البحرين تعلن وفاة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة    ترامب يُحمل زيلينسكي مسؤولية اندلاع الحرب مع روسيا    «أمن الطرق» ينبه قائدي المركبات من الضباب    أحمد أبو راسين يرزق بمولوده "نهار"    محمد جرادة يحتفل بعَقْد قِرَان ابنته "ريناد"    النصر ينجو من الشباب    للمرة الخامسة.. «السوبر الإسباني».. في جدة    لأول مرة في تاريخ «الآسيان».. استضافة دول الخليج والصين في ماليزيا العام القادم    تركي آل الشيخ يعلن عن شراكة استراتيجية مع "BOXXER"    مروان الصحفي يكتب التاريخ في الكرة البلجيكية    هل يسير «إخوان» الأردن على خطى حماس ؟    بوتين: السعودية المكان المناسب لعقد قمة السلام    شرطة الرياض تباشر ادعاء طفل تعرضه للاعتداء    ضبط 6 إثيوبيين في عسير لتهريبهم (120) كجم "قات"    2522 دار نشر في معرض الشارقة للكتاب    الجمعية الجغرافية الملكية تقيم معرض "نهضة الجزيرة العربية"    الرياض تستضيف «معركة العمالقة».. غداً    الهلال «العالمي» يكتسح الفيحاء بسهولة ويبتعد بالصدارة بالعلامة الكاملة    في انتقاد نادر... ميقاتي يندّد بتدخل إيراني "فاضح" في شؤون لبنان    رئيس الوزراء البريطاني: مقتل السنوار «فرصة» لوقف إطلاق النار    محمية الملك سلمان... ملاذ آمن وبيئة خصبة لتكاثر غزال الريم    مفتي موريتانيا: مسابقة خادم الحرمين لحفظ القرآن لها أهمية بالغة    2,603 طلاب وطالبات من تعليم جازان يؤدون اختبار موهوب1    يتقاسمان الولايات المتأرجحة.. الفارق يضيق بين هاريس وترمب    فريق أنوار التطوعي يفعِّل اليوم العالمي لسرطان الثدي بمستشفى بيش العام    "خويد": أول جمعية متخصصة للفنون الأدائية والمسرح في المملكة    المعرض الأول لسفرجل بالعارضة بجازان    «الزكاة والضريبة والجمارك» تحبط تهريب 1.2 مليون حبة كبتاجون بمنفذ «حالة عمّار»    خطيب المسجد النبوي: القلب ملكُ الجوارح وسلطانه فبصلاحه يصلُحون وفسادهم بفساده    خطيب المسجد الحرام: يتعجل المرء في الحكم بين المتنازعين قبل التبين    السياحة السعودية تعزز حضورها الدولي وتستهدف الصين    الأحمدي يكتب.. الهلال وتحديات المستقبل!    ارتفاع سعر الروبل مقابل العملات الرئيسية    ارتفاع أسعار النفط إلى 74.45 دولار للبرميل    فريد الأطرش .. موسيقار الأزمان    «إندبندنت»: النساء بريئات من العقم.. الرجال السبب!    لصوص الأراضي.. القانون أمامكم    «تحجّم».. بحذر!    اللثة.. «داعمة الأسنان» كيف نحميها؟    مفهوم القوة عند الغرب    «وقاء نجران» يشارك في مهرجان مزاد الإبل بأعمال الفحص والتقصي    التسويق الوردي!    تركي بن طلال.. العاشق المحترف    أبسط الخدمات    البريد السعودي يصدر طابعاً بريدياً عن هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية    عبدالرحمن يحصد ذهبية الاسكواش بالألعاب السعودية    الابتعاث للدراسة الأكاديمية للباراسيكولوجي    الدولار يدخل معركة الرئاسة الأمريكية    محمية الشمال للصيد.. رؤية الحاضر بعبق الماضي    برقية شكر للشريف على تهنئته باليوم الوطني ال94    تجمع الرياض الصحي الأول يطلق فعاليات توعوية بمناسبة "اليوم العالمي للإبصار"    متوفاة دماغيًا تنقذ ثلاثة مرضى في الأحساء    مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية الخامسة لمساعدة الشعب اللبناني    نباح من على منابر الشيطان    السعودية إنسانية تتجلى    نائب أمير تبوك يستقبل أعضاء جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليا    أمين الطائف يقف على المشاريع التطويرية بالمويه وظلم    26 من الطيور المهددة بالانقراض تعتني بها محمية الملك سلمان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤولان لبنانيان : مواقف الملك عبدالله تبعث الأمل لدى اللبنانيين
نشر في الحياة يوم 30 - 07 - 2006

نوه مسؤولان لبنانيان بتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بتخصيص منحة مقدارها500 مليون دولار للشعب اللبناني، لتكون نواة صندوق عربي دولي لاعتمار لبنان، ووضع وديعة بليون دولار في المصرف اللبناني المركزي دعماً للاقتصاد اللبناني.
