محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النيجيريات يقسون على نيوزيلندا برباعية في كأس العالم للسيدات
نشر في الحياة يوم 18 - 08 - 2014

واصل المنتخب النيجيري مشواره في كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة في كندا بنجاح إثر فوزه العريض على نيوزيلندا بنتيجة 4-1 على ملعب مونكتون في مونكتون.
ويدين المنتخب النيجيري بالفضل لفوزه الكبير إلى الثنائي المكوّن من أسيسات أوشوالا وأوشيتشي صانداي بعد تسجيل كل لاعبة هدفين فيما جاء هدف المنتخب النيوزيلندي عن طريق إيما رولستون.
كانت بداية المباراة أكثر من قوية من المنتخب النيجيري الذي سجل هدف التقدم بعد مرور دقيقة واحدة فقط بعد كرة عرضية من أوجو نجوكو نحو القائم البعيد تابعتها أسيسات أوشوالا برأسها من مسافة قريبة لتفتح التسجيل في اللقاء ولتسجل ثاني أسرع هدف في تاريخ النهائيات.
ولم يتوقف المد الهجومي للمنتخب النيجيري الذي عزز تقدمه في الدقيقة ال12 إثر كرة عرضية من تشينويندو إهيزوو نحو أوشوالا التي تخطت إحدى المدافعات لتنفرد بالمرمى وتسجل بكل سهولة من مسافة قريبة لتسجل هدفها الشخصي الثاني ولتصبح النتيجة 2-0.
وتواصلت أفضلية المنتخب النيجيري في الدقائق التالية مستفيداً من تراجع منتخب نيوزيلندا الذي فشل في تشكيل أي فرص حقيقية لينتهي الشوط الأول بتقدم نيجيري مريح قبل أن تنسج الأفريقيات على نفس المنوال في الشوط الثاني بفضل مهاراتهن إذ صنعن العديد من الفرص للتسجيل.
وفي الدقيقة ال84، أضاف المنتخب النيجيري الهدف الثاني عن طريق البديلة أوشيتشي صانداي بعد ركلة ركنية تصل على إثرها الكرة إلى صانداي التي تسيطر عليها وتسدد بكل قوة في المرمى قبل خمس دقائق من تقليص المنتخب النيوزيلندي الفارق عبر إيما رولستون التي تابعت برأسها كرة عرضية من جاسمين بيريرا.
وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة، أضافت أوشيتشي صانداي هدفها الشخصي الثاني والرابع لمنتخب بلادها بعدما انطلقت بالكرة على الجهة اليسرى وتخطت إحدى المدافعات قبل أن تسجل بتسديدة قوية من داخل المنطقة لينتهي اللقاء بفوز كبير لنيجيريا بنتيجة 4-1.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.