محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«هيونداي جنيسيس كوبيه» 2013 حداثة من صميم القوة
نشر في الحياة يوم 19 - 05 - 2012

بات طراز هيونداي جنيسيس كوبيه 2013 متوافراً في منطقة الشرق الأوسط. وكان ظهر للمرة الأولى خلال معرض ديترويت الدولي هذا العام.
وتماشياً مع التحديثات الخاصة بالأداء الرائع للسيارة، تتمتع جنيسيس كوبيه الجديدة بتصميم رياضي أكثر قوة تكمله مقصورة داخلية تشتمل على مواد محسنة اعتمدت ضمن تصاميم حديثة. وتتميز السيارة بشخصية أكثر رهبة ويبرز هذا الأمر بوضوح عبر مجموعة من العناصر التي أعيد تصميمها مثل الواجهة الأمامية القوية والشبك والأضواء الأمامية والأنوار النهارية من نوع LED والأضواء الخاصة بالضباب، فضلاً عن غطاء المحرك مع اللمسات الجميلة لفتحات خروج حرارة المحرك. أما الشكل الجانبي فيتميز عبر العجلات السبيكية الجديدة قياس 18 إنشاً ذات تصميم بقياسات عميقة.
تبقى النِّسَب التقليدية التي تميز تصميم هذه السيارة الكوبيه الرياضية ذات الدفع الخلفي، ظاهرة في الطراز الجديد الذي يتمتع بقاعدة عجلات طويلة، ورفاريف أمامية وخلفية قصيرة تولد شكلاً مشابهاً للإسفين. أما خطوط الجسم الجانبي فهي عبارة عن تصميم مبتكر بشكل الحرف Z. وتتيح الفتحات الكبيرة في الواجهة الأمامية عملية تبريد أفضل للمحرك إلى جانب منحها السيارة شكلاً أكثر قوة. وتكمل أطراف أنابيب العادم المزدوجة المُدمجة مع الناشرة الهوائية الخلفية المعتمة شخصية السيارة من الخلف وتعبر عن أدائها القوي.
وزودت جنيسيس كوبيه بخيارين من المحركات، هما محرك V6 لامبدا Lambda سعة 3.8 ليتر بعمود كامة علوي مزدوج DOHC، ومحرك سعة ليترين بشاحن توربيني. ويتصل كلاهما بنظام نقل للحركة يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي من 8 سرعات مع ميزة «شيفترونيك» SHIFTRONIC لتغيير السرعات يدوياً. ويستفيد محركا الأربع أسطوانات والست أسطوانات من تحسينات تقنية بارزة مع حصول محرك V6 سعة 3.8 ليتر على تقنية متطورة للضخ المباشر للوقود، فيما طور المحرك سعة ليترين ليضم شاحناً توربينياً أكثر دقة بقائمة توأمية ومبرد داخلي أكبر.
وعززت القصورة الداخلية ل «جنيسيس كوبيه» عبر تزويدها بخصائص فريدة وراقية مع لمسات تصميم مميزة. وتبرز في لوحة القيادة تطريزات متناسقة توفر مظهراً أكثر جاذبية ورقياً.
وتضم وحدة أجهزة القياس عدادات مُنارة كهربائياً تتيح القراءة الواضحة. كما أضيفت ميزة جديدة للدخول إلى المقعد الخلفي من جانب السائق وذلك لتوفير مستويات ملاءمة أعلى أثناء عملية الدخول. كما تساهم أنظمة المساعدة الخاصة بأحزمة الأمان في جعل استخدامها أسهل للركاب الأماميين.
ويتوافر الدعم الكهربائي لأسفل الظهر في مقعد السائق مع وجود جيوب للتخزين في ظهر المقاعد الأمامية كتجهيز قياسي في طرز جنيسيس كوبيه. كما تأتي الطرز قياسياً مع لوحة وسطية تضم عدادات تشمل تلك الخاصة بالتبيان الفوري للكيلومترات المقطوعة بغالون الوقود، ومستويات العزم (في طراز 3.8 ليتر) أو ضغط الشاحن التوربيني (في طراز 2.0T)، فضلاً عن حرارة الزيت المتوافر قياسياً في الطرز كلها. كما أضيفت علبة مدمجة في الواجهة الوسطية لمزيد من المساحة التخزينية، بينما تتمتع الأسطح الداخلية بملمس أنعم مع لمعان أقل لشعور أكثر بالفخامة. أما المقاعد الرياضية الأمامية فتأتي مع مساند جانبية عميقة توفر الدعم الجانبي للتمتع أكثر بالقيادة وذلك في مختلف الطرز.
مزايا السلامة... وألوان مشرقة
وتماشياً مع تركيز هيونداي على توفير تقنيات سلامة قياسية رائدة بفئتها وضمن كامل مجموعة سياراتها، تحتوي جنيسيس كوبيه 2013 على باقة شاملة من مزايا السلامة النشطة والكامنة. وتضم تقنيات السلامة القياسية أكياس هواء أمامية متقدمة للسائق والراكب الجانبي، إضافة إلى أكياس هواء أمامية مُدمجة في جانب المقعد، وستائر هوائية جانبية ومساند أمامية نشطة للرأس.
وتتميز جنيسيس كوبيه ببناء جسم أحادي قوي، مع مناطق انكماش أمامية وخلفية، ومقويات لجوانب الجسم ومصدات تمتص الطاقة بسرعة خمسة أميال في الساعة. كما يحتوي غطاء المحرك على عروات للتوثيق وسدادات للسلامة.
ومع لمسات التصميم الخارجي الأكثر قوة للسيارة، تتوافر ألوان مشرقة وجذابة للجسم الخارجي مع إضافة سبعة ألوان جديدة إلى المجموعة. وتلازماً مع أسماء الألوان المختارة أثناء عملية الإطلاق، استلهمت أسماء الألوان الجديدة من حلبات السباقات العالمية الشهيرة وأجزائها الأكثر تحدياً. وتشمل هذه الألوان: أزرق بارابوليكا، نحاس كاتالونيا، أبيض موناكو، أسود بيكيتس، فضي سيركويت، رمادي غران بريميو وأزرق شورلاين درايف.
وتكملة للتصميم الداخلي المشرق ل «جنيسيس كوبيه» ومواده الراقية المعززة، أضيفت خيارات ألوان داخلية تشمل الجلد الأسمر، والجلد الأحمر/ القماش الأحمر، والجلد الرمادي/ القماش الرمادي. وكلها ألوان جديدة تضاف إلى المجموعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.