الخط العربي.. فنٌ عريق يتألق مجدداً عبر منصة "هاوي"    زراعة عسير: تدشن مهرجان الرمان الرابع بسراة عبيدة    زوجة أحمد القاضي إلى رحمة الله    حب وعطاء وتضحية.. «الصقري» يتبرع بكليته لشقيقته    إلزام كل تاجر بتعيين اسم تجاري.. و50 ألفاً غرامة المخالفين    رئيس وزراء اليمن: شكر عميق للسعودية لمساعداتها الإنسانية والإغاثية والخيرية    الاتحاد في اختبار الأخدود.. والاتفاق يواجه الرائد    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    «الصحفيين» تُعدّل نظام عضويتها.. تستمر لعام كامل من تاريخ الحصول عليها    الجدعان في «حوار برلين»: التنمية المستدامة تتحقق بالتخطيط طويل المدى    مجلس التعاون يدعم لبنان ويدعو لوقف إطلاق النار في غزة    برعاية الملك.. انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني    وزير الخارجية يبحث مع الرئيس الإيراني مستجدات أوضاع المنطقة والعالم    اشترِ الآن وادفع لاحقاً !    نحو تمكين ذوي الإعاقة !    معدلات الخصوبة بين المدن الصناعية والزراعية    أميرٌ شاب    حفلات التخرج: استلاب وانطماس هوية !    هل بدأ اليوم التالي في المنطقة؟    الاتحاد يلعن غياب "كانتي" عن مواجهة الأخدود للإصابة    يونايتد وتن هاغ للخروج من النفق المظلم أمام بورتو    دوري أبطال آسيا للنخبة .. التعاون يتعثّر أمام القوة الجوية العراقية بهدفين    «الصحة اللبنانية» : 46 قتيلاً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء    أعيرف.. ذكريات تاريخية في قلب حائل    اتفاقية شراكة بين كرة المناورة واتحاد الجامعات    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    جراحة السمنة تحسن الخصوبة لدى النساء    «مايكروسوفت» تتصدى لهلوسة الذكاء الاصطناعي    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    مبادرة «قهوة مع الأمين» حرية.. شفافية.. إنجاز    "مهوب حلال أبوك"!    المطوف جميل جلال في ذمة الله    رواد الكشافة باالطائف يطمئنون على الرائد عطية    عمر يدخل القفص الذهبي في مكة المكرمة    هل بدأ حريق سوق جدة الدولي من «محل أحذية»؟    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    الفرج ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب السبيعي    الابتكار والاستثمار السياحي في الأحساء.. هل يأتي بحجمه أو بتأثيره؟    البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ "الالتزام"    يوميات معرض    الرياض "تقرأ"!    جادة القهوة    العلا.. حماية التراث الطبيعي والإنساني    تثمين المواقع    لماذا لا تبكي؟    المفتي العام يستقبل مفوّض الإفتاء بجازان    وطن خارج الوطن    بعدما أصبح هداف الهلال آسيويا.. الدوسري يقترب من صدارة هدافي القارة الصفراء    صلاح يقود ليفربول للفوز على بولونيا بثنائية في دوري أبطال أوروبا    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    إسرائيل وإيران يدخلان خط التصعيد رغم المخاوف    العيسى في معرض «كتاب الرياض»: وثيقة مكة ترسي حقيقة الإسلام    والد الشهيد أكرم الجهني ل«عكاظ»: نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي    المملكة.. الثبات على المبدأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي يلحق بالاتفاق بهدفي الجيزاني ومعاذ . بفنون ومهارات التايب ... مدافعو الهلال يتناوبون على زيارة الشباك "الصفراء"
نشر في الحياة يوم 08 - 11 - 2007

سطع فريق الهلال أول من أمس في سماء استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، وتغلب على غريمه التقليدي النصر بثلاثة أهداف في مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما في ختام منافسات الجولة التاسعة من الدوري، ليتقدم الهلال إلى المركز الرابع في سلم الترتيب بخمس عشرة نقطة، فيما خرج الأهلي والاتفاق بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأول.
الهلال - النصر
دخل مدربا الفريقين بالتكتيك ذاته، إذ اعتمدا على 4-5-1 بالابقاء على الحارثي والصويلح وحيدين في المقدمة، يساندهما ايلتون والمبارك والعتيبي في الجانب الأصفر، والشلهوب والتايب والكلثم في الجانب"الأزرق"، وذلك حال امتلاك أي منهما للكرة، دقائق المباراة الأولى كانت هادئة من الجانبين غلب عليها جس النبض مع محاولات لفك الجمود بتنويع الهجمات من مختلف الجهات، هذه الحال لم تدم طويلاً فمن خطأ سدده التايب عادت من الحائط لتجد قدم الخثران الذي سددها من على قوس منطقة الجزاء في المقص الأيسر كهدف هلالي أول 12، ولم يمنح الزوري النصراويين فرصة لترتيب أوراقهم ومباغتهم بالهدف الثاني، فمن ضربة زاوية نفذها التايب لم يحسن الدفاع تخليصها تجد رأس عبدالله الزوري غير المراقب الذي أودعها في الشباك 16، الهدفان اشعلا اللقاء، لكن سعد الحارثي نجح في تقليص النتيجة 18، بعد الهدف مال الشوط للهدوء، وقبل أن ينتهي الشوط الأول، نجح فهد المفرج في اضافة الهدف الثالث 41، بعد الهدف حاول النصر تقليص النتيجة من دون جدوى.
