محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعاون المملكة مع الكويت ضد الإرهابيين معلوماتي وليس عسكرياً
كشف أن الإرهابيين تدربوا في العراق.. السفير الكويتي ل« الجزيرة »:

أرجع سفير الكويت لدى المملكة .. جابر دعيج الصباح نجاح الأجهزة الأمنية الكويتية في مداهمة أوكار الإرهابيين والقبض على عدد منهم من خلال عمليات استباقية أمنية نفذتها قوات الأمن الكويتية، أرجع هذا النجاح لله سبحانه وتعالى ثم تعاون السلطات الأمنية السعودية المشترك السريع والمتكامل مع الأجهزة الأمنية الكويتية في تقديم المعلومات عن عناصر الارهابيين.
ونفى السفير الكويتي في حديث خص به (الجزيرة) وجود دعم وتعاون عسكري من قبل المملكة.. في ملاحقة المطلوبين وضبط ومداهمة الإرهابيين في أوكارهم والتصدي لهم. مؤكداً في هذا السياق إلى أن الدعم والتعاون السعودي كان معلوماتياً فقط، ومن خلال تبادل المعلومات بما يتعلق بالارهابيين. وامتدح في هذا السياق مسيرة التعاون الأمني المشترك السعودي والكويتي. لافتاً إلى أن مستوى التعاون الأمني بين البلدين الشقيقين قد وصل إلى مرحلة ممتازة ومتطورة وعالٍ جداً.
وربط في هذا السياق ما تم العثور عليه وضبطه من مخلفات ومضبوطات لأسلحة وأجهزة وغيرها بعد مداهمة أوكارهم بما تم ضبطه داخل أوكار الإرهابيين الأخرى بالمملكة قبل فترة.. وذلك ان هذا التشابه والتماثل بنوعية المضبوطات التي بحوزة هذه الفئة الإرهابية الضالة تأكيد بأنهم ينتمون إلى فكر ضال ومنحرف واحد وتخطيط موحد وهدف مشترك، ومرجعهم إلى قيادة وتنظيم واحد 100%، توجههم إلى طريق الدمار والإفساد في الأرض وزعزعة الامن والاستقرار.. وترويع الآمنين وغيرها من الأعمال الإرهابية التي يرفضها الإسلام ولا يقرها لا عقل ولا دين. وفسَّر السفير الكويتي أن طريقة تنفيذ وأعمال الإرهابيين واستخدامهم للأسلحة والمتفجرات تعكس بأنهم قد شاركوا في تنظيمات مسلحة ومخططات إرهابية ولديهم خبرة وتجربة ودراية واسعة، وانهم قد تلقوا تدريبات مكثفة وعلى فترات طويلة. وكشف بأن (بعض) الإرهابيين الذين ظهروا في الكويت هم أشخاص وعناصر إرهابية كانت قد شاركت في العراق في تنفيذ أعمال إرهابية ومن ثم دخلت إلى الكويت متسللة لهدف القيام بأعمال من شأنها إثارة الفوضى والخراب وترويع الآمنين وزعزعة الأمن والاستقرار داخل الكويت.. وهذا لن يحدث أبداً .. بإذن الله تعالى. واستبعد السفير الكويتي أن يكون الإرهابيون قد تسللوا عبر الحدود العراقية الكويتية (منفذ العبدلي)، مؤكداً ان هذه الحدود قد تم تكثيف المراقبة والمتابعة فيها بصورة متواصلة.. سواءً من قبل قوات الأمن الكويتي التابع للكويت.. أو من قبل القوات العراقية وقوات التحالف القريب من العراق.. لافتاً إلى أن وضع هذا المنفذ الحدودي تحت المراقبة المكثفة من قبل الجانبين قطع الفرصة أمام المتسللين للدخول إلى الأراضي الكويتية. ورجح أن يكون الإرهابيون قد دخلوا إلى الكويت عبر طرق أخرى ومنافذ حدودية تسللوا إليها وتمكنوا من الهروب وبالتالي دخلوا إلى الأراضي الكويتية.. ورأى سفير الكويت أن من يذهب إلى العراق ويدخل في تنظيمات مسلحة وعسكرية سواء من كويتيين أو من جنسيات خليجية وعربية مختلفة يشكلون مصدر إزعاج وقلق لأمن واستقرار دول الخليج المجاورة للعراق.. خصوصاً بعد إن اكتسبوا خبرة ومعرفة في ممارسة الأعمال الارهابية.. ووجه أصابع الاتهام إلى الزرقاوي وأعوانه من الآخرين في تولي أعمال التدريب للارهابيين على ممارسة الاعمال الارهابية من تفجيرات واغتيالات وتدمير الممتلكات وقتل الابرياء.. وفق تعليمات وخطط يتلقونها داخل الاراضي العراقية من خلال مراكز تدريب اقاموها لهذا الغرض الشرير للإفساد في الارض..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.