«الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    التزامات المقاولين    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطلاب تنافسوا في التعبير عن حب الوطن . "الأخضر" يكسو مدارس الرياض احتفالاً بعيد الوطن
نشر في الحياة يوم 25 - 09 - 2007

اكتست مدارس السعودية أمس باللون الأخضر، احتفالاً باليوم الوطني ال77، ليكون أمس إكمالاً لتلك الاحتفاليات، من خلال فعاليات ومسابقات سارع في إعدادها طلاب وطالبات المدارس بمراحلها المختلفة.
وكانت وزارة التربية والتعليم أقرت في تنفيذ برامجها لليوم الوطني مشاركة، لجعل الطلاب والطالبات طرفاً أساسياً فيها، بإعداد شعارات ومطويات وطنية تجسد أهمية اليوم الوطني، وكان من أبرز ما جسده الطلاب والطالبات من شعارات"وطني ومليكي في قلبي"، و?"مملكتنا عطاء ونماء... نموت وتحيا وطنّاً"،"حب الوطن أمانة في عنق كل طالب". وبرز من بين الأعمال عمل إحصائي، يبيّن مسيرة التعليم من خلال أعداد الطلاب والطالبات قبل نصف قرن، الذي بلغ عددهم نحو 70 ألف طالب وطالبة، بينما يبلغ حالياً نحو 5 ملايين طالب وطالبة، إشارة منهم إلى اهتمام القيادة السعودية بنشر التعليم.
ومن أبرز تلك البرامج التي ستنطلق هذا العام، توافقاً مع هذه المناسبة برنامج"بطاقة مواطنة"، الذي يعد الفعالية الكبرى التي ستنفذ على ثلاث مراحل.
ولم يقتصر الاهتمام باليوم الوطني على المدارس الحكومية والأهلية فقط، إذ وضعت برامج خاصة باليوم الوطني، تهدف إلى تعريف الطالب باليوم الوطني، والتأكيد على عظمة الإنجاز المتمثل في توحيد المملكة، وجهود الملك عبدالعزيز في بناء هذا الوطن، ودور ملوك المملكة في تنمية البلد وتطويره، إلى جانب مسابقات مصغرة في كرة القدم تحمل اسم"كأس اليوم الوطني".
من جانبه، أوضح مدير متوسطة البزار غرب الرياض عبدالله السليمان أن إدارة المدرسة شرعت منذ أسبوع تقريباً في وضع كامل التجهيزات والاستعدادات لليوم الوطني، من خلال وضع المسابقات لأفضل الشعارات الوطنية، التي يجسدها الطلاب من خلال الرسم، إذ تم اختيار الأفضل لتكون شعار المدرسة، إضافة إلى إجراء مسابقة للطلاب تعقد بعد صلاة الظهر، تدور أسئلتها حول تاريخ السعودية وأبرز إنجازات الملك المؤسس. وأشار إلى أن تلك البرامج تهدف إلى غرس أهمية الوطن في نفوس الطلاب واستشعارهم بأهمية الانتماء للوطن.
ولا يختلف الوضع في مدارس شرق الرياض كثيراً عن وسطها وغربها، إذ قدمت بعض المدارس برامج متنوعة بهذه المناسبة، وقال خالد الهويريني مدير ثانوية:"النشاط الطلابي في المدرسة قدم أنشطة مختلفة عن اليوم الوطني، وتضمنت البرامج بطاقة المواطنة، ومحاضرات عن أهمية الوطن، ومسابقة إلقاء شعري بين الطلاب، وتكريم الطلاب الفائزين في المسابقات، إضافة إلى تكريم المعلمين المشاركين في برنامج اليوم الوطني".
وذكر معلمون من مدارس عدة في الرياض أن المناسبة تجسد تأصيل اللحمة الوطنية بين القيادة الحكيمة والشعب، لافتين إلى أن إدارة التعليم أوصت جميع المدارس بلا استثناء بضرورة الاحتفال والتهيب لهذا اليوم العظيم يوم توحيد المملكة الغالية على الجميع.
وأشار عددٌ من طلاب المرحلة الثانوية إلى أن فعاليات وبرامج اليوم الوطني تجسد مدى التلاحم والترابط بين أفراد المواطنين وقيادتهم، مؤكدين أن مشاركة طلاب المدارس خطوة جيدة، يستطيع من خلالها الطالب التعبير عن مشاعره، وما يكنه من حب لوطنه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.