتامينات    أنماط شراء وعادات تسوق تواكب الرقمنة    ترسيخ حضور شغف «الترفيه» عبر الابتكار والتجديد    كولر: فترة التوقف فرصة لشفاء المصابين    الأزرق في حضن نيمار    من توثيق الذكريات إلى القصص اليومية    الناس يتحدثون عن الماضي أكثر من المستقبل    قوائم مخصصة في WhatsApp لتنظيم المحادثات    الغرب والقرن الأفريقي    نعم السعودية لا تكون معكم.. ولا وإياكم !    الحرّات البركانية في المدينة.. معالم جيولوجية ولوحات طبيعية    أُمّي لا تُشبه إلا نفسها    جودة خدمات ورفاهية    الاتحاد يتغلب على العروبة بثنائية في دوري روشن للمحترفين    ضبط شخصين في جدة لترويجهما (2) كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر    المربع الجديد يستعرض آفاق الابتكار الحضري المستدام في المؤتمر العالمي للمدن الذكية    نائب أمير الشرقية يطلع على جهود اللجنة اللوجستية بغرفة الشرقية    مبادرة لتشجير مراكز إسعاف هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة حفر الباطن    أمير الباحة يستقبل مساعد مدير الجوازات للموارد البشرية و عدد من القيادات    المريد ماذا يريد؟    أمير تبوك يبحث الموضوعات المشتركة مع السفير الإندونيسي    ولي العهد يستقبل قائد الجيش الباكستاني وفريق عملية زراعة القلب بالروبوت    ليل عروس الشمال    التعاطي مع الواقع    رينارد يعلن قائمة الأخضر لمواجهتي أستراليا وإندونيسيا في تصفيات مونديال 2026    الداخلية: انخفاض وفيات حوادث الطرق بنسبة 50%    ولي العهد يستقبل قائد الجيش الباكستاني    سلام مزيف    همسات في آذان بعض الأزواج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحجيلان يفتتح المعرض الأول لفن الميديا اليوم بالرياض
نشر في المدينة يوم 05 - 12 - 2011

برعاية وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، يفتتح وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان عند الساعة السابعة من مساء اليوم الاثنين «المعرض الأول لفن الميديا»، الذي يستضيفه مركز الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية بمعهد العاصمة النموذجي بالرياض، وسيشهد المعرض ضمن فعالياته تكريم الفنان التشكيلي عبدالله المرزوق بمنحه جائزة لجنة التحكيم، بوصفه رمزًا تشكيليًا سعوديًا، نظير عطائه طوال مسيرته التي امتدت لسنوات طويلة في مجال الفنون البصرية.
أوضح ذلك مدير إدارة الإعلام والنشر والمتحدث الرسمي للشؤون الثقافية محمد عابس، مبينًا أن هذا المعرض يمثل نقلة نوعية كبيرة في التجارب التشكيلية المطروحة في الفن المعاصر، حيث شارك فيه 50 فنانًا وفنانة، قدموا ما يقارب 100 عمل تشكيلي، قُبل منها 40 عملًا تشكيليًا للعرض، محصلة لجهد 30 فنانًا وفنانة، كما أشار عابس إلى أن جوائز المعرض جاءت كالتالي: جائزتا اقتناء قيمة كل منهما عشرة آلاف ريال ل: راشد الشعشعي عن عمله الفني «إرثنا الأرض» (فن فيديو)، ومحمد عبدالعزيز بنتن عن عمله «انتظار» (فن فراغي). وجائزتا اقتناء قيمة كل منهما 8 آلاف ريال ل: سارة زياد خوجة عن عملها الفني «عجلة الحياة» (فن فيديو)، ومحمد حيدر محمد عن عمله «قضايا1» (فن فراغي). وجائزتا اقتناء قيمة كل منهما 7 آلاف ريال ل: حنان عبدالعزيز حلواني عن عملها «حجر أساس» (فن مفاهيمي)، وسعيد عبدالله الزهراني عن عمله «أ- ب- ت» (فن مفاهيمي).
كما أشار عابس إلى أن هناك عشر جوائز اقتناء قيمة كل منها 5 آلاف ريال، ذهبت لكل من: خالد أحمد الأمير عن عمله «أضواء المدينة» (فن رقمي)، وغادة الحسن عن عملها «الإنسان أخلد إلى الأرض» (فن فراغي)، ونهار البقيلي عن عمله «تكوين» (فن مفاهيمي)، وجزاء الشمري عن عمله «الصعود إلى المستقبل» (فن فراغي)، وخالد الصوينع عن عمله «نهاية المطاف» (فن مفاهيمي)، ووليد الحسني عن عمله «إشارة إلى الأرض» (فن مفاهيمي)، وعبده ياسين عن عمله «بقايا تراث» (فن مفاهيمي)، وأحمد حسن القاضي عن عمله «حدث» (فن رقمي)، وعبدالله قاسم عن عمله «التراث والتكنولوجيا» (فن مفاهيمي)، وشذا العُمر عن عملها «الانطلاق» (فن فراغي).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.