نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي    زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب الفلبين    أكَمَةُ إسرائيل الجديدة..!!    استمرار فرصة هطول أمطار رعدية على مناطق المملكة    «هيئة الصحفيين» تُعدّل نظام عضويتها باستمرارها لعام كامل من تاريخ الحصول عليها    سدايا: نحو مستقبل أذكى لخدمة البشرية    الخط العربي.. فنٌ عريق يتألق مجدداً عبر منصة "هاوي"    زراعة عسير: تدشن مهرجان الرمان الرابع بسراة عبيدة    زوجة أحمد القاضي إلى رحمة الله    حب وعطاء وتضحية.. «الصقري» يتبرع بكليته لشقيقته    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    الجدعان في «حوار برلين»: التنمية المستدامة تتحقق بالتخطيط طويل المدى    إلزام كل تاجر بتعيين اسم تجاري.. و50 ألفاً غرامة المخالفين    الاتحاد في اختبار الأخدود.. والاتفاق يواجه الرائد    وزير الخارجية يبحث مع الرئيس الإيراني مستجدات أوضاع المنطقة والعالم    اشترِ الآن وادفع لاحقاً !    معدلات الخصوبة بين المدن الصناعية والزراعية    هل بدأ اليوم التالي في المنطقة؟    أميرٌ شاب    حفلات التخرج: استلاب وانطماس هوية !    برعاية الملك.. انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني    الاتحاد يلعن غياب "كانتي" عن مواجهة الأخدود للإصابة    يونايتد وتن هاغ للخروج من النفق المظلم أمام بورتو    دوري أبطال آسيا للنخبة .. التعاون يتعثّر أمام القوة الجوية العراقية بهدفين    «الصحة اللبنانية» : 46 قتيلاً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء    أعيرف.. ذكريات تاريخية في قلب حائل    اتفاقية شراكة بين كرة المناورة واتحاد الجامعات    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    جراحة السمنة تحسن الخصوبة لدى النساء    البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ "الالتزام"    مبادرة «قهوة مع الأمين» حرية.. شفافية.. إنجاز    "مهوب حلال أبوك"!    المطوف جميل جلال في ذمة الله    رواد الكشافة باالطائف يطمئنون على الرائد عطية    عمر يدخل القفص الذهبي في مكة المكرمة    هل بدأ حريق سوق جدة الدولي من «محل أحذية»؟    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    الفرج ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب السبيعي    وطن خارج الوطن    «مايكروسوفت» تتصدى لهلوسة الذكاء الاصطناعي    يوميات معرض    الرياض "تقرأ"!    جادة القهوة    العلا.. حماية التراث الطبيعي والإنساني    تثمين المواقع    لماذا لا تبكي؟    المفتي العام يستقبل مفوّض الإفتاء بجازان    بعدما أصبح هداف الهلال آسيويا.. الدوسري يقترب من صدارة هدافي القارة الصفراء    صلاح يقود ليفربول للفوز على بولونيا بثنائية في دوري أبطال أوروبا    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    العيسى في معرض «كتاب الرياض»: وثيقة مكة ترسي حقيقة الإسلام    والد الشهيد أكرم الجهني ل«عكاظ»: نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي    المملكة.. الثبات على المبدأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التايب يبدع ... وحريري يرد ... والحسم في "العاصمة" . "فارس الدهناء" و "الزعيم" يقتسمان "نصف الخليج"
نشر في الحياة يوم 25 - 10 - 2007

خرج الاتفاق والهلال بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما أول من أمس على ملعب الأول في ذهاب نصف نهائي بطولة الأندية الخليجية.
وفي مباراة ثانية، كسب الجزيرة الإماراتي نظيره النصر العماني بهدفين من دون رد والتي أقيمت على ملعب الجزيرة الإماراتي.
الاتفاق - الهلال
فاجأ الهلال أصحاب الأرض بهدف باكر عند الدقيقة الخامسة عن طريق ياسر القحطاني، الذي استثمر تمريرة طارق التايب الذكية كما يجب وأودع الكرة على يمين فيصل الخالدي، ليشعل فتيل المباراة منذ الدقائق الأولى، وسعى الاتفاق إلى الرد مباشرة عبر تسديدة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى الدعيع، وبعد مرور 10 دقائق، وبعد أن ابتعد عن الضغط النفسي يلجأ مدرب الهلال كوزمين للاعتماد على الكرات الطويلة المرتدة بهدف استغلال سرعة القحطاني واستثمار حال الارتباك للعمق الدفاعي لفريق الاتفاق الذي كثرت اخطاء لاعبيه في منطقة المناورة، ما انعكس على وضع المباراة التي كانت الخطورة فيها للهلال، ومع مرور دقائق اللقاء ينشط الاتفاق الذي حاول تعويض تأخره بهدف عبر سلسلة من الهجمات التي كانت عن طريق ظهيري الجنب إلا أنها اصطدمت بالدفاع الهلال الذي كان في وضع طيب، خصوصاً في استخلاص الكرات من صالح بشير الذي وقع تحت رقابة تفاريس والمفرج.
حرارة اللقاء انعكست على الجماهير التي شهدت سقوط أحد مشجعي الهلال وبعد مضي 20 دقيقة يوعز مدرب الهلال اللاعبين بتهدئة اللعب مع ترك منطقة المناورات لمصلحة الاتفاق الذي كان يبحث بكل قوة عن التعديل، فيما اكتفى الهلال بالاعتماد على الكرات المرتدة مستفيداً من حال التفاهم بين الثلاثي القحطاني والشلهوب والتايب الذي تميز في نقل الكرات.
مدرب الاتفاق توني قام بتوجيه لاعبيه وسط عصبية بسبب قطع كرات لاعبيه التي كاد من أحدها أن يحرز القحطاني هدفاً آخر، وكاد الاتفاق يدرك التعادل من خلال هجمة مرتدة كثر بعدها اللغط إثر مطالبة الاتفاقيين بضربة جزاء في الدقيقة 33 بعد سقوط البرنس تاغو، تلك الكرة حركت كوزمين من مقعده وطالب لاعبيه بالتقدم بعد أن شعر بالخطر الاتفاقي الذي كان هو المسيطر على دقائق اللقاء، الوقفة أثمرت عن تحرك هلالي كاد معه القحطاني من كرة مقصية أن يسبب الحرج للاتفاق، الحلول التي استخدمها الاتفاقيون كان مصيرها الفشل.
وفي الشوط الثاني، فرض الاتفاق سيطرته المطلقة على مجريات اللعب وتمكن البديل سلمان الحريري من إدراك التعادل 65، ليشعل باقي دقائق المباراة التي واصل فيها الفريق الاتفاقي السيطرة، وكاد أن يعزز هدفه بآخر في أكثر من مناسبة إلا أن الاستعجال لازم لاعبي الاتفاق، وكاد التمياط أن يعكس مجريات المباراة في الرمق الأخير عندما سدد من كرة ثابتة، وتكفل القائم الأيسر لمرمى أصحاب الضيافة بالتصدي لها.
الجزيرة - النصر
خطى الجزيرة الإماراتي خطوة كبيرة نحو بلوغ نهائي المسابقة عندما خرج فائزاً في مباراة الذهاب والتي فرض فيها سيطرته التامة طوال دقائق اللقاء وتوج لاعبوه هذه الأفضلية بهدفين لأحمد جمعة وصالح عبيد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.