محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جديد السيارات العائلية ومستقبلها
نشر في الحياة يوم 11 - 12 - 2003

تمثل صناعة السيارات في أيامنا هذه، صراعاً متواصلاً بين الشركات الكبرى في ما بينها من جهة وبين الشركات والتطور المتواصل من جهة ثانية، والكل يسعى إلى تقديم جديده بأجمل حلة للحصول على أكبر شريحة ممكنة من المستهلكين. وبعدما كنا تعرفنا إلى بعض السيارات العائلية نتابع هذه الجولة مع أبرز السيارات التي تنتظرها الأسواق في المدى القريب:
- فولكسفاغن باسات الجديدة التي سيطلقها الصانع الأوروبي الأول في ربيع عام 2005 والتي تشبه إلى حد كبير ملامح طرازات "بي أم دبليو" وستُزود بتشكيلة كبيرة من محركات البنزين التي تراوح سعتها بين 6،1 ليتر بقوة 115 حصاناً، 2 ليتر بقوة 150 حصاناً، 2 ليتر توربو بقوة 180 حصاناً و3،2 ليتر بقوة 240 حصاناً، تضاف إليها تشكيلة من محركات الديزل بسعة تراوح بين 9،1 ليتر و5،2 ليتر وهي تولد قوة تراوح بين 100 و174 حصاناً.
- مرسيدس "سي أل أس" التي ينتظرها عشاق الصانع الألماني في شهر آذار مارس المقبل خلال معرض جنيف الدولي وهي مميزة بتصميمها الكوبيه مع أربعة أبواب، وبطولها الذي يتخطى الفئة "أس" ويبلغ 450 سنتم علماً أنها مبنية على قاعدة الفئة "إيه" وهي مزودة بمحركات من ست وثماني أسطوانات من فئة البنزين والديزل.
- أوبل فيكترا ستايشن التي يبلغ طولها 4820 ملم وستُطرح في الأسواق بداية عام 2004 وهي مزودة بتشكيلة واسعة من محركات الديزل والبنزين.
- أودي "آي 6" التي سنشاهدها في صالات العرض ابتداءً من أيار مايو 2004 والتي ستعبر بوضوح عن توجهات أودي المستقبلية خصوصاً أن الألمنيوم سيدخل في صلب تصميمها، إضافة إلى تشكيلة كبيرة من الخيارات التقنية المتطورة. وعلى صعيد القوة ستُزود أودي "آي 6" بمحركات عدة منها مكون من أربع أسطوانات بسعة 2 ليتر وبقوة 150 حصاناً، وصولاً إلى المحركات المكونة من ثماني أسطوانات بسعة 2،4 ليتر وبقوة 350 حصاناً، مع الإشارة إلى أن محركات العشر أسطوانات ستصل لاحقاً وهي بقوة 420 و500 حصان. ويضاف إلى محركات البنزين تشكيلة من محركات الديزل تراوح قوتها بين 140 و 275 حصاناً. هذه الطرازات ستُزود بعلبة غيارات ميكانيكية من خمس اأو ست سرعات تيبترونيك ومولتيترونيك.
- ألفا روميو 157 التي سيُطلقها الصانع الإيطالي في خريف عام 2005 وهي ستخلف طراز 156. هذه السيارة ستكون جديدة بالكامل وستُبنى على قاعدة عجلات مشتركة بين فيات وجنرال موتورز وستُزود بمحرك V6.
- سيتروين "سي 6": أطول وأفخم من طراز "سي 5"، وسيكون موعد إطلاقها في صيف 2005. يبلغ طول هذا الطراز 4920 ملم وسيسمح لسيتروين أن تثبت حضورها في هذا القطاع، علماً أن الظهور الرسمي سيكون في معرض فرانكفورت الدولي عام 2005.
- سوبارو ليغاسي التي سنشاهدها بداية العام المقبل وهي مزودة بمحركي بنزين سعة الأول 5 ،2 ليتر ويولد قوة 165 حصاناً والثاني 3 ليتر بقوة 245 حصاناً.
- رينو لاغونا في نهاية عام 2004 وستخضع لبعض اللمحات التجميلية وستكون مهمتها الأولى مواجهة طراز بيجو 407 المتجدد.
- مرسيدس "سي أل أس" التي سيقدمها الصانع الألماني في معرض جنيف الدولي القادم، مميزة بطولها الذي يبلغ 045 سنتم وبقاعدتها المشتركة مع الفئة "إيه" علماً أنها ستُزود بمحركات V6 وV8.
- بي أم دبليو الفئة الخامسة ستايشن التي ستكون في الأسواق في نيسان أبريل عام 2004 والتي ستُزود بأبرز تقنيات الصانع الألماني وبمحركات متنوعة بين الديزل الذي سيكون أبرزها محرك V8 بقوة 250 حصاناً والبنزين الذي ستراوح قوته بين 170 حصاناً و500 حصان لفئة "أم 5".
- هوندا ستايشن التي ستكون متوافرة ليس فقط بمحركات بنزين إنما أيضاً بمحرك ديزل بسعة 2،2 ليتر وبقوة 140 حصاناً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.