دهس امرأة وبناتها ال 3.. و«الأمن الأردني» يكشف التفاصيل    اعتباراً من 23 رجب.. حالة مطرية «سابعة» تترقبها السعودية    انخفاض في وفيات الإنفلونزا الموسمية.. والمنومون ب«العناية» 84 حالة    الهلال يتصدر.. و«الدون» ينتصر    محافظ الخرج يزور مهرجان المحافظة الأول للتمور والقهوة السعودية    اكتفاء ذاتي وفائض    سكان جنوب المدينة ل «عكاظ»: «المطبّات» تقلقنا    وزير الخارجية من دافوس: علينا تجنّب أي حرب جديدة في المنطقة    10 % من قيمة عين الوقف للمبلّغين عن «المجهولة والمعطلة»    الرئاسة الفلسطينية تدين تصاعد اعتداءات المستوطنين بالضفة الغربية    إنستغرام ترفع الحد الأقصى لمقاطع الفيديو    قطة تتقدم باستقالة صاحبتها" أون لاين"    أبواب السلام    خادم الحرمين وولي العهد يُعزيان الرئيس التركي في ضحايا حريق «منتجع بولو»    سيماكان: طرد لاعب الخليج «صعّب المباراة»    دوري" نخبة آسيا" مطلب لجماهير النصر    في الجولة 18 بدوري" يلو".. الباطن في مواجهة العين.. وأحد يصطدم بالحزم    سباق درب العُلا 2025 المنتظر يعود نهاية الأسبوع    وفد "الشورى" يستعرض دور المجلس في التنمية الوطنية    حماية البيئة مسؤولية مشتركة    تأسيس مجلس أعمال سعودي فلسطيني    تعديل قراري متطلبات المسافات الآمنة حول محطات الغاز.. مجلس الوزراء: الموافقة على السياسة الوطنية للقضاء على العمل الجبري بالمملكة    ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء    المكاتب الفنية في محاكم الاستئناف.. ركيزة أساسية لتفعيل القضاء المؤسسي    علي خضران القرني سيرة حياة حافلة بالعطاء    إيجابية الإلكتروني    شيطان الشعر    الرياض تستعد لمؤتمر«ليب»    وفاة الأمير عبدالعزيز بن مشعل بن عبدالعزيز آل سعود    كيف تتخلص من التفكير الزائد    عقار يحقق نتائج واعدة بعلاج الإنفلونزا    "رسمياً" .. البرازيلي "كايو" هلالي    محاذير المواجهة ضد قسد    سوق العيون في المدينة.. ساحة عرض الأسر المنتجة    الدبلوماسي الهولندي مارسيل يتحدث مع العريفي عن دور المستشرقين    بيتٍ قديمٍ وباب مبلي وذايب    يا كثر زينك لو انك ما تزينتي    تأملات عن بابل الجديدة    حفل Joy Awards لا يقدمه إلا الكبار    بيع المواشي الحية بالأوزان    خطة أمن الحج والعمرة.. رسالة عالمية مفادها السعودية العظمى    ضبط تسع شركات استقدام مخالفة    المملكة تُطالب بقيام دولة فِلسطينية    الرئيس ترمب.. و«إرث السلام»!    متلازمة بهجت.. اضطراب المناعة الذاتية    دهن سير الشهرة بزيت الزيتون    جامعة الأمير سطام تُتوج بكأس الجامعات لكرة القدم "ب"    في جولة "أسبوع الأساطير".. الرياض يكرّم لاعبه السابق "الطائفي"    مفوض الإفتاء في جازان: المخدرات هي السرطان الذي يهدد صلابة نسيجنا الاجتماعي    سعود بن نايف يكرم سفراء التفوق    فهد بن محمد يرأس اجتماع «محلي الخرج»    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبدالعزيز بن مشعل    حرس الحدود بمكة ينقذ مقيمين تعطلت واسطتهما البحرية    37 برنامجًا ومبادرة لتمكين الصم وضعاف السمع بالشرقية    نائب أمير تبوك يتسلم التقرير السنوي لفرع وزارة الموارد البشرية    انطلاق المرحلة الأولى من برنامج "سفراء المحمية"    برئاسة نائب أمير مكة.. لجنة الحج تستعرض مشاريع المشاعر المقدسة    محافظ جدة يطلع على برامج إدارة المساجد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ميريل ستريب «الحرباء».. مشغولة دوماً.. مبدعة دائماً
نشر في الجزيرة يوم 30 - 04 - 2021

لا تحتاج ميريل ستريب لأي نوع من الشرح أو الوصف، فهي أفضل مثال كلاسيكي على الجمال حين يلتقي مع الموهبة، وهي الممثلة الأكثر إنتاجاً وعظمة من بين جميع الممثلات في يومنا هذا، منذ أول ظهور لها في السبعينيات، وهي تحكم المسرح والشاشة بأدائها المذهل وقدراتها التمثيلية المبهرة.
