محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشاهدات من النهائي
نشر في الجزيرة يوم 16 - 05 - 2009

- دخل حكام اللقاء قبل انطلاق المباراة بحوالي ساعتين، حيث قاموا بالتجول في أرضية الملعب ومعرفة الأجواء داخل أرضية الملعب، كما قاموا بالتقاط الصور التذكارية في أجزاء عدة من الملعب خاصة بالمدرجات التي تواجدت فيها الجماهير.
- قام لاعبو الاتحاد بالدخول إلى أرضية الملعب منذ وقت مبكر، حيث قاموا بالتجول في أرضية الملعب بملابسهم غير الرسمية للقاء، ويأتي دخول لاعبي الاتحاد في هذا التوقيت وذلك بعد الطلب الذي تقدم به مدرب الفريق كالديرون وذلك لتهيئة اللاعبين جيداً للمباراة وإزالة رهبة الخوف واستبدالها بحماس من خلال سماع صيحات الجماهير.
- قامت الجماهير الشبابية برسم لوحة جميلة في المدرجات عندما عملت أعلام عمودية على طول المدرجات لترسم لوحة في غاية الروعة والإبهار لكافة الحاضرين بالملعب الذين امتدحوا تلك اللوحة المرسومة خاصة الشعار الذي كان في خلف المرمى والذي كان على شكل قلب مرسوم بداخله شعار نادي الشباب.
- تبادلت الأجهزة الفنية في الفريقين سواء الشباب أو الاتحاد الصور التذكارية قبل انطلاق المباراة وذلك عندما كان اللاعبون يؤدون تدريبات الإحماء حيث وضح على الأجهزة الفنية مدى التقارب الذي يجمعهم وخاصة أنهم جميعهم من الأرجنتين.
- كان اللاعبان ناصر الشمراني من الشباب وهشام بو شروان من الاتحاد أكثر الأسماء التي تغنت بهم الجماهير قبل انطلاق المباراة، حيث ظلت الجماهير تردد اسماهما بأهازيج مختلفة جميلة حيث كانت كلمات الجماهير الاتحادية لبوشا بعنوان: (بوشا بوشا... محد يحوشه) فيما كانت الجماهير الشبابية لناصر: (آه آه... يا ناصر).
- ظهر ملعب الملك فهد الدولي بأجمل حلة وذلك من خلال التنظيم الرائع الذي ظهر به الملعب من خلال الكرات الكبيرة الموزعة على أركان الملعب، حيث إن تلك الكرات كانت مغطاة بشعار الناديين سواء الشباب (بالأبيض والأسود) أو الاتحاد (بالأصفر والأسود).
- كان حارس الشباب وليد عبدالله هو أول اللاعبين الذين دخلوا إلى أرضية الملعب أثناء فترة الإحماء قبل انطلاق المباراة، حيث حصل على تشجيع كبير من قبل الجماهير الشبابية فيما استقبلته الجماهير الاتحادية بموجة من صيحات الاستهجان.
- أفسد الغياب الجماهيري جزءاً كبيراً من روعة ملعب المباراة وذلك بعد أن ظهرت أجزاء كبيرة من المدرجات خالية من الجمهور خاصة المدرجات الواقعة خلف مرمى الفريقين التي كانت فاضية تماماً من الجماهير بينما حضرت الجماهير بشكل متوسط في منتصف المدرجات.
- تواجد رئيس الشباب خالد البلطان في غرفة تبديل الملابس قبل انطلاق المباراة، حيث اجتمع باللاعبين قبل انطلاق المباراة بدقائق.
- شارك حارس الاتحاد مبروك زايد بالزي فريق الاتحاد الثاني ذي اللونين الأبيض والذهبي.
- اقتلعت أحد أعمدة الزواية خلال مجريات الشوط الأول وذلك بعد الاشتراك المزدوج بين اللاعبين هشام بو شروان وعبدالله الشهيل ما استدعى ذلك الأمر دخول الحكم الرابع خليل جلال الذي قام بإصلاحه وإعادته إلى وضعه الطبيعي.
- هدف الشباب الثاني الذي أحرزه ناصر الشمراني ساهم في هدوء المدرج الاتحادي تماماً، فيما كانت الجماهير الشبابية تردد العديد من الأهازيج الفرائحية التي كانت في منتهى الروعة.
- كانت علامات الغضب هي من أبرز السمات التي غطت عضو شرف الاتحاد منصور البلوي الذي تابع المباراة من المدرجات، حيث لم يصدق كل تلك الهجمات المتوالية والأهداف الجميلة التي أحرزها الشبابيون فما كان منه سوى متابعة كل تلك الأمور بغضب عارم على لاعبي فريقه الذين غابت عنهم الروح.
- ظل مدرب الاتحاد كالديرون واقفاً طوال مجريات الشوط الأول، فيما كان مدرب الشباب هيكتور أكثر هدوءً خاصة وأن فريقه كان يقدم أجمل عروضه الكروية على الاطلاق هذا الموسم.
- تركت أعداد كبيرة من الجماهير الاتحادية ملعب المباراة بعد حالة الطرد الثانية التي تحصل عليها المدافع صالح الصقري في نهاية مجريات الشوط الأول، حيث إن خروج الجماهير الاتحادية في ذلك الوقت يعتبر هو الأول من نوعه هذا الموسم بتلك الطريقة وقبل نهاية مجريات المباراة.
- تواجد مدرب منتخبنا الوطني بيسيرو في المنصة الرئيسية وذلك لمتابعة اللقاء واختيار الأسماء التي سوف تنظم معه إلى قائمة المنتخب الوطني للمرحلة المقبلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.