"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أمانة الشرقية»: 330 مخالفة وإنذاراً لمحال خلال عيد الفطر
نشر في الحياة يوم 03 - 08 - 2014

رصدت 100 جولة ميدانية قامت بها إدارة صحة البيئة في أمانة المنطقة الشرقية، خلال عيد الفطر المبارك 267 مخالفة، وإنذار 63 محلاً، إضافة إلى إتلاف 157 كيلوغراماً من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي. وأوضح المدير العام لإدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث باسم أمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، أن صحة البيئة قامت خلال أيام عيد الفطر المبارك بزيارات عدة شملت محال بيع المواد الغذائية والحلويات والمطابخ والمسالخ وصالونات الحلاقة، وتم خلال الجولة رصد 267 مخالفة، تركزت في سوء تخزين المواد الغذائية وطريقة عرضها، وقرب انتهاء صلاحية بعضها، إضافة إلى أنها رصدت مخالفات عدة على صالونات الحلاقة تمثلت في سوء شفرات الحلاقة وعدم النظافة. وأكد أنه تم توجيه 63 إنذاراً لعدد من محال بيع الحلويات وبعض المنشآت الصحية، لعدم تقيدها باشتراطات السلامة، وتم منحهم مهلة لتصحيح أوضاعهم، فيما تم إتلاف 157 كيلو غراماً من المواد الغذائية منتهية الصلاحية.
وذكر الصفيان أن الزيارات الميدانية شملت جميع المنشآت المتعلقة بالصحة العامة، مشدداً على أهمية الحفاظ على الصحة العامة وضبط المخالفين، وتطبيق الإجراءات النظامية في حقهم. يذكر أن أمانة المنطقة الشرقية وضعت خطة متكاملة للعمل خلال أيام رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد، تتضمن تكثيف أعمال الرقابة على المسالخ والمطابخ والمطاعم، عن طريق زيادة أعداد المراقبين الصحيين، للتأكد من التزام جميع المنشآت بالاشتراطات الصحية.
يذكر أن بلدية وسط الدمام أغلقت 151 محلاً صحياً وتجارياً متنوعاً، وضبطت 681 مخالفة لأنظمة البيع وسلامة الغذاء، وأتلفت 956 كيلوغراماً من المواد غير الصالحة للاستهلاك، مع إيقاف 232 عاملاً مخالفاً للاشتراطات الصحية قبل نهاية رمضان المبارك. كما تم توجيه 377 إنذاراً خلال 1319 جولة قامت بها فرق الأمانة خلال رمضان في مختلف الأنشطة التجارية والصناعية، ضمن برنامج الرقابة والمتابعة المستمرة وعمليات التفتيش والحملات الميدانية المفاجئة للمطاعم والبوفيهات للتأكد من سريان شهادات العاملين الصحية، ومن مدى التزامهم بالاشتراطات اللازمة لممارسة النشاط للحد من المخالفات التي قد تضر بصحة المستهلك. وتم ضبط أكثر من 8400 كرتون خضراوات وفواكه ضمن حملات منع البيع المتجول وسلمت للجمعيات الخيرية، وفرض غرامات مالية بقيمة 406900 ريال، كما تم ضبط وحجز ست مركبات تمارس البيع المتجول، و ثلاث سيارات لبيع الآيسكريم، وصادرت 110 موازين و35 عربة صغيرة لنقل البضائع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.