محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جولة أفق في عالم الرياضة . الملاكمة : ايفاندر هوليفيلد يسترد لقبه العالمي لوزن الثقيل
نشر في الحياة يوم 27 - 12 - 1993

يصعب على المحلل الرياضي ان يختصر في صفحات احداث عام رياضي بكل ما حفل به من انجازات وبكل ما حمله من مفاجآت، ولا بد من اعتماد مبدأ التصفيات على غرار ما يجري في كأس العالم او في دورات كرة المضرب مع فارق بسيط هو ان التصفيات هنالك "ميدانية" والتصفيات هنا "انتقائية"، وفي كلا الحالين لا تخلو التصفيات من بعض الجور.
في الملاكمة لم تفلح المحاولات الرامية الى توحيد الهيئات التي ترعى هذه اللعبة الشعبية، وما زال هنالك اكثر من بطل يحمل اللقب العالم للوزن الواحد. والحدث الاهم في الملاكمة خلال السنة الماضية هو استعادة بطل العالم السابق لوزن الثقيل ايفاندر هوليفيلد لقبه في وزن الثقيل بعد فوزه على حامل اللقب ريديك بووي الجمعية العالمية والمجلس العالمي في مباراة اعادت الى الاذهان العصر الذهبي للملاكمة ايام محمد علي كلاي وجو فرايزر ... ولعل توحيد اللقب ممكن اذا نجحت المفاوضات بين مدير اعمال الملاكم البريطاني لينوكس لويس بطل العالم لوزن الثقيل المجلس العالمي ومدير اعمال ايفاندر هوليفيلد، وعندئذ سيشهد عشاق الملاكمة مباراة طالما حلموا بها لأن لكلا البطلين سجلاً حافلاً بالامجاد والانتصارات علماً ان لويس لم يذق طعم الهزيمة على الحلبة بعد...
الملاكمة
28 كانون الثاني يناير: الملاكم الفرنسي جان باتيست مندي يحتفظ ببطولة اوروبا لوزن الخفيف.
30 كانون الثاني يناير: الملاكم الاميركي مايك نن يحتفظ ببطولة العالم لوزن فوق المتوسط بعد فوزه بالنقاط على البنمي فيكتور كوردوفا.
6 شباط فبراير: الملاك الاميركي ريديك بووي يحتفظ بلقبه كبطل للعالم في وزن الثقيل بعد فوزه على مواطنه مايكل دوكس بالضربة القاضية في 41 ثانية.
20 شباط فبراير: المكسيكي خوليو سيزار تشافيز يحتفظ ببطولة العالم في الملاكمة لوزن فوق الخفيف بعد تغلبه على الاميركي غريغ هوغان بالضربة القاضية.
والملاكم البريطاني كريس يوبانك يحتفظ بلقبه العالمي لوزن فوق الوسط بعد فوزه بالنقاط على حامل اللقب الاميركي تشارلز وليامس.
22 آذار مارس: الالماني هنري ماسكه يتوج بطلاً للعالم لوزن الثقيل بعد فوزه بالنقاط على حامل اللقب الاميركي تشارلز وليامس.
22 - مارس: الملاكم المكسيسي كارلوس غونزاليس يحتفظ ببطولة العالم لوزن فوق الخفيف بعد تغلبه على متحديه الاميركي طوني بالتازار بالضربة القاضية في الجولة الاولى.
24 نيسان ابريل: الملاكم الارجنتيني خوليو سيزار فاسكيز يحتفظ ببطولة العالم لوزن فوق المتوسط بعد فوزه على متحديه الاسباني خافيير كاستييخو بالنقاط.
28 نيسان ابريل: الملاكم المكسيكي غريغوريو فارغاس يحرز بطولة العالم لوزن الريشة المجلس العالمي بعد تغلبه على حامل اللقب بول هودكينسون بالضربة القاضية في الجولة السابعة.
8 ايار مايو: الملاكم البريطاني لينوكس لويس يحتفظ ببطولة العالم لوزن الثقيل المجلس العالمي بعد تغلبه على متحديه الاميركي طوني تاكر بالنقاط.
12 ايار مايو: الملاكم البريطاني كريس يوبانك يفوز ببطولة العالم لوزن فوق المتوسط المنظمة العالمية اثر فوزه على مواطنه راي كلور بطل اوروبا بالنقاط.
22 ايار مايو : الملاكم الاميركي ريديك بووي يحتفظ ببطولة العالم لوزن الثقيل الاتحاد العالمي والجمعية العالمية بعد فوزه على مواطنه جيسي فيرغسون بالضربة القاضية في الجولة الثانية.
والملاكم المكسيكي خوليو سيزار باربوا يحتفظ ببطولة العالم لوزن فوق الذبابة الاتحاد العالمي اثر فوزه على متحديه جويل لونا بالنقاط.
9 حزيران يونيو: الملاكم البورتوريكي دانيال خمينيز ينتزع بطولة العالم لوزن الريشة بعد تغلبه على مواطنه شون مورفي بالضربة القاضية في الجولة التاسعة.
17 تموز يوليو: الاميركي كينيدي ماكيني يحتفظ بلقبه العالمي لوزن فوق الديك الاتحاد العالمي اثر تغلبه على مواطنه رودي زافالا بالضربة القاضية في الجولة الثالثة.
والاميركي مايكل كارباخال يحتفظ بلقبه العالمي لوزن نصف الذبابة الاتحاد العالمي والمجلس العالمي بعد تغلبه على الكوري الجنوبي كونغ سون كيم بالضربة القاضية في الجولة السابعة.
6 آب اغسطس: الاميركي جيرالد ماكيلان يحتفظ بلقبه العالمي لوزن المتوسط المجلس العالمي بعد فوزه على مواطنه جاي بل بالضربة القاضية بعد 20 ثانية من الجولة الاولى.
4 ايلول سبتمبر: الملاكم الكوري بارك يونغ مبون يحتفظ ببطولة العالم لوزن الريشة الجمعية العالمية للمرة الثامنة اثر فوزه على مواطنه تشون تاي شيك بالنقاط.
29 تشرين الاول اكتوبر: الملاكم الاميركي المغمور مايكل بانت ينتزع بطولة العالم لوزن الثقيل المنظمة العالمية من مواطنه تومي موريسون بعد تغلبه عليه بالضربة القاضية في الجولة الاولى من المباراة.
27 تشرين الثاني نوفمبر: الملاكم المكسيكي ميغيل انجيل غونزاليس يحتفظ بلقبه لوزن الخفيف المجلس العالمي بعد تغلبه على الكولومبي ولفريدو روتشا بالضربة القاضية في الجولة العاشرة.
30 تشرين الثاني نوفمبر: الاميركي توم جونسون يحتفظ بلقبه العالمي وزن الريشة المنظمة العالمية بعد فوزه على الفرنسي ستيفان هاكون بالضربة القاضية في الجولة التاسعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.