وفي الشوط الثاني، أشرك مدرب النصر فوكي محمد الشهراني بديلاً عن عواد العتيبي 57، وعلى رغم البحث النصراوي عن التقليص الا ان الهجمات كانت تقف على مشارف منطقة الجزاء على اقدام الدفاع الهلالي، وفي تحرك من مدرب الهلال كوزمين لتأمين منطقة المناورة بإدخال سعد الذياب بديلاً عن الشلهوب 61، وعلى رغم التغييرات الا ان اللعب انحصر وسط الملعب، وقبل نهاية المباراة بثلث ساعة عادت المباراة للاثارة من جديد من خلال اصرار النصر على التقليص وبحث الهلال عن التعزيز، وكاد مشعل المطيري أن يقلص الفارق اثر تسديدة من خارج منطقة الجزاء لكنها اعتلت العارضة 65، ومع سرعة مجريات المباراة كثرت الأخطاء ومعها البطاقات الصفراء، ولم ينجح النصر في اختراق الدفاعات الهلالية في ظل الكثافة العددية للدفاع والمساندة من محوري الارتكاز الغامدي والخثران ومساندة البديل الذياب، الكثافة الهلالية أوعزت للنصر بالبحث عن اسلوب آخر، بالاعتماد على الكرات العرضية، ووقف الدعيع لكرات النصر بالمرصاد، خصوصاً تسديدة الشهراني التي نفذها من خطأ على مشارف منطقة الجزاء أخرجها الدعيع بصعوبة 71، وعاد كوزمين لاجراء تغيير ثان، بإخراج الكلثم المصاب، ودخول عبداللطيف الغنام، في محاولة جديدة لتعزيز خطوط الدفاع 79، أتبعه بتغيير ثالث بدخول ياسر القحطاني بديلاً عن الصويلح 83، وذلك لتنشيط خط الهجوم.
الدقائق الأخيرة من المباراة مرت هادئة حتى أعلن حكم اللقاء نهايتها بفوز هلالي، في مباراة نظيفة على رغم وصول البطاقات الممنوحة للفريقين إلى 8.
الأهلي - الاتفاق
بدأت المباراة قوية وباغت الاتفاقيون أصحاب الأرض بهجمات متتالية كادت تؤتي ثمارها بعد خطأ دفاعي أهلاوي، مرت معه الكرة إلى جوار القائم الأيسر للمسيليم 4، وسرعان ما نجح الاتفاقيون في إحراز هدف التفوق من عرضية من سعد العبود وصلت إلى البرنس تاغو، الذي هيأها لنفسه وسددها"مقصية"في الزاوية اليسرى للمسيليم 5، حاول الأهلي بعد الهدف تنظيم صفوفه، ووضح اعتماد نيبوشا على أحمد درويش في صناعة اللعب، وعاد مالك معاذ لمساندة الوسط الأهلاوي بعد أن انحصر اللعب في المنطقة الأهلاوية، بفضل تحركات البرنس تاغو وصالح بشير.
واستغل الاتفاقيون تقدم الهزازي فأرسل سعد العبود عرضية مرت من مدافعي الأهلي، لتجد صالح بشير غير المراقب الذي لم يتردد في غمزها في المرمى الأهلاوي 22.
وفي الشوط الثاني، واصل الاتفاق سيطرته الميدانية واستغل البرنس وبشير تفكك الدفاع الأهلاوي، ووضح تأثر خط ظهر الأهلي، فصال تاغو وجال، وتناوب مع بشير على صناعة اللعب من أطراف الأهلي وسط محاولات أهلاوية خجولة. وأجرى نيبوشا تغييراً هجومياً بإشراك عبدالإله هوساوي، ليلعب بثلاثة مهاجمين للحاق بالاتفاق، ومع الدقيقة 65 أرسل مسعد كرة عرضية على رأس وليد الجيزاني الذي أودعها مرمى الاتفاق ليقلص الفارق للأهلي، وبعد دقيقتين أرسل صاحب العبدالله كرة خطرة، ليعود مالك معاذ ويهدي الأهلاويين هدف التعادل 73. وفي مرحلة دراماتيكية من اللقاء أشهر الحكم الجروان البطاقة الحمراء في وجه لاعب الاتفاق سلمان حريري، ليضع مدربه البرتغالي توني في مأزق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.