وقالت النائبة بهية الحريري في حديث إلى وكالة الأنباء السعودية أمس، ان العدوان الإسرائيلي على لبنان ومنذ اللحظة الأولى أمعن في تدمير البنى التحتية والعمرانية، مستهدفاً مسيرة النهوض والبناء التي رعتها المملكة العربية السعودية والأشقاء العرب بقيادة الرئيس رفيق الحريري - يرحمه الله - ظناً منها بأن هذا الدمار يعطل دور لبنان الاقتصادي والسياسي.
وأضافت شعر اللبنانيون بأن هذه الهجمة تتجاوز بأهدافها السبب المعلن، بل تريد تدمير لبنان وتعطيله وتخلفه، فجاءت مبادرة خادم الحرمين الشريفين، لتطمئن اللبنانيين على مستقبلهم واستقرارهم وإعادة بناء ما تهدم.
وأكدت أن هذه الهبة من أرفع أشكال الرد والتصدي للعدوان الإسرائيلي، وبعثت لدى اللبنانيين عزيمة الأمل وجاءت لتتكامل مع المبادرة الأولى والفورية بتقديم 50 مليون دولار للإغاثة ومتابعتها بالحملة الشعبية الكبرى بشعار"معك دائماً يا لبنان". ورأت أن الاستهداف السياسي للعدوان الإسرائيلي على لبنان متعدد الوجوه والأبعاد بدءاً من إثارة الفتن الداخلية وضرب مسيرة السلم الأهلي وبناء الدولة اللذين أحدثهما اتفاق الطائف الذي رعته المملكة العربية السعودية وتابعت مسيرته، واستطاع اللبنانيون من خلال بناء دولتهم النهوض بمجتمعهم وتحصين وحدتهم، كما كان يهدف هذا العدوان إلى عزل لبنان عن محيطه العربي، وإيجاد نزاعات تصل شظاياه إلى الدول العربية كافة.
وأكدت أن اللبنانيين حكومة وشعباً يقدرون للمملكة جهودها من الإغاثة إلى التعمير إلى وقف العدوان، وكأن لبنان جزءاً لا يتجزأ من المملكة العربية السعودية، وقالت:"إننا نرى في هذه المهمة العالية والمبادرات الأخوية نموذجاً عربياً إسلامياً أصيلاً للأخوة العربية". من جهته، قال رئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية أمين محمد الداعوق أن للمملكة العربية السعودية اليد الممدودة بالخير دائماً لمساعدة لبنان وشعبه.
وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أمس ان مبادرة خادم الحرمين الشريفين، جاءت بلسماً لجراح ولدعم لبنان في مواجهة آثار العدوان الإسرائيلي الغاشم، ولتعزيز صمود الشعب الذي يتعرض لأبشع أنواع القتل والدمار، فبوركت اليد التي تعطى وبارك الله بالقائد الذي يوجه ويعمل بنهج متزن، هو سمة مميزة للسياسة السعودية، ما أكسبها ثقة ومحبة الجميع.
ونوّه بالجهود المكثفة التي تبذلها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين مع الأطراف العربية والدولية على كل صعيد لوقف إطلاق النار ووقف الاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب اللبناني. وأشاد رئيس حزب الإصلاح الجمهوري اللبناني شارل الشدياق، بالدعم المتواصل الذي تقدمه المملكة العربية السعودية بتوجيه من لدن خادم الحرمين الشريفين إلى لبنان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.