المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



1.62 بليون دولار كلفة «آسياد اينشيون 2014»
نشر في الحياة يوم 18 - 11 - 2011

دبي - أ ف ب - كشفت اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الآسيوية ال17 المقررة في مدينة اينشيون الكورية الجنوبية عام 2014 ان كلفة الدورة ستبلغ 1.62 بليون دولار.
وسيخصص الجزء الاكبر من هذه الموازنة لبناء المنشآت الرياضية بكلفة تصل الى 1.393 بليون دولار (اي 86 في المئة من اجمالي الموازنة)، اما المبلغ المتبقي فيخصص للطرقات (103 ملايين دولار) والبنية التحتية الاخرى.
وتتكفل الحكومة الكورية الجنوبية بتغطية نفقات 19 في المئة فقط من الكلفة، على ان تتولى السلطات المحلية لمدينة اينشيون تغطية المبلغ المتبقي.
وأوضحت اللجنة المنظمة في الاجتماع التنسيقي مع المجلس الاولمبي الآسيوي ان الالعاب الآسيوية المقبلة ستشهد 467 مسابقة في 36 لعبة ستوزع على 49 منشأة رياضية، منها 26 منشأة جاهزة، و23 سيتم انشاؤها منها 16 بدأ العمل بها.
ابرز المنشآت الرياضية سيكون الملعب الرئيسي الذي يتسع ل61 الف متفرج وينتهي العمل به في آخر نيسان(ابريل) 2014، وسيحتضن حفلتي الافتتاح والختام ومنافسات ألعاب القوى.
وأكدت اللجنة المنظمة ايضاً ان الدورة ستشهد 1600 فحص على المنشطات، اي بزيادة 100 فحص عن دورة الالعاب الآسيوية السابقة التي اقيمت في مدينة غوانغجو الصينية في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي. كما اشارت الى ان القرية الاولمبية ستخصص لنحو 13 رياضياً وادارياً، وتبعد 16 كلم فقط عن الملعب الرئيسي، فضلاً عن قرية الاعلاميين وتتسع ل2600 شخص.
وزار رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي الشيخ احمد الفهد كوريا الجنوبية حيث اجتمع مع رئيسها لي ميونغ باك امس، حيث اعرب الفهد عن ارتياحه للدعم الحكومي الكوري لاسياد اينشيون 2014.
وتوجه الفهد الى بيونغ يانغ عاصمة كوريا الشمالية لاستكمال جولة آسيوية تشمل ايضاً الصين وماليزيا والامارات.
ويعقد الاعضاء الآسيويون في اللجنة الاولمبية الدولية برئاسة الفهد اجتماعات مهمة في دبي من 24 الى 27 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري لمناقشة الاستحقاقات المقبلة آسيوياً وعالمياً، منها المشاركة الآسيوية في الالعاب الاولمبية المقبلة في لندن عام 2012 وحاجات اللجان الاولمبية الآسيوية والرياضيين الآسيويين في هذه الالعاب، فضلاً عن التنسيق بشأن انتخابات رئاسة اللجنة الاولمبية الدولية عام 2013، ورئاسة الانوك (اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية)، ومسألة اختيار المدينة المضيفة لاولمبياد 2020.
وتتنافس ست مدن على استضافة اولمبياد 2020 هي باكو والدوحة واسطنبول ومدريد وروما وطوكيو، وسيتم اختيار احدها في 7 ايلول (سبتمبر) 2013 في بوينس ايرس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.