محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التعليقات
نشر في البلاد يوم 02 - 05 - 2009

متابعة: حميد الخضيري وعلي العكاسي - تصوير: خالد الرشيد/ عبدالمنعم عبدالله ..
قطع فريقا الاتحاد والشباب نصف الطريق نحو التأهل لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للابطال اثر فوزهما في ذهاب نصف النهائي على الحزم والهلال.
ففي جدة وعلى ملعب الامير عبدالله الفيصل فاز الاتحاد على ضيفه الحزم بهدفين نظيفين سجلهما هشام بوشروان في الدقيقة (12) ونايف هزازي في الدقيقة (86).
وفي الرياض وعلى ملعب استاد الملك فهد الدولي التهم الليث الزعيم بثلاثية نظيفة في مباراة تسيدها الشبابيون منذ صافرة البداية، وسجل عبده عطيف هدف فريقه الاول قبل نهاية الشوط الاول، وفي الثاني اضاف كوماتشو الهدف الثاني للشباب في الدقيقة (46) فيما سجل عبدالعزيز السعران الهدف الثالث في الدقيقة (61) وشهدت المباراة طرد مهاجم الهلال ياسر القحطاني بالبطاقة الحمراء.
الاتحاد × الحزم
بداية جيدة لفريق الاتحاد مع بداية هذا الشوط وظل الأفضل طوال مجريات وذلك نظراً للأسلوب الذي لعب به الفريق من خلال الاعتماد على الهجوم بوجود طلال المشعل ثاني مهاجم فيما تراجع الحزم بشكل كبير في المناطق الخلفية معتمداً على الهجمات المرتدة التي كانت قليلة جداً في هذا الشوط بواقع هجمتين فقط كانتا في غاية الخطورة سدد وليد الجيزاني كرة رأسية عند الدقيقة الخامسة والعشرين تمر بشكل غريب من فوق العارضة فيما كانت باقي الهجمات في هذا الشوط لصالح الاتحاد وشهدت الدقيقة السادسة بعد تسديد هشام بو شروان كرة ثابتة قوية يخرجها بصعوبة وليد السبهان الى ركلة زاوية ويسدد نور كرة زاحفة تمر بجوار القائم الأيسر فيما جاء أول أهداف المباراة عند الدقيقة الثانية عشرة عندما تلقى بوشروان كرة من مناف أبو شقير على قوس ال 18 لم يتوان تسديدها قوية على يسار السبهان معلنة عن أول الأهداف الاتحادية فيما بقي الحزم يلعب بنفس أسلوبه الدفاعي وكاد بوشروان أن يسجل الهدف الثاني بعد أن تلقى تمريرة رائعة من محمد نور إلا أن خروج الحارس وليد السبهان ينقذ الموقف ويخرج الكرة الى رمية تماس وبعدها مباشرة يسدد المشعل كرة زاحفة تمر خارج القائم الايمن عند الدقيقة التاسعة و العشرين وتهدأ المباراة ويصبح اللعب محصورا في منتصف الملعب مع أفضلية لصالح الاتحاد ليطلق حكم المباراة بعد ذلك صافرته عن نهاية الشوط الاول بتقدم الاتحاد بهدف دون مقابل وبمستوى مطمئن للجماهير الاتحادية
الشوط الثاني
سيطر الاداء العشوائي على بدايات الشوط الثاني وذلك من خلال الكرات المتعددة التي أضاعها لاعبو الفريقين فيما ظهر الحزم بشكل أفضل بعد تراجع مستوى الاتحاد كثيرا حيث ظهر اللاعبين بموجة الإرهاق الكبيرة خاصة قائد الفريق محمد نور الذي كان الأسوأ في المباراة ولهذا قام المدرب كالديرون بأستبداله عند الدقيقة الحادية والعشرين وأدخل البرازيلي ريناتو بديلا له، هذا التغير حرك الفريق الاتحادي كثيرا فيما كانت أخطر الفرص عن طريق الحزم بعد أن أنفرد المهاجم وليد الجيزاني بتيسير آل نتيف إلا أن خروج الحارس تيسير آل نتيف أنقذ الموقف من هدف محقق يتبعه بعدها نفس اللاعب الجيزاني بتسديدة زاحفة تمر بجوار القائم الأيمن ، فيما كانت أبرز الكرات الاتحادية خلال هذا الشوط عند الدقيقة الرابعة والثلاثين بعد أن تلقى المهاجم نايف هزازي كرة على طبق من ذهب أمام المرمى إلا أنه سددها بشكل غريب بعيداً عن الخشبات الثلاث وسط استهجان من قبل الجماهير الاتحادية على إضاعة تلك الكرة والذي تزايد بعد أن قام المدرب كالديرون بأخراج مناف أبو شقير وأدخال المدافع رضا تكر عند الدقيقة الخامسة والثلاثين حيث ان الفريق يحتاج الى الفوز بأكثر من هدف فيما جاء رد المدرب الحزماوي سريعا بعد أن أدخل المهاجم حسن فلاته وأخرج كريم الدافي بعد هذا التغير الذي جاء عند الدقيقة الحادية والأربعين استطاع الاتحاد أحراز الهدف الثاني بعد أن افلتت الكرة من الحارس وليد السبهان ويسددها هزازي مباشرة في المرمى لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد بهدفين دون مقابل.
