تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتفاق السعودي يخشى الغموض الإندونيسي والكويت يستضيف الوحدات
نشر في الحياة يوم 18 - 09 - 2012

يطمح الاتفاق السعودي الى مواصلة عروضه القوية في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم رغم توقفها لاكثر من ثلاثة اشهر وذلك عندما يحل ضيفاً على اريما الاندونيسي اليوم الثلثاء في ذهاب ربع النهائي، وتقام مباراة الاياب في الدمام في 25 الجاري.
الاتفاق هو الفريق السعودي الوحيد في هذه البطولة، ويسعى الى الذهاب بعيداً فيها، لا بل الى احراز اللقب واعادته الى المنطقة العربية بعد ان كسر ناساف كارشي الاوزبكي الاحتكار العربي له العام الماضي.
سيطرت الفرق العربية على القاب البطولة منذ انطلاقها عام 2004 عبر الجيش السوري، وخلفه الفيصلي الاردني (2005 و2006)، شباب الاردن الاردني (2007)، المحرق البحريني (2008)، الكويت الكويتي (2009)، الاتحاد السوري (2010).
وكان الاتفاق حقق بعض النتائج الكبيرة في الدور الاول في طريقه الى تصدر المجموعة الثالثة من دون اية خسارة، إذ انهاها برصيد 14 نقطة بعد اربعة انتصارات وتعادلين.
تغلب الاتفاق على الكويت الكويتي 5-1 ذهابا وتعادل معه 2-2 اياباً، وتعادل مع العهد اللبناني صفر-صفر قبل ان يفوز عليه 3-1، ثم فاز على في بي المالديفي 6-3 و2-صفر.
وفي دور ال16، فاز الاتفاق على السويق العماني 1-صفر.
اما اريما الاندونيسي، فحل ثانياً في المجموعة الثامنة خلف كيلانتان الماليزي في الدور الاول، ثم تغلب على كيتشي من هونغ كونغ 2-صفر في الثاني.
الكويت - الوحدات
لم يكد الكويت ينتهي من مباراة القمة التي جمعته بالعربي الجمعة الماضي في افتتاح بطولة الدوري الكويتي لكرة القدم حتى وجد نفسه مدعواً لمواجهة قوية مع الوحدات الاردني اليوم الثلثاء في ذهاب ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الاسيوي، وتقام مباراة الاياب في 25 الجاري ايضاً في عمان.
ويلتقي الفائز من هذه المواجهة مع المتأهل من مواجهة الاتفاق السعودي الذي لم يتعرض بعد لاي خسارة هذا الموسم في المسابقة واريما الاندونيسي.
اعتبر اللقاء امام العربي خير استعداد للكويت قبيل اختباره القاري وكشف بعض الثغرات في الخطوط الخلفية ل»العميد» الذي تقدم على العربي بهدفين نظيفين قبل ان يكتفي بالتعادل 2-2 في نهاية المطاف.
ويقود «العميد» الكويتي المدرب الروماني ايوان مارين (59 عاماً) الذي سبق له تدريب دينامو بوخارست والاتفاق السعودي والخليج الاماراتي، وسيستفيد من مجموعة كبيرة من اللاعبين المتألقين ابرزهم البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو، البحريني حسين بابا، وليد علي، فهد عوض، عبدالله البريكي، عبدالهادي خميس، حسين حاكم وجراح العتيقي، بالاضافة الى التونسيين شادي الهمامي وعصام جمعة.
بلغ الكويت الدور ربع النهائي بعد ان حل ثانيا خلف الاتفاق السعودي في المجموعة الثالثة ضمن منافسات الدور الاول، ثم تخلص من مواطنه وغريمه القادسية في دور ال16 بتغلبه عليه 3-1 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل 1-1.
يذكر ان الكويت توج باللقب عام 2009 وخسر نهائي الموسم الماضي امام مضيفه ناساف كارشي الاوزبكي 1-2.
من جانبه، يدخل الوحدات الى المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على الصريح 2-صفر الجمعة الماضي في الدوري الاردني إذ يحتل المركز الثالث برصيد 6 نقاط من 3 مباريات.
يقود الفريق المدرب المصري محمد عمر وتضم البعثة التي وصلت الى الكويت 19 لاعبا ابرزهم رأفت علي ومحمود شلباية وعامر شفيع وعبدالله ذيب.
ووعد رئيس الوفد عبدالحكيم السناوي اللاعبين بمكافآت مجزية في حال نجحوا بتحقيق الفوز.
من جهته، أكد المدرب أن مواجهة الكويت ستكون صعبة على الفريقين، وأشار الى أن المعلومات المتوافرة عن خصمه كافية، وتمنى الوصول الى نهائي البطولة.
وصل الوحدات الى ربع النهائي بعد تتويجه بطلا للمجموعة الرابعة ضمن منافسات الدور الاول، وفوزه على ضيفه كاظمة الكويتي 2-1 في دور ال16.
واستجاب الإتحاد الأردني لكرة القدم لطلب ادارة الوحدات بتأجيل لقاء الفريق الذي يجمعه في 22 ايلول (سبتمبر) الجاري مع شباب الأردن في الدوري المحلي ليتسنى له الإستعداد لمباراة الاياب امام الكويت، التقى الفريقان ضمن البطولة نفسها عام 2009، فتعادلا 1-1 في عمان وفاز الكويت على ارضه 1-صفر ضمن دور المجموعات، كما تواجها عام 2011 حين خسر الكويت على ارضه 1-3 قبل ان يجدد الوحدات فوزه على خصمه في عمان 1-صفر ضمن دور المجموعات ايضاً.
الشرطة - تشونبوري
يبحث الشرطة السوري عن الفوز عندما يواجه مضيفه تشونبوري التايلاندي اليوم الثلثاء في بانكوك في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
ويلتقي الفريقان اياباً في 26 الجاري في عمان.
ويرى المدرب المساعد للشرطة محمد شديد ان فريقه «استعد جيداً للمباراة في معسكره التدريبي القصير في بيروت»، وانه «سيلعب للفوز او تجنب الخسارة على الاقل بانتظار مباراة الاياب الحاسمة التي سيخوضها في العاصمة الاردنية عمان».
يعتمد الروماني تيتا فاليريو المدير الفني لفريق الشرطة على تشكيلة متخمة بالنجوم الدوليين امثال قلب الدفاع عبدالناصر حسن والظهير الدولي سامر عوض وساعد الدفاع الدولي حمدي المصري الذي انتقل اليه أخيراً قادماً من الوحدة الدمشقي، الى جانب قصي حيبب والمهاجم الدولي عدي جفال.
وكان الشرطة، الذي خسر جهود مهاجمه الدولي رجا رافع لانتقاله الى زاخو العراقي، قد عزز صفوفه بالدولي الروماني السابق دوريل ستويكا والبرازيليين جلسن سواريز وجيلسون نوسي.
يذكر ان الشرطة خاض جميع مبارياته في هذه البطولة خارج ارضه تنفيذاً للحظر الذي فرضه الاتحاد الاسيوي على الفرق السورية بمنعها من اللعب في الملاعب السورية نتيجة للاحداث التي تشهدها سورية.
ويلتقي المتأهل من الشرطة وتشونبوري في نصف النهائي الفائز من مواجهة اربيل العراقي وكيلانتان الماليزي.
ويقام الدور نصف النهائي في 2 و23 تشرين الاول (اكتوبر) المقبل، على ان تقام المباراة النهائية في 3 تشرين الثاني (نوفمبر).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.