محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سلطان يوثق بنود الكرامة للإنسان
نشر في الحياة يوم 05 - 10 - 2008

مما لاشك فيه ان لشخص الأمير سلطان بن عبد العزيز عمقاً في التفكير واستراتيجية في التنفيذ لجميع ما يقوم به من اعمال، أو ما يتخذه من قرارات أسهمت إسهاماً فعالاً في تقديم الدعم والمساندة للمواطن في هذا الوطن الغالي وفي شتى المجالات.
لعل من أَجَّل تلك الاعمال"مؤسسة سلطان الخيرية"، التي تعد صرحاً من صروح العطاء وجهداً من جهود البناء المعني اساساً بحاجات شريحة مهمة من شرائح المجتمع في حاجة الى الرعاية والتأهيل لاعادة صهرها في بوتقة المجتمع، وهذا ما عمدت له المؤسسة في خططها الهادفة الى مساعدة الناس ليساعدوا أنفسهم من خلال ما توفره من رعاية صحية.
كل ذلك أتى حرصاً وتأكيداً منه على العاملين في المؤسسة ان تكون نموذجاً فريداً في تقديم الخدمات الانسانية المميزة، واضعاً نصب عينيه الانسان، كونه طاقة فاعلة في المجتمع، متى ما توافرت له مقومات الانتاج، والتي يمكن حصرها في ثلاثة محاور اساسية هي الصحة، والتعليم والتقنية الحديثة وفق معايير انسانية ومنهجية واضحة ومتكاملة.
عمد ولي العهد على تدعيم اسس العمل التطوعي في هذه المؤسسة منذ إنشائها في شعبان 1415، وبكونها تعد نموذجاً قائماً وملموساً في تقديم الخدمات الانسانية المميزة، فهي من حيث المنظور العملي كيان قائم ومتفرد في تقديم ما هو افضل واحدث في مجال الخدمات الانسانية الصحية منها، وعلى احدث التقنيات المتوافرة في العالم، وكما هو معروف ان هذا النوع من الخدمات يُعد من اعظم الاعمال التطوعية لما يقدمه من ملاحظة وعناية فائقة، لا يمكن ان تتوافر لكثير ممن هم في امس الحاجة اليها من فئة اصحاب الإعاقات والمسنين.
من هذا المفهوم للعمل التطوعي لا يمكن ان نغفل دور الدعم المعنوي والنفسي الذي تقدمه المؤسسة، إن عمل مؤسسة سلطان الخيرية يُعد دعماً لانسانية الانسان اينما كان. إضافة الى ذلك فوجود مؤسسة بهذا الحجم من المساحة والدقة في التنظيم وجهد القائمين على تنفيذ خطط المؤسسة، بجانب الاشراف المباشر من الامير سلطان بن عبدالعزيز والدعم المادي منه للخطط الداعمة لمسيرتها كافة لتتضح ملامحها في العمل الانساني جملة وتفصيلاً، فوجود المؤسسة يضيف صرحاً من صروح النهضة التي تشهدها المملكة في كل مراحل التطور والتقدم التي مرت وتمر بها المملكة ككيان قائم، يُعنى بالانسانية لمجرد الانسانية من دون النظر الى المكان او البيئة التي ينتمي اليها ذلك الانسان.
وبما ان نتائج الاعمال لا تحسب بما مر عليها من الزمان وإنما بما تم إنجازه خلال تلك الحقبة الزمنية وعن كم الفائدة المقدمة، بذلك تكون مؤسسة سلطان الخيرية حققت الكثير في ذلك المجال، وهذا ما أكدته الاحصاءات التي تبين ما قدمته المؤسسة من خدمات منذ إنشائها، وما ستقدمه في خططها المستقبلية.
إن الاشراف المستمر والمباشر من ولي العهد ينم عن مدى حرصه على الدقة في التنفيذ والسرعة في الاداء لرفع وتخفيف حالات الألم والمعاناة الجسمية والمعنوية لهذه الفئة المعنية بالرعاية والاهتمام ليأتي عمل المؤسسة دافعاً ذاتياً لهم ليمارسوا حياتهم كما غيرهم من افراد المجتمع.
ان الدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة سلطان الخيرية يُعد احد روافد الرعاية الصحية المتخصصة في المجتمع وعلى اعلى المستويات والمساندة لجهود الدولة في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين.
إن لولي العهد الامير سلطان بن عبد العزيز شخصية متفردة في عطائها، مميزة في سماتها، تستحق الفخر لرجل الإخلاص، مع إدراك الجميع حجم المسؤوليات لدىه بحكم ما يشغله من مناصب مهمة في الدولة، إلا أن هناك شواهد لا تحتاج الى دليل على ما يقدمه من اخلاص في العمل وحب في العطاء لهذا الوطن، لتأتي ترجمة هذا المفهوم للإخلاص بإطار عملي إنساني هدفه الانسان أينما كان.
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.