مذكرة تفاهم بين محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية    إزالة مبانٍ لصالح جسر الأمير ماجد مع «صاري»    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وبحضور دولي.. انطلاق المُلتقى الدولي للمسؤولية الاجتماعية    1000 شركة محلية ودولية تشارك في ملتقى بيبان 24    "الإحصاء" تنشر مؤشر الرقم القياسي لأسعار العقارات    وصول الطائرة الإغاثية السعودية الرابعة عشرة إلى لبنان    بيان دولي يحثّ إسرائيل على الوفاء بالتزاماتها تجاه «الأونروا»    الحزب الحاكم في اليابان يخسر أغلبيته في البرلمان للمرة الأولى منذ 2009    «ميتا» تكافح الاحتيال بميزة بصمة الوجه    الأنظار تتجه لباريس في حفل جوائز الكرة الذهبية.. فينيسيوس يحسمها.. وغوارديولا ينافس أنشيلوتي كأفضل مدرب    في دور ال 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الاتحاد يواجه الجندل.. وديربي بين الرياض والشباب    وزير الخارجية ونظيره الصومالي يبحثان المستجدات    المملكة ودعم الشعب اليمني    تجسّد العمق التاريخي للمملكة.. اعتماد 500 موقع في سجل التراث العمراني    الصمت في لغة الأدب والحب    عبدالرحمن المريخي.. رائد مسرح الطفل في السعودية والخليج    السرطان يصيب هارفي واينستين داخل السجن    كبسولة النمو المالي    شتّان بين الضغائن والخصومات    8 أمور إذا شعرت بها.. غيِّر أصدقاءك فوراً !    مطار دولي يفرض حداً زمنياً للعناق    5 أطعمة غنية بالدهون الصحية    «خير المملكة» يتواصل في اليمن وسورية    أمير الرياض يستقبل السفير الياباني.. ويعزي الدغيثر    السيولة في الاقتصاد السعودي تسجل 2.9 تريليون ريال    الفقيه: مشروعات الاستزراع السمكي منوعة    "موهبة" تطلق فعاليات أولمبياد إبداع 2025    قيمة استثنائية    الطائف: أساتذة وخريجو معهد المراقبين يعقدون لقاءهم العاشر    "اتحاد القدم" يختتم دورة الرخصة التدريبية الآسيوية "A"    القيادة تهنئ حاكم سانت فنسنت وجزر الغرينادين    الهيئة العامة للعقار تدشن مبادرة مركز بروبتك السعودية لتمكين التقنية العقارية    وكيل الأزهر يشيد بجهود مجمع الملك فهد لطباعة المصحف    نائب أمير حائل ينوه بدعم القيادة لقطاع التعليم    سعود بن جلوي يستقبل مدير الدفاع المدني بجدة    «التنفس المخلوي».. الوقاية بالتوعية    إنقاذ حياة فتاة بتدخل جراحي    مستشفى الأسياح يدشن مبادرة "نهتم بصحة أسنانك"    «موسم الرياض» يطرح تذاكر منطقة «وندر جاردن»    السني مديراً للموارد البشرية بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    إسعاف القصيم الجوي يباشر اصابة راعي إبل في الصحراء    انتخاب ناصر الدوسري رئيساً للجنة العمالية بسابك    كيف يستعد الأوروبيون لترمب؟    الشرق الأوسط.. 500 عام من الصراعات!    أنا والعذاب وهواك في تكريم عبدالوهاب..!    9.7 ملايين عقد عمل موثق عبر منصة قوى    «بلان» أمامك أسبوع امتحان    إسرائيل.. ولعنة لبنان!    صلاح يقود ليفربول لتعادل مثير مع أرسنال بالدوري الإنجليزي    أهلاً بعودة رينارد    5095 ساعة تطوعية بجمعية العوامية    إطلاق 15 ظبياً في واحة بريدة    قائد القوات المشتركة يستقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني    وزير العدل يبحث مع نظيره القطري سبل تعزيز التعاون    جلوي بن عبدالعزيز يواسي آل سليم وآل بحري    ختام الدورة العلمية التأصيلية للدعاة والأئمة في المالديف    تكريم الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد في دورتها الثالثة لأفضل أداء خيري في الوطن العربي    سموه عقد اجتماعًا مع رؤساء كبرى الشركات الصناعية.. وزير الدفاع ونظيره الإيطالي يبحثان تطوير التعاون الدفاعي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السيارات الصغيرة مدخل لجذب المستهلكين . جديد عام 2007 : مزيج من الجاذبية ... القوة والتطور
نشر في الحياة يوم 28 - 10 - 2006

يوماً بعد يوم تستمر المنافسة بين مختلف صانعي السيارات في سبيل تقديم الأفضل لمستهلك اصبح دقيقاً جداً في خياراته. وفي ما يلي نقدم عدداً من الطرازات الجديدة لعام 2007 التي كشف النقاب عنها أخيراً في معرض باريس الدولي للسيارات.