يقول الناقد آدم وايت: تبدو بطلة فيلم «The Prom» مشغولة دوماً وتحصد الجوائز، وثمة استخفاف بأدائها وميل إلى اعتبار أعمالها جدالية أكثر من جدارتها بالاحتفاء والثناء.
خلال مهنتها التي دامت لخمسة عقود من الزمن، لعبت ستريب عدداً كبيراً من الأدوار المتنوعة ما أكسبها لقب (الحرباء)، بخلاف الكثر من الممثلين غيرها الذي فضلوا الحفاظ على هوية خاصة ومتفردة في أفلامهم، والمثير في الأمر هو أن ستريب قد استطاعت أداء جميع أدوارها بحرفية عالية وبإتقان وكفاءة مذهلين.
أمضت ستريب سنين مهنتها الأولى في التأدية لبعض الإنتاجات المسرحية في نيويورك ونيوجيرسي، وقد عملت لعدد من الإنتاجات مثل: «The New York Shakespeare Fastival Productions Of Henry V»، و»The Taming Of The Shrew»، وأيضاً «The Measure Of Measure»، كما مثلت في مسرحية برودواي الموسيقية «Happy End».
شوهدت ستريب مرة أخرى في برودواي عام 1976 في «27 Wagons Full Of Cotton»، ومسرحية آرثر ميلر «A Memory Of Two Mondays»، ومسرحية الأديب الروسي أنطون تشيخوف «The Cherry Orchard»
لا أحد يُمثل كميريل ستريب، إنها، كما يدعي عديد من منتقديها، مخزن من الحركات والتقنيات، وسيكون بوسعك تصور عدد من إيماءات ستريب وحركاتها الشهيرة في ذهنك، يشمل ذلك التعابير في وجهها، وأطراف أصابعها على فمها، وحركة عينيها، وتلك الابتسامة المتحفظة والماكرة.
وقد وُسِمت تلك الحركات والإيماءات على مدى عقود، بوسم «ستريبي» (اشتقاقاً من ميريل ستريب)، يعني ذلك كله أن أداء ستريب يندر أن يتسم بالسلاسة والاسترسال الحر، بل إنه أداء منضبط ومشغول عليه بوضوح.
ويظهر ذلك الأداء في أعمال ك»August: Osage County»، فيغدو طاغياً وزائداً على حده، فيشبه أداء قطط محبوسة في كيس تكافح كي تتنفس، وفي كل الأعمال الأخرى تقريباً، يأتي أداؤها متسامياً أو متعالياً.
تعتبر ميريل ستريب أكثر ممثلة جسدت شخصيات حقيقية حتى الآن، كما أنها تمتلك القابلية لتتمكن من أي لهجة في العالم، وقد ترشحت 17 مرة لنيل الأوسكار، وهو أعلى رقم مسجل لممثل، ربحت ثلاثة منها، كما ترشحت 14 مرة لنيل «BAFTA Award»، وربحت اثنين منها، فيما ترشحت 27 مرة لنيل «Golden Globe Award»، وربحت 8 منها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.