محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الداخلية العراقية: اعتقلنا 200 متهم بالإرهاب
نشر في الحياة يوم 21 - 08 - 2013

نفت وزارة الداخلية العراقية امس إغلاق الشوارع والطرق القريبة من المنطقة الخضراء، وأكدت انها عمدت الى «زيادة نقاط التفتيش فقط لمواجهة اعمال العنف المتصاعدة في البلاد»، فيما اعلنت قيادة العمليات المشتركة اعتقال أكثر 200 عنصر بارزين في «تنظيم القاعدة»، خلال «عملية ثأر الشهداء».
في هذه الأثناء، علمت «الحياة» ان قوات الأمن بدأت تنفيذ اجراءات «احترازية» لإخلاء المنطقة الخضراء من الأسلحة وتقليص عناصر الحمايات.
وتشهد العاصمة، منذ عملية تهريب السجناء من سجني ابو غريب والتاجي في حزيران (يونيو) الماضي، اجراءات مشددت تصاعدت بعد التفجيرات المتكررة وتهديدات «القاعدة» باقتحام المنطقة الخضراء ومهاجمة مبنى البرلمان.
وقال مصدر مطلع في الحكومة، رفض كشف اسمه ل «الحياة» ان «قوات الأمن بدأت منذ يومين حملة لإخلاء منازل المنطقة الخضراء من الأسلحة الشخصية ومنعت العشرات من عناصر الحمايات من التحرك بحرية وطالبت بعضهم بعدم المجيء خلال الفترة الحالية».
وأشار الى «المخاوف من اقتحام المنطقة قائمة، وهناك تحسب من مساندة عناصر من داخلها للجماعات المهاجمة».
وأوضح المصدر ان «تلك المخاوف انسحبت على باقي مناطق العاصمة اذ حاولت القوات العراقية منع دخول الغرباء الى المناطق السكنية، لذا فإن الدخول الى معظم مناطق بغداد، خصوصاً التي كانت توصف بالساخنة، يتطلب ابراز بطاقة السكن ( الوثيقة التي تثبت ان الشخص من ابناء المنطقة) امام نقاط التفتيش».
إلى ذلك، نفى الناطق باسم وزارة الداخلية العقيد سعد معد غلق الشوارع المؤدية الى المنطقة الخضراء وقال في تصريح الى «الحياة» ان «زيادة نقاط التفتيش في الآونة الأخيرة ادت الى زيادة الاختناقات المرورية لكننا لم نغلق اي شارع في بغداد».
كما نفى معن اخلاء مبنى البرلمان الاثنين الماضي، وأكد ان «مانشر عن اخلائه لا أساس له من الصحة وهي مجرد تكهنات اعلامية».
وأضاف «لا وجود لإجراءات استثنائية في بغداد، عدا الحملة الأمنية في اطراف العاصمة التي اطلق عليها اسم ثأر الشهداء وقد حققت نتائج مهمة».
وأكد بيان لقيادة العمليات المشتركة امس ان «قواتنا واصلت عملها وتمكنت خلال 24 ساعة الماضية من القبض على 109 مطلوبين بتهمة الإرهاب ومن بينهم قياديون من تنظيم القاعدة الإرهابي».
وأضاف البيان أن تلك القوات ألقت «القبض أيضاً على 98 مطلوباً بقضايا جنائية مختلفة».
وتابع أنه تمّ «الاستيلاء على عدد من السيارات والدراجات المفخخة وتدمير وتفكيك قسم منها، والاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات والعبوات الناسفة ومواد متفجرة، وتدمير أوكار ومخابئ يحتمي فيها الإرهابيون في مناطق نائية، والعثور على ورشة لتصنيع الطائرات المسيرة والسيطرة على 4 منها».
وتنفذ قوات عسكرية مدعومة بغطاء جوي سلسلة عمليات في حزام بغداد ومحافظات ديالى والأنبار وصلاح الدين والموصل والفرات الأوسط في إطار خطة واسعة لملاحقة مسلحي تنظيم «القاعدة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.