وتشكل السيارات الصغيرة مدخلاً لجذب المستهلكين وخصوصاً الشباب منهم، لذلك أولته مختلف الشركات أهمية خاصة، فقدمت ميني طراز كوبر الذي حافظ على طلته مع الكثير من التغييرات، إذ زاد طوله 60 ملم ليصبح 3690 ملم، اما المحركات فتتراوح قوتها ما بين 120 و175 حصاناً.
سوزوكي، والى جانب"سويفت سبور"ذات محرك 1,6 ليتر بقوة 125 حصاناً، قدمت طراز"سبلاش"الذي بني على قاعدة سويفت بطول 3780 ملم وارتفاع 1650 ملم ومحرك 1,2 ليتر. باختصار انها"سيارة الجميع"كما اطلقت عليها الشركة المصنعة.
وكشفت دايهاتسو عن"تريفيس"التي يبلغ طولها 3400 ملم ويتسع محركها لليتر واحد بقوة 58 حصاناً اضافة الى طراز"ماتيريا"بمحرك بنزين سعة 1.5 ليتر وقوة 105 احصنة.
وأدخلت لانسيا تعديلات جذرية على محركات طراز"Ypsilon"الذي بات متوافراً بمحركات بنزين سعة 1,4 ليتر وقوة 95 حصاناً، 1,2 ليتر بقوة 60 حصاناً اضافة الى محركات ديزل سعة 1,3 ليتر وقوة 75 و 90 حصاناً.
وعلى صعيد الطرازات الرياضية كشفت الفاروميو عن طرازي"8 سي"و"8 سي سبايدر"الذي قدمته للمرة الاولى عام 2003 في معرض فرانكفورت كسيارة نموذجية، لكن القرار كان بتحويله الى خطوط الانتاج بكميات ضئيلة لا تتجاوز 500 وحدة. وهو مزود بمحرك V8 يولد قوة 400 حصان، علماً ان سعر هذه السيارة يصل الى 150 الف يورو، وسيكون لعشاق هذا الطراز فرصة امتلاك شبيه له لكن من خلال طراز الفا 149 الذي سيحل بدلاً من 147 عام 2008.
وأعادت فولكسفاغن إحياء تقاليدها الرياضية مع Iroc او شيروكو الذي يبلغ طوله 4240 ملم وتتسع مقصورته الداخلية الى أربعة اشخاص. وهو مزود بمحرك مكون من اربع اسطوانات"TSI"بقوة 210 أحصنة، على ان يتوافر قريباً بمحرك من ست اسطوانات وآخر يعمل بالديزل.
من جهتها، عرضت اودي الجيل الثاني من طراز"تي تي"المزود بمحركين يعملان على البنزين الأول مكون من اربع اسطوانات سعة 2 ليتر"تي اس اف اي"يولد قوة 200 حصان، والثاني من ست اسطوانات بسعة 3,2 ليتر وقوة 250 حصاناً، اضافة الى طراز يعمل على الديزل بقوة 170 حصاناً.
فيات، وبانتظار برافو الجديدة، قدمت طراز"باندا 100 HP"الذي يشبه الى حد بعيد فيات"500 ابارث"ومثلما يدل الاسم زودت باندا بمحرك يولد قوة 100 حصان وهو بسعة 1,4 ليتر قادر على بلوغ سرعة من صفر الى 100 كلم/س خلال 9,6 ثانية، اضافة الى 185 كلم/س كسرعة قصوى. وقد زود بعجلات من الألومنيوم رياضية الشكل مثلها مثل المقاعد والخطوط الانسيابية الجذابة.
وجرياً على عادتها، بدت بورشه متألقة بحضورها وطرازاتها الرياضية وستطلق في الأسابيع المقبلة طراز"تارغا 4"و"تارغا 4 اس"مع سقفه الزجاجي، إضافة الى طراز رياضي آخر وهو"جي تي 3 ار اس"الذي يعبر حقيقة عن توجهات بورشه بالنسبة الى السيارات الرياضية وقد زود بمحرك يولد قوة 415 حصاناً بسعر يبدأ بحوالى 130 الف يورو.
وحولت مازدا التقنيات التي استعملتها مع مازدا 6"ام بي اس"الى طراز"مازدا 3"التي تنافس أبرز الصانعين الأوروبيين في عقر دارهم، خصوصاً مع ادائها القوة الذي يتولاه محرك 2,3 ليتر توربو يولد قوة 260 حصاناً وبسعر لا يتعدى 26 ألف يورو.
