محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رفيق النزهات المثالي : وافد رقمي "يدوزن" 20 اذاعة ويخزن 30 اغنية !
نشر في الحياة يوم 04 - 08 - 2003

انضم إلى قافلة أجهزة سماع الموسيقى المتعددة مما يسهل حمله، وافد جديد يحمل توقيع المصنع الكوري Iriner، لا يتجاوز حجمه ولاعة السجائر ويعمل في الوقت نفسه كراديو "اف ام" يملك ذاكرة داخلية بقوة 128 ميغاأوكتس ويتسع لما مدته ساعتين من الموسيقى "ام بي 3"، أي ما يقارب ثلاثين أغنية يمكن شحنها وترميزها بسرعة 128 كيلوبيتس في الثانية. أما الطاقة اللازمة لتشغيله فيستمدها من بطارية بقوة 5.1 فولت تؤمن كفاية تدوم 24 ساعة. ويشتمل هذا الجهاز، على رغم صغر حجمه، على شاشة من الكريستال السائل مضاءة ارتجاعياً تظهر عناوين الأغاني ومستوى ترميزها. ويمكن ربط هذا الجهاز بالكومبيوتر عن طريق بوابة "يو اس بي". ويباع هذا الجهاز مع برنامج معلوماتي بسيط جداً يسمح بتحويل المقطوعات إلى شكل "ام بي 3" و"دبليو ام ايه ام" Windows Media Audio Microsoft انطلاقاً من جهاز الكومبيوتر الشخصي، كما يحتوي على زر للابحار يتيح لمستخدمه التنقل بسهولة في محتويات الخدمات التي يقدمها هذا الجهاز.
ويشتمل قارئ الموسيقى المسمى "آي اف بي - 380" على مدوزن للمحطات الاذاعية على موجة ال"اف ام" قادر على تخزين 20 محطة يدوياً أو آلياً. أما نقطة القوة الأساسية في هذا الجهاز فتكمن في قدرته ترميز الصوت مباشرة بصيغة "ام بي 3"، مما يسمح بتسجيل الصوت وما تبثه محطات الإذاعة من برامج موسيقية، وذلك بفضل ميكروفون صغير مدمج أو حتى التسجيل المباشر من أي مصدر خارجي آخر مثل أجهزة قراءة "سي دي". وفي هذه الحال يكفي للمستهلك أن يوصل شريطاً صغيراً بفتحة السماعة الموجودة في الجهاز المنقول منه. ويستطيع مستخدم هذا الجهاز اختيار مستوى الترميز بأن يكتفي بتسجيل صوتي بسيط أو بسرعة 8 كيلوبيتس في الثانية، مما يسمح في نهاية المطاف بتخزين ما مدته 36 ساعة من الرسائل الصوتية والموسيقى. ولكن ينصح أن يتم تسجيل المقطوعات الموسيقية والأغاني وترميزها بسرعة 128 كيلوبيتس في الثانية أو أكثر.
ويعتبر هذا الجهاز رفيق النزهات المثالي بالنسبة إلى عشاق الموسيقى وصديق الجيب أيضاً لأنه يضاهي ما يتوافر في الأسواق على صعيد الوظيفة والسعة والنوعية مع فارق لا يقل عن مئة يورو في الثمن


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.