محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير خارجية مصر: أهمية التعاون مع أوروبا لمواجهة الإرهاب ووقف الهجرة غير الشرعية
نشر في المدينة يوم 23 - 02 - 2021

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الثلاثاء مع وزير خارجية المجر بيتر سيارتو سُبل دعم العلاقات الثنائية في شتى المجالات، وإمكانيات التبادل التجاري بين البلدين، لافتًا النظر إلى أنه تم التوقيع على اتفاقيتين، الأولى للتعاون التنموي، والثانية للتعاون بين المتحف الزراعي والجانب المجري.
وأوضح "شكري" في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع الوزير المجري في ختام مباحثاتهما بالقاهرة أنه تم التطرق خلال المباحثات إلى العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، والحاجة إلى المزيد من الدعم من قبل الاتحاد سواء في الإطار السياسي أو الاقتصادي لمصر، إضافة إلى التعاون مع الاتحاد الأوروبي لمواجهة التحديات المشتركة بما في ذلك ما يرتبط بتحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، والعمل المشترك لحل القضية الفلسطينية، ومواجهة التحديات المرتبطة بالإرهاب ووقف الهجرة غير الشرعية.
وأعرب وزير الخارجية المصري عن التطلع لاستمرار التعاون مع المجر، والترتيب لفعاليات بعد احتواء جائحة كورونا في المجر وأوروبا، لاستئناف الزيارات على المستوى الوزاري والقمة. وحول رؤية مستقبل العلاقات مع دول مجموعة "فيشجراد" التي تضم إلى جانب المجر كلّاً من بولندا وسلوفاكيا والتشيك، أكد "شكري" أن مصر تولي أهمية خاصة للعلاقات مع دول مجموعة "فيشجراد"، مشيرًا إلى أهمية اجتماع القمة الذي عُقِدَ خلال الرئاسة المجرية للمجموعة بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وقادة الدول الأربع لتناول مختلف القضايا المتصلة بالعلاقات الثنائية بين مصر والبلدان الأربع، وتنمية العلاقات بين الجانبين في المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية. من جانبه قال وزير خارجية المجر بيتر سيارتو: إن بلاده تسعى لكي تقدم المفوضية الأوروبية الدعم المالي المطلوب لمصر، التي تبذل جهدًا كبيرًا لوقف الهجرة غير الشرعية عبر المسار البحري إلى أوروبا، مُتسائلاً عن حجم الخسائر التي كانت ستتعرض لها أوروبا بأكملها لو لم تُوقِف مصر على مدى 6 سنوات الهجرة غير الشرعية عن طريق البحر إلى أوروبا. وأشار إلى أن الشركات المجرية تلعب دورًا متناميًا في مصر، لافتًا النظر إلى أن هذه الشركات بدأت الاستعداد مع مصر في مجال الغاز الطبيعي الذي يمكن أن تحصل عليه المجر، في ظل الحرص على تنويع مصادر الغاز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.