أوبل كشفت عن طراز"جي تي"المكشوف المزود بمحرك توربو من اربع اسطوانات سعة 2 ليتر وقوة 260 حصاناً، قادر على بلوغ سرعة من صفر الى 100 كلم/س في اقل من ست ثواني.
وعادت هوندا الى نسخة الأبواب الثلاثة مع Type R ذات الخطوط الايروديناميكية والمظهر الشبابي، خصوصاً مع عجلات بقياس 18 بوصة ومحرك يعمل على البنزين بسعة 2 ليتر وقوة 200 حصان، يتسارع من صفر الى 100 كلم/س خلال 6.6 ثانية، اضافة الى 235 كلم/س كسرعة قصوى.
فولفو أيضاً كشفت عن"سي 30"الرياضية الديناميكية التي يبلغ طولها 4250 ملم. وقد زودت بمحركات مكونة من خمس اسطوانات تولّد الديزل منها قوة 185 حصاناً، والبنزين 220 حصاناً.
اما تتويج هذه الطرازات الرياضية فكان من خلال فيراري"P4/5 بانينفارينا"التي مزجت ما بين طراز فيراري انزو ومحرك V12 الجبار الذي تبلغ سعته 6 ليترات وقوته 660 حصاناً، مع الإشارة الى ان تصميم هذه السيارة استوحي من طراز P4 الذي يعود تاريخ انتاجه الى العام 1966.
طرازات عائلية متطورة
ولا شك في ان السيارات العائلية تستحوذ على اهتمام شريحة كبيرة من المستهلكين، كذلك الأمر بالنسبة الى صانعي السيارات التي اشتعلت المنافسة بينهم لتقديم الأفضل، فأطلقت دودج طراز"افنجر"الذي يأتي مباشرة بعد اطلاق"كاليبر"وپ"نيترو". وستسوق هذه السيارة التي أخذت عدداً من مكوناتها من كرايسلر"سيبرينغ"مطلع السنة المقبلة، مع الإشارة الى ان طولها يبلغ 4700 ملم وقد زودت بمحرك توربو ديزل بسعة 2 ليتر وقوة 140 حصاناً، اضافة الى محرك بنزين سعة 2,4 ليتر بقوة 172 حصاناً، ومحركين V6 سعة 2,7 ليتر بقوة 190 حصاناً و3,5 ليتر بقوة 235 حصاناً.
ومنحت فولكسفاغن مظهراً جديداً لتوران الذي اخذ مقدمه من طراز EOS وزينت مقصورته الداخلية بلمسات من الألومنيوم، فيما تعتبر التغييرات التي طرأت على صعيد المحركات الأبرز خصوصاً ان توران بات مزوداً بمحرك 1,4 ليتر"TSI"يولد قوة 170 حصاناً نجده ايضاً في"غولف جي تي"اضافة الى محرك توربو ديزل بقوة 170 حصاناً. كذلك زود توران بنظام Park Assist لتفادي الاصطدام بالحواجز الخلفية ويسيطر على المقود وما على السائق الا الضغط على دواسة البنزين.
لانسيا قدمت"دلتا HPE"في شكل دراسة تحضيراً لإطلاقها عام 2008، خصوصاً ان الشركة الايطالية تحتاج الى طرازات جديدة، وپ"HPE"مميزة بطلتها وخطوطها الانسيابية، اما طولها فيبلغ 4500 ملم وتتراوح قوة محركاتها ما بين 120 و200 حصان متصلة بعلبة تروس من ست سرعات.
سوبارو، بعد"ترايبيكا بي 9"وپ"اوتباك"، كشفت عن"ليغاسي"التي خضعت الى عدد من التغييرات على صعيد التصميم الداخلي والخارجي، اضافة الى المحرك المكون من ست اسطوانات بقوة 245 حصاناً.
على الصعيد الكوري الجنوبي، أطلقت هيونداي طراز"Arnejs"ذات الملامح الأوروبية الجذابة والتي صممت في المانيا. لكن الاسم ليس نهائياً بعد وينتظر ان تعزز هذه السيارة تشكيلة الصانع الكوري خصوصاً بعد تقديم نسخة الكوبيه المكشوفة والستايشن. اما شقيقتها كيا فقدمت طراز Cee"d المنافس لطرازات مثل بيجو 307 وغولف. وقد زود بمحركات بنزين تتراوح سعتها ما بين 1,4 و2 ليتر إضافة الى محركات توربو ديزل.
كذلك انضمت"كيو 2"الى تشكيلة الفاروميو 147 التي خصصت فقط نسخ ديزل لهذا الطراز بقوة 150 حصاناً.
www.carsandspeed.com


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.