الشباب × الهلال
واجه الشبابيون مع مستهل اللقاء القوة الدفاعية الهلالية والتي نجحت كثيرا في التصدي وتعطيل الاندفاع الهجومي الابيض الذي فرضه عن طريق الاطراف بقيادة حسن معاذ وزيد المولد والتي لم تحقق ما هو منتظر من خطورة وفاعلية.
وفي المقابل مارس لاعبو الهلال تحركاتهم الهجومية الفردية الخطرة من خلال الكوري سول والذي استطاع في الدقيقة الخامسة التوغل عن طريق الجهة اليمنى ولكنه اخفق في استثمارها وهو يصوبها نحو مرمى وليد عبدالله الذي نجح في ابعادها بكل هدوء عن مرماه.
كرر السويدي ويلهامسون اهدار كرته الذهبية عند الدقيقة التاسعة وهو يسددها رأسية تعتلي المرمى الشبابي.
بعدها عاود الشبابيون حضورهم الى اجواء المبارة بعد اعتمادهم في الهجمات على الاختراق من العمق والاطراف وممارسة التسديد المباشر والرأسي بقيادة كوماتشو وعطيف اخوان وذلك تطلعاً في فك التكتلات الدفاعية الهلالية والتي بددت فرصة الوصول لسبق نتائجي مبكر.
ومن كرة هلالية مرسومة من طارق التايب الذي يمررها بطريقة احترافية لويلهامسون بدوره يدفعها ارضية عرضية يهدرها الكوري سول عند الدقيقة 31 وفي هجمتين متتاليتين يطلق رادوي كرته العنيفة يتصدى لها وليد عبدالله بكل براعة فيما ارسل ويلهامسون كرته العشوائية تعبر الشباك الشبابية الى خارج الميدان.
بالمقابل رد ناصر الشمراني والسعران عبدالعزيز عبر الدقيقتين 36 و38 ولكن محاولاتهما لم تنجح في هز الشباك الزرقاء بفضل الرعونة في التسديد والسرعة في التنفيذ وعدم التركيز.
وقبل ان يلفظ الشوط الأول انفاسه اطلق عبد عطيف قذيفة صاروخية عنيفة استقرت في شباك الدعيع واستطاع ان يقلب الطاولة لمصلحة فريقه ليعلن الحكم نهاية تفاصيل هذه الحصة بتقدم الشباب بهدف مستحق مقابل لاشيء لفريق الهلال.
الشوط الثاني
فاجأ الشبابيون مع بدايات هذا الشوك الهلاليين بهدف ثان عند الدقيقة الاولى عن طريق ماسيللو كوماتشو الذي استثمر البنائيات الهجومية المنظمة عن طريق الجبهة اليمنى بقيادة حسن معاذ وعبده عطيف الذي حوّل عرضية لكوماتشو وبدوره سددها عنيفة لتستقر في الزاوية العلوية الهلالية على يمين محمد الدعيع.
وبعد الهدف واصل الشبابيون هجماتهم المركزة عن طريق الانطلاقات الامامية.
السعران يسجل الثالث
واثمرت هذه التجليات الشبابية عن احراز الهدف الثالث بعد ان توغل المهاجم الواعد عبدالعزيز السعران من الجبهة اليسرى وجندل الدفاعات الزرقاء وسدد الكرة بكل ثقة وهدوء على يمين الدعيع عند الدقيقة (61).
ورغم هذه الثلاثية الثقيلة التي احدثها الشبابيون في المرمى الهلالي.. الا ان المدير الفني لفريق الهلال البلجيكي ليكنز لم يحرك ساكنا في ادواته الفنية الا بعد مرور خمس وعشرين دقيقة من زمن هذا الشوط حيث اشرك محمد العنبر في الدقيقة (71) بديلا لويلهامسون من اجل تحريك الاتجاه الهجومي المعطل بعد ان اخفق ياسر القحطاني ومعه الكوري سول في تفكيك الدفاعات الشبابية واهدار الفرص المفتوحة امامهما.
وعزز المدير الفني الشبابي هكتور مواقعه الخلفية باشراك عبدالملك الخيبري بديلا لكوماتشو من اجل تكريس الدعم الدفاعي والذي نجح كثيرا في التصدي لكل المحاولات الهلالية.
وخسر الهلاليون خدمات الروماني رادوي بخروجه مصابا اثر احتكاكه بالشمراني ناصر اعقبه خروج ياسر القحطاني بالبطاقة الحمراء والذي اجهز على ما تبقى من طموحات زرقاء الامر الذي فتح المباراة بكاملها للفريق الشبابي الذي مارس احتفاظه بالكرة وسيطرته الميدانية حتى الدقائق الاخيرة لينتهي اللقاء لمصلحة الليث الأبيض بثلاثية نظيفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.