محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استهدف مقراً لمغاوير الشرطة بشاحنة مفخخة في مدينة سامراء : 65 قتيلاً بينهم 17 قضوا في تفجير انتحاري
نشر في الحياة يوم 15 - 10 - 2007

قُتل 65 عراقياً بينهم 17 قضوا في هجوم انتحاري بشاحنة مفخخة ليل أول من أمس استهدف مقراً لمغاوير الشرطة في مدينة سامراء.
وأوضح مصدر أمني لم يكشف عن إسمه أن"حوالي 17 شخصاً قُتلوا وأُصيب حوالي 27 آخرين في هجوم انتحاري استهدف مقراً لمغاوير الشرطة ليل السبت في حي البوشمان جنوب سامراء". وذكر مراسل"فرانس برس"أن الانفجار وقع وسط منطقة مكتظة تتخذ قوات المغاوير منها مقراً لها، ما أدى إلى إلحاق أضرار بالغة بعدد كبير من المنازل. وتعد مدينة سامراء ثاني أكبر مدن محافظة صلاح الدين بين المدن العراقية الأكثر تعرضاً لأعمال عنف شبه يومية.
كما أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل 14 شخصاً بينهم نساء وأطفال وإصابة آخرين بينهم نساء وأطفال أيضاً إثر هجمات متفرقة في العراق. وأوضحت المصادر أن"تسعة أشخاص بينهم ثلاث سيدات وطفلان قُتلوا وأُصيب 13 شخصاً بينهم نساء وأطفال في انفجار سيارة مفخخة في ساحة عدن شمال بغداد استهدف حافلة تقل مدنيين"شيعة كانوا في طريقهم إلى مرقد الامام موسى الكاظم.
وفي شمال كركوك، عثرت الشرطة على جثة كانت عليها آثار أعيرة نارية وعلامات تعذيب في بلدة قرة هنجير.
وفي منطقة الرمادي، أعلنت الشرطة أن الرائد وحيد الدليمي وأربعة من أفراد عائلته قُتلوا في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف منزله في بلدة بغدادي شمال غربي المدينة، وهي عاصمة محافظة الأنبار، ما أدى أيضاً الى اصابة ثمانية أشخاص آخرين. وفي بعقوبة، عثر الجيش العراقي على عشر جثث في قرية تقع شمال غربي هذه المدينة. وقال الطبيب احمد فؤاد في مستشفى بعقوبة إن جميع الجثث تبدو مصابة بأعيرة نارية ومتحللة.
وفي غضون ذلك، أعلن مصدر في الشرطة العثور على ثلاث جثث في مناطق متفرقة من بغداد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
جنوباً، أفادت الشرطة أن إشتباكات بين عشيرتين إحداهما سنية وأخرى شيعية خلفت أربعة قتلى هم اثنان من كل عشيرة، في بلدة الاسكندرية 40 كيلومتراً جنوب بغداد. واعتقلت القوات الأميركية 17 رجلاً من العشيرتين بعد إشتباكات لم يتضح ما الذي أشعلها. وأعلنت الشرطة أن مسلحين أصابوا مسؤولاً محلياً في مكتب الزعيم الشيعي مقتدى الصدر شمال بلدة الحلة جنوب العاصمة وذلك في محاولة اغتيال فاشلة.
وذكرت مصادر أمنية أن مزارعاً في بلدة جرف الصخر 85 كيلومتراً جنوب بغداد قُتل عندما انفجرت عبوة زُرعت على الطريق فيما كان يحاول إزالتها من تحت جراره.
وقال الملازم في الجيش العراقي خليل الحسيني إن"أربعة أشخاص قُتلوا صباحاً خلال اشتباكات مسلحة بين قوات الأمن ومسلحين في منطقة القرية العصرية وسط ناحية الاسكندرية". وأكد اعتقال 17 مشتبهاً بهم في المنطقة التي تشهد أعمال عنف متكررة. وفي تقرير مشابه، أفادت الشرطة أن مسلحين من"جيش المهدي اشتبكوا مع رجال عشيرة سنية في بلدة الحصوة 50 كيلومتراً جنوب بغداد حيث وصلت قوات أميركية - عراقية لوقف القتال، وقتلت أربعة مسلحين شيعة واعتقلت 17 آخرين.
وفي هجوم آخر، أعلن الملازم في الشرطة سجاد البياتي"مقتل شخص صباحاً في إطلاق نار من مسلحين استهدف مدنيين في ناحية الهاشمية 130 كيلومتراً جنوب بغداد".
من جهة ثانية، دعا البابا بنديكت السادس عشر إلى الافراج عن كاهنين كاثوليكيين خُطفا في مدينة الموصل شمال العراق حيث ترددت أنباء عن أنهما محتجزان طلبا فدية تبلغ قيمتها مليون دولار. وقال البابا للمصلين في كلمته الأسبوعية في ساحة القديس بطرس إن الكاهنين خُطفا"وهما الآن مهددان بالقتل". وناشد"الخاطفين الافراج عن هذين الكاهنين على وجه السرعة، وأنا أشدد مجدداً على أن العنف لا يمكن أن يفيد في هذا الموقف المتوتر". وتستهدف الأقلية المسيحية في العراق ولا سيما في العاصمة في شكل متواصل، إذ سبق أن قُتل وخُطف رجال الدين وأبناء الطائفة، علاوة على تعرض كنائس إلى تفجيرات.
وفي هذا السياق، قال الناطق باسم الجيش الأميركي في شمال العراق اللفتنانت - كولونيل مايك دونيلي إن الجيش يُحقق في تقارير محلية للاستخبارات تفيد أن الكاهنين محتجزان على يد جماعة لم يحدد اسمها طلباً لفدية قدرها مليون دولار، لافتاً إلى أن الحادث"أسلوب بربري آخر، وعلامة على يأسهم".
أفادت الشرطة العراقية أن انفجار سيارة مفخخة أسفر عن مقتل أربعة عراقيين في حي الكاظمية شمال بغداد، ما أفسد احتفالات عيد الفطر الذي خلا نسبياً من العنف في العاصمة العراقية. ويوجد في حي الكاظمية مرقد الامام موسى الكاظم وحفيده الامام محمد الجواد، ومعلوم أن هذا الحي مستهدف عادة في إطار حوادث العنف الطائفي في البلاد. وكان تفجير مرقد الإمامين العسكريين في مدينة سامراء في شباط فبراير العام الماضي، أطلق سلسلة أعمال عنف طائفية أدت الى مقتل عشرات آلاف العراقيين بينهم عدد كبير سقط في العاصمة العراقية حيث بات العثور على جثث في أحياء مختلطة مذهبياً، ظاهرة يومية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.