محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجولة ال21 من دوري الدرجة الأولى . الحزم يصطدم بأبها خارج قواعده ... "ودربي" الأحساء مشتعل
نشر في الحياة يوم 22 - 04 - 2005

تعود الحياة من جديد الى الملاعب السعودية، وتحديداً الى دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، الذي يعاود اليوم الجمعة نشاطه من جديد، وذلك بعد أن توقف أسبوعين كاملين بسبب إقامة دورة التضامن الإسلامية الأولى، وستكون الجماهير الرياضية المتابعة لهذا الدوري على موعد مع الإثارة والندية، خصوصاً مع اقتراب جولات الحسم التي ستحمل اسمي الفريقين الصاعدين الى دوري الأضواء وكذلك المغادران الى دوري الدرجة الثانية، وفيما يأتي لقاءات الجولة الحادية والعشرين...
الرائد - الفيصلي
في بريدة وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية يستضيف الرائد نظيره الفيصلي في لقاء مهم للفريقين، على اعتبار أن صاحب الأرض والجمهور في شكل خاص تعني له هذه المباراة أهمية كبيرة في مواصلة اللحاق بركب المقدمة، لا سيما أن رصيده من النقاط 33 في المرتبة الرابعة ويسعى بكل قوة إلى خطف النقاط الثلاث، أما الفيصلي الذي يأتي في المركز السابع فهو الآخر يطمح على الأقل في الخروج من هذه المباراة بالتعادل الذي بالتأكيد سيكون داعماً له في الابتعاد من تهديد خطر الهبوط، الفيصلي يملك من النقاط 25 ونتيجة الدور الأول انتهت بفوز الرائد بهدف يتيم سجله فارس العمري.
الجبلين - الحمادة
وتلعب هذه المباراة في حائل إذ يدخل الجبلين هذا اللقاء وهو في المرتبة الثامنة ب24 نقطة والفريق بدأ يأخذ وضعه الطبيعي في الدوري بعدما كان من أقوى المهددين للهبوط، وبالتأكيد سيسعى إلى الفوز حتى يؤمن موقعه، لا سيما أن الدوري مليء بالمفاجآت، فيما الحمادة يدخل هذه المواجهة وسط ظروف صعبة للغاية بعد أن قدم في اللقاءات الماضية مستويات ضعيفة ونتائج متدنية الأمر الذي جعله يقبع في المركز ما قبل الأخير برصيد من النقاط بلغ 18 نقطة كأحد أقوى المرشحين لمغادرة الدوري، والحمادة يأمل في هذه المباراة أن يعمل المستحيل ويحقق الفوز ويعود إلى الغاط بنقاط المباراة.
أبها - الحزم
وفي أقوى لقاءات هذا الأسبوع إثارة وندية يحتضن ملعب الأمير سلطان بن عبدالعزيز في المحالة في أبها اللقاء الكبير، الذي سيجمع أقوى فريقين في الدوري أبها والحزم، يدخل أبها صاحب الأرض والجمهور وهو في المرتبة الثانية 38 نقطة، والفريق في الدور الثاني حقق انتصارات كبيرة وقدّم مستويات جميلة أهلته لأن يحتل هذا الموقع بكل جدارة واستحقاق، كما أن أبها يضم خط هجوم نارياً هو الأول بين فرق الدوري من ناحية التهديف بقيادة الخبير ابوعراد، ويعتبر أبها من الفرق المرشحة لبلوغ دوري كأس خادم الحرمين الشريفين الموسم المقبل، شريطة استمرار هذه الانتصارات، أما الحزم ظاهرة الدوري فيدخل هذه المباراة وهو في صدارة الدوري ب41 نقطة والفريق قاب قوسين أو أدنى من ملامسة دوري الكبار خصوصاً وأنه يضم أفضل وأميز اللاعبين في الدوري، لقاء الدور الأول انتهى بالتعادل الإيجابي 2-2.
الشعلة - التعاون
يستقبل الشعلة ضيفه القادم من بريدة التعاون على ملعبه في الخرج في لقاء يسعى من خلاله الشعلة إلى مواصلة المشوار نحو الصعود للممتاز، والفريق الشعلاوي عاد من جديد لتحقيق الانتصارات بعد غيبة طويلة وترنح بين التعادل والهزيمة وحالياً يحتل المرتبة الثالثة ب34 نقطة وهو مؤهل لكسب هذه المباراة، لا سيما الفوارق الكبيرة بين أداء الفريقين، أما التعاون صاحب المركز الخامس، الذي يمتلك من النقاط 29 فسيعمل جاهداً على الخروج بالتعادل، ونتيجة مباراة الدور الأول انتهت بفوز الشعلة بأربعة أهداف في مقابل هدفين.
هجر - الفتح
تزحف الجماهير الرياضية في الأحساء على اختلاف ميولها صوب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي لحضور لقاء"ديربي"الاحساء بين هجر والفتح، لا سيما أنه يجمع بين فريقين من مدينة واحدة، ودائماً ما تكون لقاءات الفريقين تحظى بالإثارة والندية نتيجة الدور الأول انتهت لمصلحة الفتح ب4-1.
يدخل هجر هذه المباراة وهو في المرتبة الحادية عشرة ويملك من النقاط 23، فيما الفتح في المركز التاسع ب24. ويبقى فارق النقطة كافياً لأن تظهر المباراة بمستوى فني رائع، حيث إن الفريقين لا يزالان يعيشان تهديد الهبوط. فهل يثأر هجر ويرد الدين أم يواصل الفتح سيطرته بالفوز؟
الفيحاء - نجران
على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز في محافظة المجمعة يلعب الفيحاء أمام نجران في لقاء ينظر له المتابعون على أنه من طرف واحد لمصلحة الفيحاء، يدخل الفيحاء وهو في المرتبة العاشرة ب24 نقطة أما نجران في المركز الثاني عشر ب19 نقطة.
النجمة - الخليج
في عنيزة وعلى ملعب التعليم في محافظة عنيزة يلتقي النجمة بالخليج في لقاء الأمل الأخير لفارس عنيزة في تحديد مصيره من عدمه في البقاء في دوري الدرجة الأولى. النجمة متذيل الدوري ب13 نقطة وسيرمي مدربه المصري محمود خوجه بكل أوراقه من أجل كسب هذه المباراة في حين الخليج يدخل هذه المباراة وهو في المرتبة السادسة ب29 بفارق الأهداف عن التعاون ولديه بصيص أمل في الصعود للممتاز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.